قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

إيلاف من بيروت: يتعرض الملايين حول العالم لسرقة سياراتهم، وبسبب هذه المعاناة فإن للبحث عن وسائل لحماية السيارة من السرقة أصبح أولوية قصوى، خاصة في ظل عدم تمكن شركات صناعة السيارات من إبتكار أنظمة تعمل بكفاءة بنسبة 100% لمنع السرقة.

ويُقدم لص سيارات سابق بعض النصائح الهامة لتفادي التعرض للسرقة، حيث يقول أن كل ما يحتاجه اللص الجيد هو 20 ثانية فقط لاقتحام سيارة وسرقة الأشياء الثمينة التى توجد بها، وأكد أنه وشركائه يضطرون للعمل بسرعة فائقة لأنهم مُعرضون للاستيقاف من قبل الشرطة.

وأشار "اللص المعتزل" نقلًا عن موقع Brightside إلى أنه وأفراد عصابته، لم يستهدفوا فقط السيارات المتوقفة لفترات طويلة، بل إنهم كانوا يسرقون كذلك السيارات التي يتوقف أصحابها لبضع دقائق أو حتى ثوان للشراء أو التزود بالوقود.

وفيما يلي أهم الأمور التي ينصح بالتقيد بها:

- الاحتفاظ بالأشياء الثمينة مثل: الحقائب الشخصية والإكسسوارات والحواسيب داخل صندوق السيارة عند ركنها، وذلك لأن الكثير من اللصوص يسعون لسرقة الأشياء الأقرب لأيديهم.

- عدم ترك شئ لافت للنظر داخل مقصورة السيارة، حيث يلجأ لصوص إلى كسر الزجاج وسرقة محتويات السيارة.

- التوقف في مكانٍ مُظلم يزيد بالطبع من احتمالية سرقة السيارة، حيث أنه وضع جيد للسارق يمكنه من تنفيذ مهامه بعيد عن رؤية المارة بالطريق.

- النوافذ المضللة قد تساعد في تقليل احتمالات السرقة اذا كنت تقود سيارة غالية الثمن.

- ابحث دوما اسفل سيارتك لتتأكد من عدم وجود متعقب GPS.

- لا تترك وثائق عليها معلوماتك الشخصية داخل السيارة.

- عندما تختار شراء سيارة قم ببحث حول اقل السيارات عرضة للسرقة من غيرها فمثلاً سرقة سيارة شيفروليه اصعب من سرقة سيارة هوندا.

- لا تترك المفتاح الاحتياطي في سيارتك.

- قم بتثبيت مصابيح تنار بمتحسس للحركة لتفاجيء اللص اذا اقترب من محيط منزلك قاصداً سرقة سيارتك.

- لا تترك مالاً داخل السيارة.