حاملة طائرات أميركية وقوات ضاربة تدخل مياه الخليج العربي


الوسط - المحرر السياسي


[ قال بيان صادر عن الأسطول الأميركي الخامس إن raquo;حاملة الطائرات (يو إس إس دوايت دي ايزنهاور) دخلت مياه الخليج أمس (الإثنين) ومعها مجموعة من الوحدات العسكرية الضاربة، وتحميها السفينة الحربية المزودة بصواريخ موجهة (يو إس إس أنزيو)laquo;.

وقال البيان إن raquo;حاملة الطائرات والوحدات المرافقة لها ستقوم بمهمات مباشرة لدعم القوات العسكرية الموجودة في العراق وحماية الأمن البحريlaquo;.

وقال قائد حاملة الطائرة الأدميرال آل مايرز: raquo;إننا ملتزمون بمساندة قوات التحالف في العراق لمساعدة العراقيين على تقرير مصيرهم، وإننا على أهبة الاستعداد لمساندة القوات على الأراضي العراقية، وكذلك مساندة الوحدات البحرية في الخليج العربيlaquo;.

إلى ذلك، قال الاستراتيجي الأميركي غريغوري غوز لـ raquo;الوسطlaquo; معلقاً على هدف دخول حاملة الطائرات، التي تعد مع معداتها من أضخم ما لدى القوات الأميركية: raquo;لا أعتقد أن حاملة الطائرات جاءت إلى الخليج لدعم العمليات في العراق، وإنما هي هنا لتحذير إيران ولتقول لها إن أميركا ليست ضعيفةً على رغم مجريات الأمور حالياً، وانه باستطاعة الوحدات الاستراتيجية الضاربة أن تجوب مياه الخليج كيفما تشاء وتستعد لأي خيارات تحددها إدارة بوش بشأن طريقة التعامل مع إيرانlaquo;.