: آخر تحديث

روتانا: لم نقدم أرقام مبيعات إليسا لجائزة الموسيقى هذا العام

nbsp;nbsp; مي الياس من بيروت: لا يزال فوز الفنانة نانسي عجرم بجائزة الموسيقى العالمية يثير لغطًا إعتدناه كل عام، ويدعي بعض الفنانين مباشرة أو عبرnbsp; جمهورهم أحقيتهم بالفوز بالجائزة، وتبعًا لذلك يدور جدل بيزنطي موسع حول الفنان الأكثر مبيعًا دون أن يتم حسم المسألة لإنعدام أي مصدر حقيقي وموثوق يمتلك أرقام المبيعات الحقيقية في السوق العربي.
هذا العام ينحصر الجدل بين نانسي واليسا ويدور سؤال ملح من باعت منهما أكثر؟
وكنا قد نشرنا بالأمس رواية الجهة المنظمة ممثلة بالسيدة ميليسا كوركن التي إدعت خلال لقاء صحافي مع إحدى المطبوعات اللبنانية أن روتانا حاولت فرض اليسا مقابل شراء حقوق العرض. وهو الأمر الذي رفضته الجهة المنظمة، وبالتالي فازت نانسي عجرم quot;دون ان تدفع اي مقابل.
السيد هادي حجار مدير التسويق في روتانا وخلال إتصال هاتفي مع إيلاف يوم أمس رد على إدعاءات ميليسا كوركن قائلاً:
quot;روتانا لم ndash; ولن - تعرض 500 ألف دولار، أو أي مبلغ آخر، مقابل منح الجائزة لأحد فنانيها، وهذا الكلام الذي ورد على لسان السيدة كوركن، غير صحيح جملة وتفصيلاً. وحتى إذا كان المقصود منه أن روتانا تقدر أن تدفع هذا المبلغ، مقابل منح الجائزة لأي من فنانيها، فإننا نرفض هذا النوع من الأمثلة البعيدة كلياً من الواقع وحتى الخيالquot;.
وأضاف: quot;لا ندرك الأرقام التي استندت إليها السيدة كوركن لمنح جائزتها هذا العام، إذ أننا نؤكد لجمهورنا، أن روتانا لم ترسل أو تصرح بأي أرقام لمبيعاتها هذا العام، الخاصة بأي فنان، ولتثبت السيدة كوركن أو سواها العكس. كما أن الـ ifpi لا تملك أرقام مبيعات روتانا.nbsp; وربما يكون السبب في عدم طلب المبيعات لهذا العام هو ما ورد على لسان السيدة كوركن: quot;لا يفترض أن يفوز نجوم روتانا بالجائزة كل عامquot;!
وأكدnbsp;بأن مبيعات فناني روتانا مرتفعة جداً ndash; ولله الحمد، ويدل ذلك على استمرار الشركة وتوسعها، وفي المقابل لم تستطع الشركات المنافسة الأخرى الصمود في مجال الإنتاج الفني، والتوسع على الأقلquot;.
وتحدى ميليسا كوركن أن تظهر أي وثيقة لديها في هذا الشأن لتثبت كلامها، ورفض أن تستخدم إسم روتانا لتسوق جائزتها بهذا الشكل.
وعندما سألناه عن البيان الصحافي الذي وزعه مكتب اليسا وكانت تبدوnbsp; بين السطور شبه واثقة من فوزها بالجائزة، أجاب: هذا الأمر تسأل عنه اليسا ولا معطيات لدي حول هذا البيان، يمكنني أن أجيبك فيما يختص بالشركة، نحن لم نسع لشراء حقوق العرض ولم نقدم أرقام مبيعات فنانينا لأي جهة كانت هذا العامquot;.


عدد التعليقات 48
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. تخبط
Joseph - GMT الثلاثاء 11 نوفمبر 2008 11:10
كلام متخبط جداً فما دخل الجائزه وعدم ارسال مبيعات البومات نجوم روتانا بتوسع الشركه !!!
2. - - - -
- - - - GMT الثلاثاء 11 نوفمبر 2008 11:22
تحيه للنجمه نوال الزغبي والنجم حسين الجسمي انهم رفضو شراء هالجائزه المشبوهة
3. بصراحه اليـــسا فازت
ساره - GMT الثلاثاء 11 نوفمبر 2008 11:31
بصراحه الضجه الاعلاميه الكبيره بكل الاعلام العربي بسبب احقية اليسا بالجائزه والي تنافس هوجة فوزاوباما بلأنتخابات الامريكيه, هو بحد ذاته فوز كبير يحسب لها واثبت بأنها قدمت اقوى عمل غنائي جماهيري سنة 2008
4. كلمة حق
مصطفى المصرى - GMT الثلاثاء 11 نوفمبر 2008 12:01
اعتقد ان الجائزة تمنح لاعلى مبيعات البوم كل عاماذ من غير المنطقى ان تعنون الجائزة تحت اسم شركة منتجة معينة و الشئ الوحيد الذى يوضع فى الاعتبار هو الالبوم الاكثر مبيعا دون النظر الى اى شركة ينتمى هذا الفنان و بدون اى تحيز معروف الفنان الذى يحق له الحصول على اكثر من جائزة عالمية كانت او عربية و هى الفنانة اليسا و لا يستطيع احد ان ينكر اصداء البومها الذى زلزل اسواق الكاسيت و لن اقول غير قفوا الى جانب الحق لكى يحصل كل انسان عربى على حقوقه
5. مبروك نانسي ولكن !!
عمير - GMT الثلاثاء 11 نوفمبر 2008 12:09
طبعا الاشي واضح بان روتانا لم تبعث ارقام المبيعات فلو بعثتها من البديهي والواقعي ان تفوز النجمة اليسا لانها الاجدر ولكن كان يحب ان يعرفوا وكما هو واضح لنا جميعا بان اليسا هي الاكثر مبيعا ولو تمعنتم قليلا لوجدتم بان هذا منظقي وسليم !... ولكن اليسا هي اكبر جائزة لنا وهي بغنى عن كل الجوائز .. ومبروك لنانسي تستحقها ولكن !! من بعد اليسا ..
6. ولا دى ولا دى
ياسمين - GMT الثلاثاء 11 نوفمبر 2008 13:30
انتوا لسه بتصدقوا الخرافات بتاعت الجايزة دى ....لا حول ولا قوة الا بالله
7. مبروك ننوسه الحلوة
marwa - GMT الثلاثاء 11 نوفمبر 2008 13:43
. اشمعنى السنة دي مبعتوش ارقام مبيعات نجومكم ما انتوا بتبعتوها كل سنة وتاخدوا الجايزة ولا عشان الجايزة طارت منكم وذهبت لمن يستحقها ما لقتوش كلام تداروا بيه خيبه فنانيكم. وبعدين ما طلعتوش قبل كده تقولوا انكم مبعتوش ارقام مبيعات .
8. اليسا وبس
مروه - GMT الثلاثاء 11 نوفمبر 2008 14:28
اكيد اليسا من غير ماتبعتو الارقام لان شريط نانسي الو 3 اشهر نازل كيف يكسر الدنياوانا ما سمعت انو نزل الا لما شفت الكليب واليسا انا اتحدي الي يحب ويكره الكل عندو ولو اغنيه في البيت من شريطها الجديد والكل يسمعلها فاكيد اليسا ليها كل جوائز
9. كلااااااام فاضى
امير المصرى - GMT الثلاثاء 11 نوفمبر 2008 14:45
طبعا كلاااام استاذ سيد مش صحيح روتانا عاوزة كل حاجة على مزاجها مهما كان الثمن بدليل اللى عملوة السنة اللى فاتت مع وائل كفورى ضد عمرو دياب و طبعا شئ غير مصدق او منطقى ان لا تبعث روتانا بالرقام للشركة شئ غير واقعى بالمرة
10. يا خبتكم
سليم - GMT الثلاثاء 11 نوفمبر 2008 15:10
كلام غير منطقي بالمرة اكيد طرا طارئ في علاقة روتانا بالسيدة ميليسا ولم يحصل بينهما اتفاق كما كان يحصل من قبل !فلا داعي للف والدوران قال قيه ما بعتوش ارقام المبيعات !طب ليه واش معنا السنة دي!ياعمي خلاص كل شيء انكشف وبان ومبيعات الفيرجن الي عمالين تتباهوا بيها طلعت كلها بروباكاندا للترويج وبس


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.