بيروت

أكد مصدر عسكري مسؤول في القيادة السورية لـ laquo;الرايraquo; ما أعلنته وكالة laquo;ساناraquo; الرسمية السورية للأنباء عن مقتل عشرات الاجانب بينهم كويتيون سمت الوكالة من بينهم سعفان الجمعة وميسلون العبد، خلال معارك دارت امس في ريف اللاذقية ضمن ما وصفته قوات النظام بـ laquo;معركة تحرير ريف اللاذقية الشماليraquo;.
ووصف المصدر العسكري السوري ما اوردته laquo;ساناraquo; بأنه laquo;دقيق مئة في المئةraquo;، موضحاً ان laquo;هناك كويتيين ولبنانيين وأردنيين ومصريين، وكذلك ليبيين بين القتلى الذين سقطوا في معركة تحرير ريف اللاذقية الشمالي، خصوصاً في منطقة الروضةraquo;.
وكانت الوكالة اشارت في خبر نشرته امس إلى ان وحدات من الجيش النظامي وجهت laquo;ضربات قاصمة للمجموعات الإرهابية المسلحة في ريف اللاذقية الشمالي وقضت على إرهابيين من جنسيات مصرية وكويتية ولبنانية وأردنية في قرى الروضة والربيعة ودورين ودمرت لهم صواريخ غراد وكميات كبيرة من الأسلحة والذخيرةraquo;.
ونقلت الوكالة عن مصدر في الجيش النظامي أن وحدات من هذا الجيش دمرت في إحدى عملياتها في قرية الروضة سيارتين تقلان عددا كبيرا ممن وصفهم بـ laquo;الإرهابيينraquo; و6 سيارات محملة بأسلحة وذخيرة متنوعة، مضيفا إن laquo;العملية أسفرت عن مقتل وإصابة عشرات الإرهابيين من بينهم أبو يحيى اليمني متزعم المجموعة التابعة لجبهة النصرة والأردني عثمان أبو منجل وعمر الشيخ ديب وخالد السيد أحمدraquo;.
وأوضح المصدر نفسه للوكالة ان وحدة من جيشه دمرت ايضا سيارتين محملتين بصواريخ laquo;غرادraquo; لمجموعة مسلحة في محمية الفرلق وقتلت 16 من أفرادها بينهم عبد الرحمن الشيشاني إضافة إلى إصابة 9 آخرين.
وأشار إلى ان وحدة اخرى أوقعت عددا من القتلى والمصابين في قرية الربيعة ودمرت رشاشات ثقيلة كانت بحوزتهم، مشيرا إلى ان laquo;من بين القتلى السعودي سعسع عبد الله والمغربي عبد المولى الحسني والكويتي سعفان الجمعة والفلسطيني عباس اسماعيل وجودت ازرق وخليل الحجيraquo;.
وفي قرية دورين بالمنطقة نفسها، اشار المصدر إلى ان وحدة اخرى من جيشه laquo;دكت أوكارا لمجموعات إرهابية مسلحة وقتلت الأردني عايد بلدي والتونسي ساعد مجاري والجزائري داعل كامل واللبناني شلفون ريمون والمصري أحمد السبع والمغربي خلدون شفيق والكويتي ميسلون العبدraquo;.
أما المصدر العسكري الذي تحدث لـ laquo;الرايraquo;، فأوضح ان laquo;القوات الاجنبية التي تقاتل مع المعارضة كانت قد احتلت جزءاً من شمال اللاذقية ودخلت إلى قرى عدة سقط فيها اعداد كبيرة من المدنيين قتلى وأخذ عشرات الرهائن الذين ما زال قسم منهم بيد المسلحينraquo;.
وقال المصدر إن laquo;هناك علاقات طبيعية بين حكومتي الكويت وسورية تشكل قاعدة تستطيع من خلالها الكويت المطالبة بجثث ابنائها حتى ولو كان هؤلاء يقاتلون بدوافع شخصية مع المعارضة السوريةraquo;.