فيلقا بدر والقدس بالقرب من الحدود العراقية الكويتية لديهم من الاستعداد العسكري ما يكفي للتدخل في أي دولة مجاورة لحماية أهل البيت


تزامن إعلان جهات ايرانية بأن السياسة الكويتية عدائية ضد ايران وان الاعلام الكويتي يهاجم ايران يوميا، وان طهران لا تكفل ما قد يحصل من ردود فعل ضد الكويت، مع تصريحات البرلماني الايراني محمد كريم عابدي، التي لوح فيها بإمكانية الدخول الى الكويت لحماية الشيعة فيها.

وبحسب موقع (شبكة الخليج الفارسي) قال عابدي ان quot;اللجنة البرلمانية لشؤون الأمن القومي الإيراني درست واستمعت الى تقارير عن الإجراءات المتخذة لحماية أهل البيت في الكويت في حال حدوث أي اختلال امني هناكquot;، مضيفا quot; نتابع الاوضاع هناك، مع ورود معلومات عن أصوات (إرهابية) تطالب بالانتقام من أهل البيت وتقوم بجمع وشراء السلاحquot;.
وأردف عابدي quot; ما حدث من دخول جيوش من دول الخليج الى البحرين لن يتكرر ولن نسمح بتكرار حدوثه في الكويت، فظروف وموقع البحرين جغرافياً وعسكرياً تختلف نهائياً عن الكويت، وأن من حق الجمهورية الإسلامية الإيرانية الدخول الى الكويت لحماية الشيعة هناك، مثلما بررت دول من الخليج الفارسي ( على حد قوله ) دخولها للبحرين بأنه لحماية (السنة )هناك، فمن يعتقد أنه يستطيع الرد على ايران لا يعلم أن بوسع الجمهورية الإسلامية متى رغبت أن تسلب الامن من الأنظمة في دول الخليجquot;.
وبحسب صحيفة الرأي الكويتية، أشار عابدي إلى أن quot;ايران الآن من الدول العظمى عسكريا، وتدرك ذلك جميع دول الاستكبار، ولدى الجمهورية الإسلامية أيادٍ طويلة تستطيع الوصول لما تشاءquot;.
ونشرت صحيفة الوطن الكويتية تصريحات لعابدي قال فيها ان quot;فيلق بدر وفيلق القدس الموجودين بالقرب من الحدود العراقية الكويتية لديهم من الاستعداد العسكري ما يكفي للتدخل في أي دولة مجاورة لحماية أهل البيت وأنها الآن على درجة عالية من التجهيز الذي يمكنها من الانتقال خلال ساعات الى مواقع متقدمة قد تشهد اضطرابات في دول الخليج الفارسيquot;.
وكان المتحدث باسم لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الايراني كاظم جلالي اعلن ان quot;السعودية ارتكبت أخطاء جسيمة في المنطقة وخاصة في البحرين واليمن، وان على السعودية ان تتخذ الخطوة الأولى بسحب قواتها من البحرين وتقدم الاعتذار للشعب البحريني quot;.
وبحسب موقع (الخليج الفارسي) اعلن عضو اللجنة البرلمانية لشؤون الأمن القومي والسياسة الخارجية في الجمهورية الاسلامية الايرانية محمد كريم عابدي ان quot; على دول الخليج (الفارسي) الا تستفز الجمهورية الاسلامية وأن تسارع الى السحب الفوري لقواتها من البحرين والتي تعتبر جيش احتلال وأن توقف هدم المساجد وحرق المصاحف والاعتقالات ضد المسلمين من أهل البيت في البحرينquot;.
وقال كريم عابدي ان quot;من يعتقد أنه يستطيع الرد على ايران لا يعلم عن ان بوسع الجمهورية الاسلامية متى رغبت ان تسلب الامن من الأنظمة في دول الخليج الفارسيquot;.
ونشرت الرأي الكويتية ردود افعال نواب استهجنوا التصريحات الايرانية واعتبرها تدخلا في الشأن الكويتي.
فقد قال النائب وليد الطبطبائي على حسابه الشخصي في تويتر quot;تصريح عابدي بأن شيعة الكويت مضطهدون وأن إيران ستدخل لحمايتهم يعتبر تهديداً مباشراً للكويت، وعلى شيعة الكويت الرد عليهquot;.
لكن للنائب السابق عبدالحميد دشتي رأي آخر إذ يعتبر ان quot; عملاء الصهاينة والاميركيين اليوم يخففون موجة الاحتقان ضد اميركا بفتح النار على ايران لاشغال الناس بالعدو الوهمي وترك المسيئين لرسولنا الاكرم (ص). نتمنى على محمد هايف ان يطلعنا على تفاصيل المخطط الايراني لاحتلال الكويت. فبدلا من الانتصار لرسولنا الاكرم (ص) يضيع البوصلةquot;.
وتساءل النائب السابق عبداللطيف العميري quot; ياشيعة الكويت هل تقبلون هذا التصريح ويا حكومة هل سيمر هذا التهديد مرور الكرام؟quot;.
واعتبر النائب محمد هايف ان quot;هناك استعدادات وتخطيطا لاحتلال الكويتquot;.
البرلماني السابق عمار العجمي يعتبر ان quot; شيعة الكويت يعيشون بأمان وسلام بجانب اخوانهم متساوون جميعا بالحقوق والواجبات quot;
وقال مخاطبا عابدي quot;ستجدهم أمامك سداً منيعا وحصناً شامخاً ضد كل معتد أثيمquot;.
وأضاف العجمي quot;على الحكومة ومن بيده القرار ان يتعظ من الغزو العراقي والتطمينات العربية والصدامية وأخذ كل التدابير اللآزمة حتى لا يتكرر الامر quot;.