نصر المجالي: أكد الملك عبدالله الثاني، دعم الأردن لأمن واستقرار العراق، والوقوف إلى جانب الشعب العراقي الشقيق في تحقيق تطلعاته بمستقبل مزدهر.

واستقبل العاهل الأردني، في قصر الحسينية يوم الأحد، الرئيس السابق لإقليم كردستان العراق، رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني مسعود بارزاني، الذي يزور المملكة حاليا تلبية لدعوة ملكية رسمية.&

وتم خلال اللقاء، الذي حضره الأمير فيصل بن الحسين، شقيق العاهل الأردني، استعراض العلاقات الأردنية العراقية، وسبل الارتقاء بمستويات التعاون بين الأردن وإقليم كردستان في مختلف المجالات.

وحسب بيان للديوان الملكي الهاشمي، فإن اللقاء تطرق إلى عدد من القضايا الإقليمية، إضافة إلى جهود الحرب على الإرهاب ضمن نهج شمولي.

&

&

وحضر اللقاء مستشار الملك، مدير مكتب الملك منار الدباس، ورئيس هيئة الأركان المشتركة الفريق محمد عبدالحليم فريحات، ومدير المخابرات العامة الفريق عدنان الجندي.

ولوحظ أن بارزاني حظي بإستقبال عالٍ في المطار، حيث اصطفت ثلة من حرس الشرف لتحيته، كما أقام الملك مأدبة عشاء تكريما للرئيس السابق لإقليم كردستان العراق والوفد المرافق.

زيارة الملك لبغداد&

وكان الملك عبدالله الثاني قام بزيارة مفاجئة لبغداد يوم 14 يناير الحالي، ووصف الرئيس العراقي برهم صالح، الزيارة بأنها "تاريخية وتشكل دعامة أساسية لفتح آفاق أوسع للتعاون" بين البلدين.

&

&

وأكد العاهل الأردني والرئيس العراقي، خلال المباحثات الثنائية والموسعة التي عقدت في قصر السلام، على عمق العلاقات الأخوية والتاريخية بين الأردن والعراق، وفق ما جاء في بيان للديوان الملكي الأردني.

وجدد الملك عبد الله التأكيد على وقوف الأردن إلى جانب العراق في الحفاظ على أمنه واستقراره، مشددا على أهمية الاتفاقيات المبرمة بين البلدين في المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية والطاقة والنقل والإنشاءات.

وتناولت المباحثات التطورات الإقليمية الراهنة. وأكد الملك الأردني والرئيس العراقي على أهمية التوصل إلى حل سياسي للأزمة السورية، يحفظ وحدة سوريا أرضا وشعبا.