قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

"إيلاف": أعلنت 3 شركات طيران أوروبية عن فرضها ارتداء قناع الوجه بشكل إجباري على جميع الركاب خلال الرحلات التي ستسيرها كمحاولة للحد من تفشي أزمة كورونا.
وقالت شركتا اير فرانس وكي إل إم إنهما ستخبران المسافرين بضرورة ارتداء قناع الوجه خلال رحلاتهم الجوية اعتبارًا من يوم الاثنين المقبل الموافق ال 11 من مايو.
كما أعلنت شركة لوفتهانزا الألمانية عن إدخالها ذلك القرار حيز التنفيذ بدءً من ال 4 من مايو الجاري، مضيفةً أنه سيتعين على الركاب ارتداء الأقنعة لتغطية أنوفهم وأفواههم.

وأشارت شركة اير فرانس إلى أن سياسة ارتداء أقنعة الوجه تتماشى والمبادئ التوجيهية الفرنسية التي تشدد على ضرورة ارتداء أقنعة الوجه في وسائل النقل العام.
وقالت الشركة إنه سيتم إخطار جميع العملاء بتلك القاعدة الجديدة قبيل المغادرة، وسيطلب منهم التأكد من اصطحاب قناع أو أكثر من قناع في رحلاتهم، كما سيُطلَب من طاقم الطائرة وحراس البوابات أن يلتزموا بنفس القاعدة الخاصة بارتداء الأقنعة.

كما سيتعين على الركاب المسافرين على متن الرحلات التي ستسيرها شركة اير فرانس أن يلتزموا بقاعدة التباعد الاجتماعي في المطار، وكذلك أن يتم توزيعهم على المقاعد على متن الطائرة قدر المستطاع، وهو ما تؤكد الشركة أنه أمر من الممكن تحقيقه للفصل بين العملاء، نظرا لانخفاض عوامل الحمولة في الوقت الراهن.

وستقوم الشركة يوميًا بتنظيف الأسطح التي من بينها مساند الأذرع، الموائد والشاشات، وسترش مبيد للفيروسات داخل الطائرات ستمتد فعاليته لمدة 10 أيام. ولن تُقدَّم أطعمة ومشروبات على الرحلات الأوروبية الداخلية والقصيرة، فيما ستكون الخدمة بالرحلات الطويلة "محدودة" وستُعطَى الأفضلية للمنتجات المغلفة بشكل فردي.

أعدت "إيلاف" المادة نقلاً عن صحيفة "الدايلي ميل" البريطانية.