قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

القاهرة: التقى ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، اليوم الثلاثاء، الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي في قصر الاتحادية بالقاهرة.

وأكد الرئيس المصري في لقاء مغلق مع ولي العهد السعودي أن "أمن واستقرار المملكة هو جزء لا يتجزأ من الأمن القومي المصري"، بحسب صحيفة "الأهرام" الحكومية.

ونقل موقع صحيفة "الأهرام" الإلكتروني عن المتحدث باسم الرئاسة المصرية بسّام راضي أن السيسي أكد لولي العهد على "عمق ومتانة التحالف الاستراتيجي الراسخ بين مصر والسعودية، وأن أمن واستقرار المملكة هو جزء لا يتجزأ من الأمن القومي المصري".

&

&

وقالت الصحيفة إن السيسي أكد أيضا خلال اللقاء على "حرص مصر على تعزيز التعاون والتنسيق الحثيث مع السعودية على أعلى مستوى لمواجهة التطورات المتلاحقة التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط حاليا".

وأشاد الرئيس المصري بالتحركات التي اتخذتها المملكة في قضية جمال خاشقجي.

إلى ذلك، بعث الرئيس المصري برسالة إلى العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، تجدد التزام مصر بأمن الخليج.

وزار ولي العهد السعودي مصر في مارس 2018، وتخلل الزيارة توقيع البلدين اتفاقا لتأسيس صندوق مشترك لإقامة مشاريع في محافظات عدة بينها جنوب سيناء، وذلك ضمن خطة سعودية لبناء منطقة اقتصادية ضخمة.

ووصل الأمير محمد بن سلمان إلى العاصمة المصرية مساء الإثنين في زيارة تناولت العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها في مختلف المجالات، بحسب الرئاسة المصرية.

وتأتي الزيارة في إطار جولة خارجية شملت حتى الآن الإمارات والبحرين.