... على خلفية اشتباك عناصر من عشيرته مع جماعات متطرفة

الرمادي ـالمدى

علمت (المدى) ان مسلحين مجهولين قتلوا امس شيخ عشيرة (البوفهد) في الانبار نصر عبد الكريم الفهداوي، عندما كان متوجها في سيارته الخاصة الى منطقة الصوفية شرق الرمادي في الساعة العاشرة والنصف صباحاً.
وقالت مصادر مطلعة في الرمادي لـ(المدى) ان الشيخ نصر يتزعم ابرز عشائر الانبار التي اشتبكت مؤخرا مع جماعة الزرقاوي في اكثر من منطقة بالانبار على خلفية التهديد الذي وجهته جماعة الزرقاوي بالقتل لكل من يشارك في العملية السياسية من اهالي الانبار.
وتشير مصادر (المدى) الى ان الشيخ الفهداوي كان ابرز المرشحين لمنصب محافظ الانبار لما يتمتع به من سمعة طيبة بين اهالي المحافظة.
ورجحت المصادر ان يكون تنظيم القاعدة في بلاد الرافدين بزعامة الزرقاوي هو المسؤول عن عملية تصفية الفهداوي، بسبب الخلافات الحادة بين الطرفين.
واكدت المصادر ان عناصر من عشيرة (البوفهد) كانت قد لاحقت مجاميع مسلحة تنتمي لتنظيم القاعدة بهدف القضاء عليها بعدما تعاظم نفوذ تلك المجاميع وباتت تتحكم في مجريات الامور بالرمادي.
وتوقع مراقبون ان تكون عملية تصفية الشيخ نصر الفهداوي سبباً مباشراً في اندلاع مواجهات واسعة بين عشيرته وحلفائها من جهة وبين جماعة الزرقاوي في الرمادي من جهة ثانية.
وتفيد مصادر (المدى) في الرمادي ان هالي المدينة يعيشون حالة من التذمر بسبب تصرفات الجماعات المتطرفة التي ترفض تشكيل جهاز شرطة في المدينة وتهدد كل من يحاول ذلك بالقتل.
وكانت الرمادي قد شهدت عملية انتحارية ضد متطوعين الى الشرطة اودت بحياة العشرات منهم.