نقلت صحف عربية وموقع فايسبوكخبر تعرض المتعرّية المصرية علياء المهدي الى الضرب والطرد من ميدان التحرير في القاهرة. والمهدي مدونة مذكرات، عرضت صورها عارية في وسائل الميديا، و أثارت الجدل برفضها الاعتذار عن نشر الصور، واعترافها بأنها فقدت عذريتها فى سن مبكر.

تواصل صحف عربية وأجنبية اهتمامها بتداعيات أحداث الربيع العربي، متناولة الكثير من التفاصيل التي تحدث على هامش الثورات. فقد أشارت صحف عبرية الى ان احتمال تحول مصر الى quot; جمهورية إسلاميةquot; أمر وارد، فموجة الاضطرابات الحالية، مهما كانت نتائجها، سيخدم جدا الاسلام المتطرف ويقرب صعوده الى الحكم. وفي الصحافة العربية نقرأ خبر تعرض المتعرّية علياء المهدي للضرب و الطرد من ميدان التحرير، حيث نشر فيديو حول ظروف ما حدث في الكثير من المواقع الالكترونية. وأشارت صحف الى انتشار مشاهد التعدي بالألفاظ وحالات التحرش في ميدان التحرير بالقاهرة ليصبح الميدان بحسب وصف بعض الصحف الى quot;متنزه للشباب والبناتquot;. كما حرصت صحف على نشر تصريح الممثلة المصرية فيفي عبده والذي أبدت فيه إعجابها بقوام المغنية اللبنانية هيفاء وهبي ووصفتها بأنها quot;مزة المززquot;. ونشرت صحف ايضا أسبابطرد سماح أنور من الكويت التي لجأت اليها بسبب موقفها من الثورة المصرية. وفي مشهد يخدش الحياء، رفعت مذيعة روسية على الهواء مباشرة أصبعها الوسطى عند قراءة اسم الرئيس الأمريكي باراك أوباما. وذبحت أم جزائرية رضيعتها ورمتها في كيس قمامة.
علياء المهدي..الطرد من ميدان التحرير
نقلت صحف عربية وموقع فيس بوك خبر تعرض المتعرّية المصرية علياء المهدي الى الضرب والطرد من ميدان التحرير في القاهرة. والمهدي مدونة مذكرات، عرضت صورها عارية في وسائل الميديا، و أثارت الجدل برفضها الاعتذار عن نشر الصور، واعترافها بأنها فقدت عذريتها فى سن مبكر.
ويشير تقرير نشرته إذاعة هولندا العالمية الى التناقض السياسي والاجتماعي الذي يلف المشهد المصري، ففي الوقت الذي تحمل فيه الملصقات الانتخابية في مصر صورة زوج المرشحة بدلا عن صورتها الشخصية، تنشر المدونة المصرية والطالبة بالجامعة الأميركية صورها وصور صديقها عارية تماما على مدونتها وعلي صفحتها على فيس بوك، في تضاد واضح مع تيارات اجتماعية ودينية ترى أن نشر صورة المرأة ولو بكامل ملابسها أمرا غير ممكن.
وبحسب التقرير فان صور علياء المنشورة على مدونتها أي طابع إيروسي. حيث تمثل الصور بورتريهات أشبه بتلك التي تشاهدها لرسامي الفترة الكلاسيكية ولكنها بالكاميرا بدلا عن الفرشاة.
ثمة متناقضات أجتماعية وسياسيةتلف المشهد المصري، ففي الوقت الذي تحمل فيه الملصقات الانتخابية في مصر صورة زوج المرشحة بدلا عن صورتها الشخصية، تنشر المدونة المصرية والطالبة بالجامعة الأميركية صورها وصور صديقها عارية تماما على مدونتها وعلي صفحتها على فيس بوك، في تضاد واضح مع تيارات اجتماعية ودينية ترى أن نشر صورة المرأة ولو بكامل ملابسها أمرا غير ممكن
تحرش جنسي في ميدان التحرير
وتداولت مواقع عربية من ضمنها مواقع التواصل الاجتماعي، ظهور عدد كبير من الطلبة والطالبات المتغيبين عن مدارسهم في ميدان التحرير بالقاهرة، وسط انتشار حالات التعدي بالألفاظ وحالات التحرش، ليصبح مشهد المظاهرات وكأنه متنزه للشباب والبنات بحسب وصف بعض الصحف.
وبثت قناة النيل الفضائية لقطات من وسط الميدان أظهرت عشرات المتظاهرين وهم يتزاحمون حول مراسلة في إحدى القنوات الأجنبية، وقد تعدى المتظاهرون عليها بالتحرش والضرب.
فيفي عبده: هيفاء وهبي quot;مزة المززquot;
وأبدت الفنانة المصرية فيفي عبده إعجابها الشديد بقوام المغنية اللبنانية هيفاء وهبي ووصفتها بأنها quot;مزة المززquot;.
وقالت فيفي: quot;اتصلت بي هيفاء لتبارك لي على أناقتي بمسلسل quot;كيد النساquot; وعلى خسارتي لوزني واستعادتي لرشاقتي، فهي تمتلك قلبا طيبا ومن أحلى الناس وأحبها جداquot;.
حقيقة طرد سماح أنور من الكويت
وانتشر بين وسائل الإعلام العربية خبر طرد سماح أنور من الكويت التي كانت قد هاجرت لها مع نجلها بعد الهجوم المتزايد عليها بسبب موقفها من الثورة المصرية بسبب خلافها مع الفنانة الكويتية فجر السعيد.
وعلى رغم ان السعيد نفت الخبر، الى ان تفاصيل حصلت عليها مجلة quot;أنا زهرةquot;، افادت ان السعيد حاولت أن توضح لأنور أنّ عملها كويتي وليس مصرياً، وطالبتها بأخذ ذلك في الاعتبار. غير أنّ الممثلة المصرية لم تبالِ، وأصرت على تحويل العمل تصويرياً على أنّه مسلسل مصري وتطبيق ما يتم هناك على هذا العمل.
مذيعة روسية ترفع أصبعها لأوباما
وخدشت مذيعة روسية الحياء برفع أصبعها لأوباما على الهواء عند قراءة اسمه. ونشرت صحيفة quot;الديلى ميلquot; البريطانية صوراً للمذيعة النشرة الروسية تاتيانا ليمانوفا وهي ترفعها أصبعها ووضعت الفيديو على الموقع قبل أن تعود وتحذفه.
وقالت الصحيفة إن واقعة تاتيانا جاءت على الهواء مباشرة خلال قراءتها للنشرة على قناة quot;رين تي فيquot; الروسية.
وبحسب الديلي ميل البريطانية، فإن صحفا روسية أِشارت إلى أن المذيعة كانت تعتقد أنها تسجل بصوتها فقط وأن صورتها لم تظهر.
جزائرية تذبح رضيعتها وترميها في كيس قمامة
وذبحت أم جزائرية ( 35 سنة) رضيعتها ورمتها في القمامة، بعد أن قامت بتقطيعها ووضعها في كيس بلاستيكي، بينما فتحت مصالح الأمن تحقيقا في الحادثة لمعرفة ملابساتها الحقيقية.وحامت الشكوك حول الكيس بعد ما كان يقطر دما،، حين تقدم أحد سكان الحي ببلاغ للشرطة، مؤكدا بأنه كيس يضم لحما بشريا. وكشفت التحقيقات ان الأم ذبحت وقطعت رضيعتها ووضعتها في كيس بلاستكي.
فلسطينية بـquot;البكينيquot; في مسابقة ملكة جمال
واختيرت الفلسطينية هدى نقاش (22 سنة) لتمثيل إسرائيل في مسابقة ملكة جمال الأرض، التي ستقام الشهر المقبل في مانيلا عاصمة الفلبين.
و أثارت هدى الغضب لظهورها على غلاف مجلة بالبيكني، وهي طالبة تدرس الجغرافيا، وتعمل عارضة للأزياء، وذكرت هدى أنها تشارك في مسابقة الجمال لتسليط الضوء على الفلسطينيين ومجتمع عرب 48 الذي تنتمي إليه.
وساهمت يارا مشهور الصحفية بمجلة الصنارة في تسجيل هدى نقاش في مسابقة ملكة جمال الأرض لعام 2011، التي سترتدي فيها quot;البيكنيquot;. وكانت مجلة ليلك النسائية قد نشرت صورة لهدى نقاش بزي للسباحة على غلاف أحد أعدادها في وقت سابق هذا العام، وقالت هدى quot;الفكرة (جاءت) من محررة المجلة أن أُُصوّر نفسي بالبكيني، ووافقت لأن هذا جزءا من عملي، ولأن المسابقة تتطلب التصوير بالبكيني.
مفاتيح العراق
ونشر عراقيون على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك غلاف مجلة الأسبوع الأميركية quot;THE WEEK quot; والمتضمنة صورة للرئيس الأميركي أوباما وهو يسلم quot;مفاتيح quot; العراق إلى رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي الذي يظهر على الغلاف وهو يقود سيارة قديمة متهالكة، حيث يخاطبه أوباما قائلا quot; كلها لك It s all yoursquot;.
مصر.. quot; جمهورية اسلاميةquot;
وكتبت صحيفة إسرائيل اليوم عن احتمالية تحول مصر الى quot; جمهورية اسلامية quot; حيث تقول ان هناك ما يشير بصورة شبه مؤكدة الى أن موجة الاضطرابات الحالية، مهما كانت نتائجها، سيخدم جدا الاستلام المتطرف ويقرب صعوده الى الحكم. ولكن من ناحية الإسلاميين، حتى لو بدا الفوز في الانتخابات البرلمانية مضمونا، كون العملية ستستغرق اشهر عديدة ويحتمل ان يتشكل في نهايتها جهاز مؤقت فقط فأنهم غير راضين. وهم معنيون بان يتلقوا الحكم بأسرع وقت ممكن.
وتتابع الصحيفة : قراءة مناسبة للتطورات في مصر هي مثابة واجب على أصحاب القرار في القدس: لا توجد حاليا 'مصلحة مصرية'. الطغمة العسكرية متحمسة لان تتلقى من الولايات المتحدة، من إسرائيل ومن كل لاعب دولي آخر كل دعم ممكن للحفاظ على حكمها المنطفئ. مصلحة حكام الغد، الإخوان المسلمين، هي في استمرار الدعم الأجنبي للحكام الحاليين لتعزيز الحجة في أنهم لم يعملوا من أجل مصر بل في خدمة المصالح الأجنبية. ولما كان حكم الضباط يوجد في مراحل الأفول والاختفاء عن الساحة، يجمل بقادة إسرائيل أن يستعدوا لصعود حكم جديد ومعادٍ في مصر في المدى الفوري في كل مستوى ممكن.
عراقية اتهمت طليقها بالشذوذ
وأمرت النيابة العامة في الكويت بتسجيل قضية هتك عرض لامرأة عراقية اتهمت طليقها بمعاشرتها بشكل مهين اثناء فترة زواجهما بحسب صحيفة الرأي الكويتية.
وأبلغت المطلقة رجال الأمن بأن طليقها وقبل الانفصال اعتاد ممارسة الشذوذ معها بممارسة حقه الشرعي بطريقة مهينة لها وذلك على مدار خمس مرات.
وقال مصدر أمني ان laquo;فحوى البلاغ اثار استغراب رجال الأمن ودفعهم الى الاتصال بوكيل النيابة للاستئناس برأيه فأمرهم بتسجيل قضية هتك عرض بحق الطليق واستدعائه على ذمة القضيةraquo;.