كتب- محمد جمعة:


لم يتمالك الفنان طارق العلي نفسه امام استفزازات المطربة الاردنية ديانا كرزون وبادرها بmacr;raquo;طراقlaquo; على وجهها فكانت صدمة لجميع من حولهما لاسيما وان هذا اللقاء كان الاول بين العلي وكرزون في الكويت ويبدو ان اسلوب حديث ديانا لم يرق للكوميديان الشهير وكانت قد حدثت مشادة بينهما اثر اعتراض العلي على فكرة الصداقة بين الشباب والفتاة بينما دافعت كرزون عن وجهة نظرها باسلوب لم يعجبه ما افقد العلي السيطرة على اعصابه.
كان ذلك مشهد تمثيلي تصدى لتجسيده العلي وديانا ببراعة حيث جسد دور اب يناقش ابنته حول الصداقة بين الشاب والفتاة خلال مشاركة الفنانات في احدى حلقات برنامج raquo;حليمة باركlaquo; الذي تقدمه الاعلامية حليمة بولند ويعده مفرح حجاب, محمد جمعة وصفا صالح ويخرجه ياسر الحيدري. وتتطلب احدى الالعاب صعود احد الفريقين على مسرح البرنامج لتجسيد مشهد وقد اجاد العلي وديانا وانتزعا صيحات الاعجاب من الجمهور الذي حضر تصوير الحلقة في الاستديو.
ويشهد البرنامج تنافس اربعة نجوم بواقع اثنين في كل فريق على الجائزة الكبرى وفي حال نجح اي من الفريقين في اجتياز الالعاب وحصد 100 نقطة ينال الجائزة, في حين تتابع حليمة سير اللعب وتتدخل في بعض الاوقات لفض الاشتباكات حول احقية اي من الفريقين بالنقاط بمعية المساعد الاول ومفاجأة البرنامج raquo;زيكوlaquo;.
تعتمد فكرة raquo;حليمة باركlaquo; على مجموعة من الالعاب الترفيهية مثل المسدس, السهام, هوكي الطاولة, كرة السلة, كرة القدم, الغولف والسكوتر الى جانب لعبة المسرح حيث يجسد كل فريق مشهداً تمثيلياً ويترك الحكم للجمهور, ويحاول كل فريق حصد 100 نقطة بواقع 10 نقاط لكل لعبة للفوز بالجائزة الكبرى, ومن لا يحالفه الحظ في حصد الحد الادنى من نقاط كل لعبة يكون معرضاً لعقاب.
ويعتمد البرنامج على الابهار البصري والتقني وايجاد اجواء من التشويق والاثارة مع بث الحماسة في نفوس الفنانين ليبذل كل فريق قصارى جهده ومن هذا المنطلق جاءت الاستعانة بالفرقة الموسيقية لتقديم عزف لايف يصاحب التباري والتشجيع من الجمهور.
ويتميز البرنامج بديكور مبهر صممه الفنان فيصل العبيد حيث استغل كل جزء من الاستديو لتبدو الاجواء اقرب الى حديقة العاب بلمسات اضاءة متميزة حيث يجد الفنان نفسه داخل حديقة كبيرة يحيط بها مسرح صغير تراص فوقه اعضاء الفرقة الموسيقية اما الجانب الاخر فيشغله كافيه لضيافة الفنانين كما لعبت الاضاءة للفنان ياسر المسلمي دوراً محورياً في جذب الانتباه فاكتملت صورة الديكور التي بدت اقرب الى لوحة متكاملة.