قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

"إيلاف": كشف خريطة حرارية جديدة حول آلية تعامل الناس مع أزمة كورونا عن أن مدينة ميدلزبره ( جنوب غرب إنجلترا ) هي أسوأ منطقة من حيث الاستخفاف بقواعد "البقاء في المنزل" المفترض إتباعها وفق التوصيات الطبية مع تفشي وباء كوفيد-19.

وأظهرت تلك الخريطة التي أعدها تطبيق السجلات الصحية Evergreen Life، المدعوم من هيئة الخدمات الصحية الوطنية، NHS، عن وباء كوفيد-19، أن الناس في مقاطعة يوركشاير بشمال شرق انكلترا هم أكثر الناس خروجاً من بيوتهم.

كما أظهرت الخريطة أن ليفربول وواندسوورث في جنوب غرب لندن هما من بعض المناطق التي يلتزم فيها الناس بنصيحة "البقاء في المنزل" على أفضل ما يكون. وبيَّنت الخريطة أيضاً أن سكان هال، شرق كامبريدجشاير وبابرج في سوفولك سجلوا أدنى مستوى من الأعراض لكل أسرة، وذلك حتى أول أمس، في حين سجلت أجزاء من ويلز، بما في ذلك سوانزي، أعلى نسبة من الأسر التي تعاني من الأعراض.

ولفتت صحيفة الدايلي ميل إلى أن تلك الخريطة، التي يقال إنها تساعد في وقف انتشار المرض، تأخذ بيانات وتحديثات يومية عن الأعراض وعن التباعد الاجتماعي من مستخدمي التطبيق،. حيث يشجع القائمون على التطبيق جموع البريطانيين، سواء كانت عليهم أعراض أو لا، أن يقوموا بتنزيل التطبيق المجاني ومن ثم يرسلون أعراضهم ومدى التزامهم بالتباعد الاجتماعي وأن يساهموا بالخريطة.

ومنشور على الموقع الإلكتروني للتطبيق ما يفيد بأن الخريطة تقدم صورة وطنية دقيقة من الممكن أن تساعد بشكل كبير في تتبع تفشي المرض، فضلا عن أن التطبيق نفسه يظهر أهمية العزل الذاتي والبقاء في المنزل لضمان أقصى درجات الوقاية، كما يرسل إشعارات للمستخدمين لتذكيرهم بضرورة الخضوع لفحص كورونا بانتظام والمداومة على ذلك من وقت لآخر لتتبع تغير الأعراض مع مرور الوقت.

أعدت "إيلاف" المادة بتصرف عن صحيفة "الدايلي ميل" البريطانية، الرابط الأصلي أدناه
https://www.dailymail.co.uk/sciencetech/article-8190245/Heat-map-reveals-communities-ignoring-social-distancing-rules.html

مواضيع قد تهمك :