الأربعاء: 2006.10.04

علمت laquo;الوطنraquo; من مصادر دبلوماسية رفيعة المستوى ان laquo;نادي باريس ينوي في شهر يناير المقبل خلال الاجتماع المزمع عقده هناك اصدار قرار يلزم جميع الدول الاعضاء في النادي اسقاط كافة الديون المستحقة على العراق قبل سقوط الطاغية المخلوع صدام حسين.
وقالت المصادر ان laquo;هناك اتفاقا سابقا للدول الاعضاء بأن يتم درس الموضوع بكامل جوانبه وحصر المطالبات المستحقة علي العراق وتلسيمها الى اللجان المختصة بالنادي في موعد اقصاه قبل نهاية نوفمبر المقبل حتى يتم اعداد الدراسات المطلوبة لذلك مع بداية العام المقبلraquo;.
وهل هناك دول سترفض مثل هذا القرار؟ اوضحت المصادر ان هناك laquo;اتفاقيات بين الدول الاعضاء في النادي تنص على التزام الاقلية قرار الاغلبية مؤكدة ان هناك توجها لدى اغلبية الاعضاء للتصويت باتجاه اسقاط قروض وديون العراق حتى يعطي الفرصة لاعادة بناء نفسه من جديد بعد سلسلة الدمار والحروب التي تعرض لها اخيراً.
وأكدت المصدار ان laquo;الكويت ملتزمة قرار الاغلبية في حال تم التصويت علي المشروع المطروح على جدول اعمال الاجتماع المقبل للناديraquo; مبينة ان laquo;الكويت ستصوت بالرفض وستلتزم قرار الاغلبية وذلك انطلاقا من الرفض الشعبي الكويتي لهذا الامرraquo;.