تم التداول في بيروت أمس فيديو يُظهر النجمة اللبنانية هيفاء وهبي تتعرض للتحرش في مصر خلال حضورها العرض الخاص لفيلم «حلاوة روح» برفقة المنتج محمد السبكي والطفل كريم الأبنودي في سينما «نايل سيتي».

وشقّ هذا الفيديو طريقه سريعاً الى مواقع التواصل الاجتماعي ليتحوّل حدَثاً نافس الضجّة التي أثارها توقيف الفيلم لأشهر في مصر بتهمة احتوائه على مشاهد فاضحة تحضّ على الفسق والاساءة إلى الطفولة.

ومنذ نزولها من سيارة الليموزين الفارهة التي أقلّتها، خطفت وهبي الأضواء وسرعان ما تجمهر العديد من المصورين والصحافيين والمعجبين حولها، قبل ان تجد طريقها بصعوبة بين الحشود وهي محاطة بحراسها الشخصيين. وقد رصدت كاميرا «دوت مصر» هيفاء وهي تنظر من خلفها وتسأل حراسها: «مين هيدا اللي بيلمسني ؟»، قبل أن تسارع لدخول قاعة العرض الخاص بفيلم «حلاوة روح».

وكانت محكمة القضاء الإداري في مصر قد أوقفت في 25 نوفمبر الماضي حكما بمنع عرض «حلاوة روح» الذي أثار جدلا بين المدافعين عن حرية الإبداع، وبين مَن هبوا للدفاع عن «قيم وأخلاق المجتمع» معتبرين أن الفيلم يحتوي على مشاهد «مخلة بالآداب العامة». وتحت ضغوط إعلامية مختلفة، قام إبراهيم محلب رئيس الحكومة المصرية بإصدار قرار بمنع عرض الفيلم قبل نحو ثمانية أشهر.

&