: آخر تحديث
لإقرار الأمن في منطقة بحر قزوين وتأكيد التعاون

مناورات بحرية روسية إيرانية مشتركة

نصر المجالي: قال قائد القوات البحرية في الجيش الإيراني حبيب الله سياري، إن مجموعة تضم مدمرة دماوند وبارجة بيكان الراجمة للصواريخ ستتوجه غدا السبت الى ميناء محج قلعة الروسي لإجراء مناورات مشتركة مع القوات الروسية.

وأكد الأدميرال سياري أن إرسال المدمرات الإيرانية لروسيا لا يتعلق بالتحركات الأميركية الأخيرة، وإنما يأتي ضمن برنامج تم وضعه في وقت سابق، وأشار إلى أن المناورات ستستمر يوما واحدا بهدف تبادل الخبرات، موضحا أن المدمرات ستصل خلال 48 ساعة.

واضاف سياري ان نقل رسالة السلام والصداقة والنهوض بالثقافة البحرية للبلدين والتعاون اللازم لاقرار الامن في منطقة بحر قزوين تعد من اهم اهداف هذه الرحلة.

وافاد القائد البحي بأن هذه المجموعة البحرية ستقوم خلال فترة تواجدها في محج قعلة بتنفيذ برامجها المرسومة واجراء مناورات مشتركة مع القوة البحرية الروسية بهدف تبادل التجارب واستعراض قدراتها البحرية على الصعيد الاستراتيجي والسياسي قبل ان تعود الى البلاد.

واوضح سياري اننا لن نسمح ابدا بان تشكل اية جهة تهديدا لنا او ان تحاول الاقتراب من حياضنا مؤكدا اان الجمهورية الاسلامية لديها الجهوزية الكاملة لمواجهة اي تهديد وما هو ابعد منه.

وشدد على ان من يريد الدخول في منطقتنا ان يعلم بان جميع تحركاته مرصودة ولن نسمح له بالاقتراب ابدا بالاقتراب من مياه ومصالح الجمهورية الاسلامية الايرانية.


عدد التعليقات 1
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. تشكيل اقليمي جديد
علي البصري - GMT الجمعة 13 أكتوبر 2017 17:19
تشكيل ومحور تركيا وايران وروسيا وانحسار للنفوذ الامريكي الذي مكن اسرائيل من اهانة الامة العربية والاسلامية في غطرسة وتكبر وذلة لابد من يملك اي شعور وطني وقومي واسلامي الالتفاف حول المحور لهزيمة الامبريالية الامريكية وحلفائها في المنطقة وتنظيفها منهم لعالم جديد بعيد عن مافيات امريكا الدواعش وحلفائهم والصهيونية وخونة العرب تنامي هذا الحلف سيكون فتحا جديدا لشرق اوسط نظيف وثوري لاعادة تشكيل ثوابت الامة ولهذا كانت امريكا سباقة لاحداث انقلاب غولن لترتيب المنطقة حسب مذاقها ومذاق اسرائيل لكنها فشلت ..


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. حصيلة ضحايا حرائق كاليفورنيا ترتفع إلى 59 قتيلًا و130 مفقودًا
  2. جماعات
  3. الولايات المتحدة قد تخسر حربًا أمام الصين أو روسيا
  4. خاتم من الألماس الوردي النادر يباع بخمسين مليون دولار في مزاد في جنيف
  5. ترمب يقيل مسؤولة في البيت الأبيض
  6. محسوبون على
  7. لقاء بمراكش يؤكد دور يهود المغرب في الدفاع عن قضاياه ودعم استقراره ونمائه
  8. ما يجب معرفته عن استقالة وزير الدفاع الاسرائيلي
  9. بدء محاكمة قادة
  10. أسرة بن بركة تطلب المساعدة في كشف ملابسات اختفائه
  11. ماكرون:
  12. النيندرتال لم يكن أكثر عنفًا من الإنسان الحديث
  13. ماي تعلن موافقة وزرائها على خطة
  14. الحكومة الفرنسية تعلن عن تدابير لتهدئة النقمة الاجتماعية
  15. دراسة: الطفل على خطى أمه في العادات الرومانسية
  16. المغرب يطلق قمرًا صناعيًا جديدًا مساء الثلاثاء المقبل
في أخبار