laquo;الصدّاميةraquo; رغدة وlaquo;محبة دكتور البصيرةraquo; بشار: الكويت جزء من العراق وإن شاء الله تعود وتُضم له!


بيروت

استكملت الممثلة السورية رغدة بذاءتها في تصريحاتها المثيرة للجدل، فبعد إعلانها تمجيدها وانحيازها للرئيس العراقي السابق صدام حسين، أطلت مجدداً لتعلن ان laquo;الكويت جزء من العراق وان شاء الله بترجع تنضم لهraquo;.
كلام رغدة جاء في اطلالة عبر تلفزيون laquo;الجديدraquo; كررت فيه موقفها الداعم بشدة للنظام السوري نافية في الوقت نفسه ما نشره موقع CNN من انها طالبت في رسالة الى الرئيس بشار الأسد بقطع رؤوس الملتحين، ومشددة على أنها مع حرية الفكر وضد الدماء.
وقالت رغدة في هذا السياق: laquo;أنا مع حرية الفكر لكل شخص حتى لمن هو ضدي، أكان سلفياً أو من laquo;الاخوانraquo;، كل شخص حر برأيه، ولا أصل الى درجة أن أطالب الرئيس السوري دكتور البصيرة وليس البصر فقط أن يقطع رقاب العباد أصحاب اللحىraquo;.
وأضافت: laquo;أنا ضدّ الدماء، أياً كان الشخص، ليس فقط عربياً، ولكن أي دم انساني، الاّ اذا كان من نسل (رئيس وزراء الاحتلال الاسرائيلي أرييل) شارونraquo;.
وأقرّت الفنانة السورية أنها تدفع ثمن مواقفها، مشددة في الوقت عينه على أنّ laquo;هذا الثمن لا يشكل شيئاً مقابل الأثمان التي تُدفع في المنطقة العربية لاسيما في سورية التي تواجه الطاعونraquo;، مضيفة: laquo;نحن في مرحلة العشرة أمتار الأخيرة في السباق، وهذه المرحلة الأهم بالنسبة الينا، وحتى لو خضنا هذه المرحلة زحفاً، لن نتوقفraquo;.


وتوجهت رغدة الى الرئيس السوري قائلة: laquo;سيدي الرئيس أؤكد أني معك، ومع سورية ومع الجيش العربي السوري الى أبد الآبدين، ومع الجيش المصري، مصر العروبةraquo;.
وأوضحت أنّ سبب الحملة ضدّها هو انتسابها الى حزب laquo;حماة مصرraquo;، الأمر الذي يقلق المرشح الى الرئاسة في مصر حمدين صباحي. وتوجهت لصباحي طالبة منه أن laquo;يهدأ قليلاًraquo;، وقالت مستهزئة laquo;إذا كان يريد الكرسي، فأعطوه اياه لبعض الوقت لنصف ساعةraquo;. وأضافت: laquo;نفَسي طويل وأنا تربية حافظ الأسد، سياسة النفس الطويلraquo;.
وعن عرض مسلسلها الاخير laquo;الشكraquo; على عدد من الفضائيات الخليجية بعد مقاطعتها لسنوات قالت رغدة: laquo;تعرف انا كنت مقاطَعة وأعمالي مقاطَعة بسبب مواقفي السياسية، بداية في الكويت وقلنا laquo;الله بيرزقraquo;. بعدين الكويت ان شاء الله بترجع تنضمّ للعراق لانها جزء من العراق أصلاً. ثم كانت مقاطعات من بعض دول الخليج الاخرى وليس كلها، الى ان قوطعتُ بسبب مواقفي من المقاومة (حزب الله) التي لا تزال تحفظ لنا ما تبقى من ماء الوجه تحت ظلال سماحة السيد (حسن نصر الله) الله يحميلنا اياك وكل شباب المقاومة... وفي 2006 قاطعتني السعودية، وlaquo;معليشraquo; انا لا أزعل والرزق على اللهraquo;.