القاهرة - خالد بطراوي


لابد وأنت تستمع إلى أغنية السندريلا الناعمة ليلى مراد laquo;مين يشتري الورد منيraquo; أن تقول laquo;أوف .. أوفraquo;، ونحن هنا نقتبس منها أغنيتها لنسأل عددا من المطربات والنجمات، سؤالا واحدا هو: ما أحب أنواع الزهور إليهن، وما مدى فعاليته وتأثيره على شخصيتهن، ولماذا اخترن هذا النوع تحديدا؟
غادة عبد الرازق: أنا إحدى عشاق الزهور بجميع أنواعها، فهي تمنحني راحة نفسية وأشعر بالابتهاج لرؤيتها، ولا يخلو بيتي منها أبدا، خاصة الزهور الطبيعية التي تفيض بالحيوية، أما الزهور الصناعية فلا أحبها، ومن أحب أنواع الزهور إلى قلبي زهرة laquo;البانسيهraquo;، ولا أعرف سببا محددا لانجذابي إليها، ولكنني أعرف فقط أنني أشعر بالسعادة عندما أراها ولذا أحب أن اراها دائما أمامي.
لوتس وورد بلدي
مي عز الدين: هناك زهور عديدة أميل إليها وابتهج لرؤيتها، ولكن أقربها إلى نفسي زهرة laquo;اللوتسraquo; التي تتميز بالرقة وابداع الألوان، فضلا عن رائحتها الزكية، ولأنها زهرتي المفضلة فأنا لذلك أحتفظ بها في منزلي في عدة أماكن، وأتفاءل جدا عندما أراها وألمسها بيدي وأقربها من أنفي لأشم عبيرها الرائع.
منة شلبي: laquo;الورد البلديraquo; هو أفضل وأجمل وأرق أنواع الزهور في رأيي، فملمسه الناعم ورائحته الجميلة تأسر قلبي وتمنحني شعورا جميلا بالحيوية والانطلاق وجمال الطبيعة، كما أننى أجد في الورد البلدي طابعا رومانسيا يتوافق مع طبيعتي، ولذا أجدني منجذبة إليه بشدة، ومن أجمل الهدايا التي أفرح بها باقات الزهور التي يحتوي معظمها على الورد البلدي الجميل.
رقة وحنان
تقول الفنانة أنغام: زهرة laquo;الياسمينraquo; هي زهرتي المفضلة، وأجد فيها رقة وحنانا لا استشعره في أي زهرة أخرى، بالإضافة إلى الرائحة الجميلة التي تفوح من هذه الزهرة الرائعة فتملأ المكان بشذاها الذي يخطف القلوب، ومن فرط حبي للياسمين فإنني أحب جميع الأغاني التي تغزلت فيه وأتمنى أن أغني له أنا أيضا.
أما الفنانة سمية الخشاب فتقول: أميل بطبيعتي إلى زهرة laquo;الفلraquo;، فهذه الزهرة ذات اللون الأبيض تشعرني بالصفاء والنقاء والراحة النفسية، ودائما أتفاءل لرؤيتها واستنشاق عبيرها الجميل، والمعنى الذي يكمن وراء زهرة الفل هو الشفافية، لذا فإننا نصف دائما أي انسان صادق وشفاف وطيب بأنه يمتلك قلبا laquo;زي الفلraquo;.