&هيفاء وهبي: أصبح لدي الجرأة لإخراج كل ما في داخلي


قالت إن مسلسل «مريم» نقطة تحول في مسيرتها التمثيلية القصيرة



عصام الدين راضي


الفنانة هيفاء وهبي طلت على جمهورها في الموسم الرمضاني الماضي بشخصية «نوسة» الفتاة الفقيرة في مسلسل «مولد وصاحبه غايب» الذي خرج للنور بعد تأجيله لأكثر من عامين، وشخصيتين متناقضتين في مسلسل «مريم»، وهما «ملك» سيدة الأعمال التي ينصب كل اهتمامها على تحقيق النجاح في حقل المال والأعمال، وشقيقتها التوأم «مريم» التي تلعب دورها هيفاء أيضًا، والتي تعرضت لصدمة نفسية، بسبب وفاة والدها، فقدت على أثرها قدرتها على النطق، وحول شخصيتيها في مسلسل «مريم» أجرت معها الشقيقة مجلة «المجلة» هذا الحوار:

* حدثينا عن دور «مريم» وماذا يمثل بالنسبة لك؟

- «مريم» أعتبره نقطة التحول في مسيرتي التمثيلية القصيرة بعد مسلسل «كلام على ورق». صراحة أحببت شخصية ملاك ومريم وأنا اليوم أمام تحدٍّ كبير، ولكن الحمد لله الأصداء إيجابية جدا.

* وكيف تم اختيارك للقيام ببطولته؟

- منذ رمضان الماضي والكاتب أيمن سلامة يقول لي: لديّ لك السيناريو المفاجأة. وبالفعل عندما قرأت قصة المسلسل أحببته كثيرًا، خصوصًا أنني سألعب دورين، وهذا ليس سهلاً، وبطبعي أحب الشخصيات التي تستفزني.

* وما أهم المعايير في اختيارك للشخصيات؟

- بكل بساطة لا بد أن أصدِّق الشخصية وأتعاطف معها.

* صِفي لنا مدى الصعوبات التي واجهتِها في أداء شخصيتين في عمل واحد؟

- ظروف التصوير لم تكن سهلة وامتدت لشهور طويلة. ولكن مخرج العمل الأستاذ محمد علي وكل الفريق أضفوا جوا مريحا للعمل، خصوصا أن فريق العمل يضم أساتذة كبارًا أفتخر بوقوفي أمامهم.

* وكيف استعددتِ لأداء الشخصيتين، خاصة أن واحدة منهما «خرساء»؟

- عقدت الكثير من جلسات العمل مع المؤلف والمخرج، وتدربت كثيرًا على الصمت لفترات طويلة ومحاولة إبراز ما بداخلي عن طريق النظرات وملامح الوجه، وعشت مع الشخصيتين، وكنت أكرر الجمل الحوارية نفسها بينهما مع نفسي.

* وماذا عن الفنان خالد النبوي بطل العمل؛ فهو من الممثلين الموهوبين؟

- جمعتنا مشاهد رائعة أعتقد أنها مفاجئة للجمهور، وأظن أن الجمهور يلمس مدى التفاعل في مشاهدنا.. وعلى كل هو إنسان غير عادي قبل أن يكون ممثلاً يفوق الوصف، وأنا سعيدة بالتعاون معه.

* وماذا عن فريق العمل؟

- في أثناء التصوير تغلب أجواء الألفة والصداقة بيننا وسعيدة بالعمل مع مجموعة كبيرة من نجوم التمثيل المحترفين.

* تربتك الدرامية الأولى كانت من خلال مسلسل «كلام على ورق» واليوم تقدمين التجربة الثانية «مريم».. برأيك ما الفارق وما العوامل المشتركة بينهما؟

- تجربتي في «كلام على ورق» كانت بدورها مفترق طرق، ولكن اليوم تجربتي في التمثيل نضجت أكثر وأصبح لدي جرأة وسهولة أكثر لإخراج كل ما في داخلي وإعطاء كل مشهد حقه.

&