&صفاء محمد&

يبدو أن «نون النسوة» سيكون لها اليد الطولى في سباق رمضان التلفزيوني المقبل على صعيد الدراما التلفزيونية.

فوسط «سيطرة نسائية»، تعيش استوديوهات التصوير في مصر، نشاطاً محموماً استعداداً لمنافسة رمضان الحامية على الشاشات.

ومع غياب أساطينها الكبار في السنوات الأخيرة، النجوم يحيى الفخراني الذي فضّل الابتعاد للراحة، ونور الشريف لظروفه الصحية، ومحمود عبدالعزيز لجردة حساب ما قدمه خلال السنوات الأخيرة وبحثاً عن جديد، تسيطر الوجوه النسائية على المشهد، حيث شرعت الفنانة غادة عبدالرازق في تصوير مسلسلها الجديد «كابوس» في منطقة شبرامنت بالجيزة.

المسلسل من إخراج إسلام خيري، وتعود من خلاله عبدالرازق إلى الأدوار الشعبية، لسيدة تمتلك مكباً للنفايات، ويشاركها البطولة الفنان محمد شاهين وكريم قاسم وأحمد راتب، علماً أن العمل من تأليف هالة الزغندي.

وتستعد الفنانة غادة عادل لتصوير مسلسل جديد مع زوجها المخرج مجدي الهواري، وتقدم من خلاله شخصية الفنانة كاميليا، وهي شخصية تاريخية. بينما عادت الفنانة سمية الخشاب إلى الفنانة فيفي عبده في مسلسل جديد يحمل اسم «يا أنا يا انتي»، وهو مسلسل كوميدي من تأليف فتحي الجندي، وإخراج أحمد حمودة في أول تجربة إخراجية له، ومن إنتاج مها سليم، ويشارك في بطولته سامح الصريطي إضافة إلى عدد من الوجوه الشابة والواعدة أمثال سهر الصايغ ووفاء سالم وكريم الحسني وعلي عبدالرحيم وميدو ماهر وغيرهم.

وتتواجد الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي في مصر حالياً، استعداداً لتصوير مسلسلها الجديد «مريم»، وهو من إخراج محمد علي ومن تأليف أيمن سلامة.

وتقدم الفنانة اللبنانية سيرين عبدالنور بطولة مسلسل «24 قيراط» من إخراج سعيد الماروق، كما تقدم الفنانة حورية فرغلي مسلسل «ساحرة الجنوب»، والذي يشهد أول بطولة مطلقة لها، وتجسد من خلاله دور ساحرة مشعوذة، والمسلسل من تأليف سماح الحريري وإخراج أكرم فريد. وبعد تألقها العام الماضي في مسلسل «سجن النساء»، تقدم الفنانة نيللي كريم بطولة مشتركة جديدة، من خلال مسلسل «تحت السيطرة»، من تأليف مريم ناعوم وإخراج تامر محسن. وتتعاون الفنانة مي عز الدين للعام الثاني مع الكاتب محمد صلاح العزب بمسلسل «حالة عشق»، بعد مسلسل «دلع بنات» العام الماضي، حيث ما زال العزب يضع اللمسات الأخيرة للسيناريو.

وتقدم الفنانة رانيا يوسف البطولة المطلقة في مسلسل «أرض النعام»، من إخراج محمد سامي وتأليف ناصر عبدالرحمن، ويشاركها البطولة الفنانة روبي وانتصار وأحمد زاهر.

وتعود الفنانة منة شلبي إلى الدراما التلفزيونية بمسلسل «حارة اليهود»، والذي يشاركها بطولته الفنان إياد نصار، وهو من تأليف مدحت العدل، وإخراج محمد جمال العدل، ويتناول المسلسل حياة اليهود بمصر من العام 1948 إلى العام 1956.

وتستعد الفنانة نادية الجندي لعرض مسلسلها «أسرار»، الذي تم الانتهاء من تصويره العام الماضي لكنه انتظر التسويق، والمسلسل من إخراج وائل فهمي عبدالحميد، ويشارك في بطولته الفنانة عبير صبري ولقاء سويدان.

وتخوض المطربة شيرين السباق للمرة الأولى، من خلال مسلسل «طريقي»، من تأليف تامر حبيب وإخراج محمد شاكر خضير ويشاركها البطولة الفنان باسل الخطيب، ومحمود الجندي وأحمد فهمي. وفي المقابل، نجد الفنانين الرجال لهم نصيب من كعكة سباق شهر رمضان الدرامي، وإن كان أقل وفقاً لتقدير النقاد، حيث يواصل النجم عادل إمام حضوره الرمضاني المتألق من خلال مسلسل «أستاذ ورئيس قسم»، وتشاركه البطولة الفنانة نجوى إبراهيم، أحمد بدير وعبدالرحمن أبوزهرة والعمل من إخراج وائل إحسان وتأليف يوسف معاطي. ويقدم الفنان أحمد السقا مسلسل «ذهاب وعودة»، ويشاركه البطولة الفنان ياسر جلال وفريال يوسف، وهو من إخراج أحمد شفيق. ويعود الفنان كريم عبدالعزيز للدراما بمسلسل «وش تاني»، من تأليف وليد يوسف وإخراج وائل عبدالله ويشاركه البطولة الفنان حسين فهمي ومنة فضالي. بينما يشارك الفنان فاروق الفيشاوي في مسلسل «بعد البداية»، ويشاركه البطولة الفنان خالد سليم، ومحمود الجندي، ودرة وروجينا، والعمل من تأليف عمرو سمير عاطف وإخراج أحمد خالد. وكان الفيشاوي قد شارك العام الماضي في بطولة مسلسل «المرافعة» مع الفنان تامر عبدالمنعم.

ويقدم الفنان يوسف الشريف مسلسل «لعبة إبليس»، وهو قصة زوجته إنجي علاء وتأليف عمرو سمير عاطف وإخراج أحمد جلال.

&