قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

إيلاف: سيارة 2022 مرسيدس بنز EQS 580 القادمة لا تفتح فقط الفصل التالي لعلامة EQ التجارية ؛ إنها تضع بشكل فعال بقية عالم السيارات الكهربائية أمام إشعار بأن نطاق قيادتك البالغ 400 كيلومتر ليس جيدًا بما يكفي للمضي قدمًا.

كل هذا جزء من مبادرة Benz Ambition 2039 الجريئة ، والتي ستضع أسطولًا خالٍ من الكربون على الطريق في غضون 20 عامًا.

في الوقت الحالي ، تصل سيارة EQS 580 الى الأسواق بواحد من أكثر التشكيلات أناقة.

يتم دعم التصميم الخارجي المختلف جذريًا من خلال تصميم داخلي لا يقل عنه مستقبلية. المفتاح هو Hyperscreen الاختياري - الشكل يفتح امتدادًا من الزجاج المنحوت الذي يمتد من باب إلى باب ، أو 1422 ملم. وهي مقسمة إلى ثلاث شاشات منفصلة - لوحة العدادات وشاشة مصممة للراكب الأمامي. القسم الأكبر في الوسط مخصص لنظام المعلومات والترفيه MBUX.

يعتمد هذا النظام على مبدأ الطبقة الصفرية ، مما يعني توفر ما يصل إلى ست وظائف دون الحاجة إلى الخوض في قائمة ثانية. النظام أيضًا ذكي بما يكفي لأنه يتعلم ، باستخدام البرامج التكيفية ، من السائق ويقدم اقتراحات حول المحتوى والتخطيط. لا تقلق؛ إذا كنت تجلس في المقعد الخلفي ، فهناك زوج آخر من شاشات الترفيه وجهاز لوحي للتحكم في الأشياء.

من ناحية الأمان ، تحصل EQS على جميع ميزات القيادة الذكية من مرسيدس بما في ذلك وظيفة مساعد الانتباه التي تستخدم الكاميرا "لإلقاء نظرة على حركات عين السائق" باستخدام الكاميرا. الجزء المثير للذهول هو أنه يحتوي على ما لا يقل عن 350 مستشعرًا يدرس كل شيء من السائق إلى أحوال الطقس. عندما يستشعر وجود مشكلة ، يمكنه ، باستخدام تقنية المصابيح الأمامية LED الرقمية بدقة 2.6 مليون بكسل ، تلميع العلامات الإرشادية أو رموز التحذير على الطريق أمامك.

الخبر الكبير حقًا هو طرحها مع بطارية بقوة 107.8 كيلو واط في الساعة. يمكن لهذه السيارة أن تقدم رقماً غير مسبوق يصل الى 700 كيلومتر من القيادة الكهربائية!

الإضافة الأخرى هي عند توصيله بشاحن التيار المباشر الصحيح، يقبل EQS 580 الشحن في 31 دقيقة. كما أنها تتحمل شحنة جيدة بما يكفي لمسافة 300 كيلومتر من القيادة في 15 دقيقة فقط. هذا يتغلب إلى حد كبير على أكبر عقبة كهربائية - أوقات الشحن الطويلة!