& لحسن مقنع

يقوم وفد اقتصادي وتجاري سعودي برئاسة محمد الحمادي، رئيس مجلس الأعمال السعودي - المغربي المنبثق من مجلس الغرف السعودي، بزيارة للمغرب لمدة أسبوع، وتشمل لقاءات مع رجال أعمال مغاربة ومسؤولين وتنظيم فعاليات وزيارات ميدانية في عدة مدن مغربية لبحث فرص التعاون والأعمال.
وبدأ الوفد السعودي زيارته صباح أمس، باجتماع مع السفير السعودي في الرباط، عبد الله بن سعد الغريري، وتنظيم لقاءات مع شركاء ومسؤولين في العاصمة المغربية.


ويرتقب أن يواصل الوفد زيارته اليوم بلقاء مع رئيس جهة (منطقة) الدار البيضاء، قبل المشاركة في اجتماع مجلس الأعمال السعودي - المغربي المشترك بعد ظهر اليوم بمقر الاتحاد العام لمقاولات المغرب بالدار البيضاء.
ومن أبرز الموضوعات التي سيبحثها وفد الأعمال السعودي - المغربي المشترك تطور مشروع فتح خط بحري مباشر بين المغرب والسعودية لدعم نمو المبادلات التجارية، والصندوق المشترك لدعم المشاريع الصغرى والمتوسطة المشتركة، وبرنامج التعاون بين شركات البلدين في ولوج الأسواق الأفريقية، ومعوقات التجارة والاستثمار بين البلدين، والإعداد للاجتماع المقبل للجنة العليا المشتركة بين حكومتي البلدين.
وابتداءً من يوم غد سيحل الوفد السعودي بمدينة مراكش، حيث سيشارك على مدى ثلاثة أيام في عدة لقاءات واجتماعات، ضمنها حفل استقبال في مقر جهة مراكش، واجتماع بمقر المركز الجهوي للاستثمار بمراكش للاطلاع على مزايا وخصوصيات الاستثمار في المنطقة، واجتماع مع المؤسسات الحكومية والمنظمات المهنية المعنية بالسياحة في مراكش، والذي ستُقدَّم خلاله عروض حول الفرص الاستثمارية السياحية بالمنطقة، إضافة إلى زيارات ميدانية لعدة مشاريع استثمارية كبرى بمدينة مراكش.