قدوتها سعاد حسني وتتمنى عودة شريهان

أنافق النظام في quot;بدلة سموكنquot;

لن أرتدي المايوه ثانية.. كنت صغيرة


الفن سبب انفصالي وحلمي متجدد


القاهرة - عبد الله حسين


رغم صغر سنها الا أن حياتها مليئة بالمحطات المرتبطة بالمجال الفني, فقد بدأت كفتاة اعلانات, ثم موديل كليبات, إلى أن انتقلت للعمل مذيعة بقنوات quot;artquot;, وحصلت بعدها على لقب ملكة جمال مصر, لتنتقل إلى الفن وتقوم ببطولة فيلم quot;بدرquot; وهي تجربة لم يكتب لها النجاح, انها انجي عبد الله, التي كشفت لmacr;quot;السياسة quot; عن سبب اختفائها بعد فيلم quot; بدرquot; وعودتها حاليا من خلال الدراما التلفزيونية, وكذلك مسرحيتها الأخيرة quot;بدلة سموكنquot; في الحوار التالي:

ماذا عن الأعمال الفنية التي تشاركين فيها حاليًا?
أشارك في مسرحية quot;بدلة سموكنquot; على المسرح العائم. وهي مأخوذة عن نص ايطالي للكاتب quot;داريو فوquot;, واجسد فيها دور مذيعة بالتلفزيون, تنافق النظام, وهو دور يغلب عليه الطابع الكوميدي, فاظهر مرتدية باروكة شقراء, وانزل الشارع اسأل الناس أسئلة ساذجة, حول ايجابيات الحكومة والرفاهية التي يعيشونها, نتيجة قراراتها الذكية.
في ظل الظروف التي يشهدها الوطن العربي هل من علاقة بين المسرحية وأحداث الثورة المصرية?
علاقة المسرحية بما قبل الثورة, وليس فيما بعدها, فرغم أنها مأخوذة عن نص ايطالي الا أن مخرج العمل نجح في معالجتها بشكل متميز جعلها تبدو وكأنها مكتوبة عن الشأن المصري, وما فيه من فساد وخراب للذمم وما يعانيه المواطن من مشكلات وهموم
ما السبب وراء اختفائك فترة طويلة بعد فيلمك الأخير quot;بدرquot;?
البعض اعتقد أن اختفائي كان بسبب فشل فيلم quot;بدرquot; جماهيريًا, والحقيقة أن هذا الفشل له أسبابه, أولها ضعف الدعاية الخاصة بالفيلم, كما تزامن عرضه بدور السينما مع أفلام كبار النجوم في ذلك الوقت, ما قلل من فرصته في تحقيق الايرادات المناسبة. ورغم ذلك لم يكن quot;بدرquot; هو السبب في ابتعادي بل الرغبة في الانتهاء من دراستي أولاً بكلية الاعلام, ثم العودة مجددًا للتمثيل.
ماذا عن الأعمال التي شاركت فيها بعد عودتك الاخيرة?
مسلسل quot;امرأة فوق القمةquot; مع النجمة الهام شاهين, ثم مسلسل quot;ساعة عصاريquot; مع جومانا مراد, وأحمد خليل, واديت فيه دور فرنسية, ثم شاركت النجم هشام سليم, في مسلسل quot;اختفاء سعيد مهرانquot; بدور امرأة ثرية تزوجت منه, وقد لاقى المسلسل نجاحًا كبيرًا خلال عرضه في رمضان قبل الماضي.
ألا ترين أن أدوارك تنحصر في شخصية الفتاة الارستقراطية?
للأسف هذا صحيح, ما جعلني أتمسك بشكل كبير بالشخصية التي أؤديها حاليًا في مسرحية quot;بدلة سموكنquot; حيث أن الشخصية التي أؤديها مختلفة وجديدة علي, فهي فتاة عادية جدًا, ولكنها تبالغ في طريقة كلامها بشكل كوميدي.
هل عدم نجاح فيلم quot;بدرquot; واتجاهك الى التلفزيون ثم للمسرح, يعني أن السينما مشروع مؤجل?
بالعكس, لكني مازلت في مرحلة الانتشار وعندما أجد السيناريو المناسب في السينما لن أتردد في قبوله, مع ايماني بأن التلفزيون رغم شعبيته الا ان السينما لها سحر وطموحي الأول هو السينما لأنها تمثل التاريخ الحقيقي للفنان, خاصة مع تزايد القنوات التلفزيونيmacr;macr;macr;macr;ة التي تعرض الأفلام القديمة والحديثة على حد سmacr;macr;macr;واء. وأعتقد أن مثل هذا الخلود الذي تحققه السينما يصعب, أن نجده في التلفزيون, أو المسرح.
أي من النجوم تتمنين التمثيل معهم?
احب بشكل خاص احمد لأحمد حلمي وفنه, وأرى فيه فنانًا كوميديًا بمعنى الكلمة, وتتصف أعماله بالسهل الممتنع, والتجدد , وحريص على ألا يكرر نفسه, كما أتمنى الوقوف أمام باسم سمرة انه فنان تلقائي ولا أشعر أنه يمثل, ولديه قدر كبير من المصداقية.
من قدوتك من نجمات الفن?
بالتأكيد سندريلا السينما المصرية سعاد حسني فأنا اعتبرها نجمة فوق العادة, حيث اقتربت من قلوب الناس بشكل لا يمكن أن تنافسها فيه نجمة أخرى, هناك أيضًا الفنانة شريهان, فهي أفضل من قدمت الفوازير, وكم أتمنى أن تعود للفن مرة أخرى.
لم تكلل تجربة زواجك بالنجاح, إلى أي مدى أثرت على حياتك?
فشل زواجي في المقام الأول يعود لعدم تفهم زوجي طبيعة عملي, رغم اتفاقنا قبل الزواج, ومن هنا كان الانفصال هو الحل الوحيد, ولا شك أنني شعرت بالحزن لبعض الوقت, الا أنني تعلمت من تلك التجربة خبرات كثيرة في الحياة, وان تكون لي مواصفات خاصة في الشخص الذي أرتبط به في المستقبل.
وما تلك المواصفات?
أن يكون طيبًا وحنونًا, ويتفهم طبيعة عملي خاصة وأنني حريصة على ألا أؤدي أي مشهد فيه عري أو ابتذال, وبالتالي لن أتسبب له في أي حرج.
لكن سبق وارتديت quot;المايوهquot; أكثر من مرة في فيلم بدر?
وقت تصوير الفيلم كنت صغيرة جدًا, وسعيدة للقيام بدور البطولة في هذا العمر المبكر, وكنت أنفذ تعليمات المخرج, من دون نقاش, ولكن بالتأكيد الوضع الآن مختلف, وارفض أداء مشاهد الأغراء, سواء كانت مبررة دراميًا أو غير مبررة.