&طاهر بخش&&

أكدت الفنانة عبير عيسى أن الدراما الخليجية شهدت في السنوات الماضية مرحلة متقدمة كما ونوعا. وقالت لـ"الوطن" إن "الدراما الخليجية تجاوزت حاجز اللهجة، فلا يمر عام إلا وتعرض التلفزيونات العربية عملين أو ثلاثة من إنتاج الخليج، وبعد أن كنا منذ سنوات نجد صعوبة في فهمها، أصبحنا نتذوقها، ونستمتع بها".
وأضافت أن "هذا النجاح كان نتاجا للإصرار على هذا المشروع الفني، والحرص على تطويره، وإثبات وجوده لدى المشاهدين، وساعد على ذلك أن الموضوعات في الخليج تشابه في كثير من الأحيان المشكلات الاجتماعية في البلدان المختلفة، مما ساعد على تفاعل الجمهور العربي معها".
وترى عبير أن "إقبال الناس على مشاهدة هذه الدراما التلفزيونية الجديدة عليهم، دفع الفضائيات إلى تخصيص حيز يومي ثابت للأعمال الخليجية"، مشيرة إلى أن ذلك النجاح يضاعف المسؤولية على المنتجين لتقديم أعمال درامية منافسة.
وعن آخر أعمالها، قالت "شاركت هذا العام في بطولة "رعود المزن"، وهو مسلسل بدوي يتناول ثنائية الحب والحرب، مأخوذ عن رواية "روميو وجوليت" لشكسبير، صاغتها تلفزيونياً وفاء بكر، فيما قام بإخراجه أحمد دعيبس، وشارك في بطولته كل من ياسر المصري، وريم عبدالله، وجوليت عواد، وعبدالكريم القواسمي، وسهير فهد، وعرض على قنوات "إم بي سي"، و"الأردن"، و"عُمان".
&