قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

ايلاف من القدس: علمت ايلاف ان اتصالات حثيثة تجري بين الشيخ موفق طريف الرئيس الروحي لدروز اسرائيل وبين الادارة الروسية لتجنب استغلال الاوضاع الاقتصادية الصعبة في جبل العرب بسوريا لمصلحة تجنيد شباب السويداء في معارك ليبيا.

وكانت قيادات دينية واجتماعية وشعبية في السويداء ناشدت الشيخ طريف التدخل لدى روسيا لمنع هذه الظاهرة التي تؤدي الى تفريغ الجبل من الشباب والرجال وايضا رح الدروز في معارك لا ناقة لهم في ولا جمل وان ابناء الطائفة المعروفية في سوريا اصبحوا ادوات لدى اطراف خفية معروفة للجميع تستغل الضائقة المالية لهؤلاء وتغريهم بالمال ليصبحوا مرتزقة لدى اطراف دولية لا تهتم لمصالحهم او لاحوالهم.

وتعود هذه الاتصالات بعد الكشف عن شبكات تجنيد تتواجد وتعمل من دمشق والسويداء واللاذقية، تستغل الاوضاع الاقتصادية الصعبة في سوريا ونسبة البطالة المرتفعة جدا وعدم توفر فرص العمل، لتعمل على جذب شباب دروز لمهام قتالية في ليبيا لقاء أجور مرتفعة.حيث يتم منح مبلغ الف دولار لكل من يوافق على الانضمام للمعارك في ليبيا وان تلك الجهات تعمل لدى اطراف مختلفة من سوريا ومن خارج سوريا.

وأعرب الشيخ موفق طريف عن قلقله البالغ إزاء الوضع الذي آلت اليه الأمور في جبلالعرب موضحا أن عمل هذه الشبكات يمس بالأمن والأمان في الجبل ويعرض السويداء وقضاها للخطر في حال هجوم مباغت للعناصر الارهابية كما اكد ان الدروز لم ولن يكونوا طرفا في نزاع اقليمي او في نزاع باي بلد اخر وهم يلتزمون الحياد والوسطية في كل اماكن تواجدهم.

الشيخ طريف كان قد أوضح سابقا أنه يجب محاسبة كل من يتعامل ويعمل مع شبكات التجنيد الخفية، كونه يعرض الشباب لخطر الموت لقاء حفنات من المال ونادى الهيئات الدينية والشعبية في الجبل التصدي لها بكل الوسائل المتاحة ووعد ان يقوم بكل جهد ممكن وباتصالات مع كل الاطراف المعنية لوقف هذه الظاهرة الخطرة حسب اقوال الشيخ طريف.