إذا كنتِ من رائدات الأعمال اللائي يتطلعنّ لإحداث تأثير إيجابي والانخراط في برامج تساعدكِ على البدء بمشروعكِ، فهناك عدد من الفرص. أطلقت حاضنة هالكيون – Halcyon Incubator – في العاصمة الأمريكية واشنطن مؤخرًا برنامج حضانة أعمال مكثف للشركات الناشئة في مجال تكنولوجيا المؤسسات الاجتماعية التي قامت النساء بإنشائها في البحرين، وذلك بالتعاون مع شركة أمازون – Amazon Web Services AWS. ويأتي البرنامج المكثف للعام 2021 بالتعاون مع الشركاء مجلة StartUp Bahrain ومجلة Startup MGZN، ليعبر عن التزامهما بدعم رائدات الأعمال وتنويع النظام البيئي للشركات الناشئة.

ومن مسرعات الأعمال للنساء أيضًا شركة بلوسوم – Blossom Accelerator – وهي أول مسرعة أعمال في السعودية تركز على دمج التقنية في الشركات الناشئة لدعم رواد الأعمال وتمكين المرأة، وقد قامت بتأسيسها السيدة/ إيمان عبدالشكور. وتسمح مسرعة الأعمال هذه لرائدات الأعمال بالوصول إلى شبكة واسعة من الموجهين، والتعلم من مؤسسي وادي السيليكون، والوصول إلى شبكة واسعة من الأفراد المتشابهين في التفكير، إضافة إلى الحصول على مقاطع فيديو تعليمية مباشرة مليئة بالعديد من الموارد الرئيسية. تعرفي على المزيد عن برنامجهم لما قبل تسريع الأعمال لكي تتمكني من تسريع عملك عبر برنامجهم الافتراضي المكثف لمدة خمسة أسابيع والمصمم خصيصًا لضمان نجاحك، حيث سوف تنطلق الدورة الجديدة من البرنامج رسميًا في تاريخ 29 من شهر نوفمبر الجاري.

هل هناك أي رائدات أعمال يتطلعن إلى بناء وإطلاق شركة ناشئة تتعامل مع التحديات الحالية التي نواجهها، وخاصة في الفترة الحالية، وذلك من خلال تطوير حلول تقنية مستدامة؟

يمكنكِ الاشتراك في «البناء من أجل البحرين» وهو عبارة عن برنامج تسريع أعمال افتراضي يقام بالشراكة مع خليج البحرين للتكنولوجيا المالية ومبادرة الشراكة الشرق أوسطية – MEPI – التابعة لوزارة الخارجية الأمريكية. ومن اشتراطات الاشتراك أن تبلغي أكثر من 18 عامًا من العمر، وتقيمين في مملكة البحرين، وأن تكون لديكِ أفكار تدعمها التكنولوجيا أو شركة ناشئة قائمة. إنها خطوات بسيطة، أليس كذلك؟ اشتركي الآن واحصلي على فرصة أن يتم اختيارك في هذا البرنامج الذي تموله مبادرة الشراكة الشرق أوسطية – MEPI – التابعة لوزارة الخارجية الأمريكية.

ومن الجدير بالذكر كذلك أن شركة أندرا للعلاقات العامة قد عقدت شراكة مع ستيب – Step – لإقامة فعاليتها القادمة «Step Saudi 2020»، المؤتمر الأكثر تشويقًا في المملكة العربية السعودية، والذي يقام افتراضيًا بتاريخ 24-25 من شهر نوفمبر الجاري. يمكنكِ المشاركة في المؤتمر عبر الإنترنت والاستفادة من قادة التكنولوجيا العالميين والشركات الناشئة المبتكرة وعشاق التكنولوجيا المشاركين، وذلك عبر شراء التذاكر باستخدام رمز الخصم الخاص – AndraStep – والحصول على خصم فوري بقيمة 30%.