: آخر تحديث

صواريخ ايران الباليستية سبب الحرب القادمة!

في خضم الحديث عن برنامج ايران النووي السري ووثائق نتانياهو التي حصل عليها الموساد الاسرائيلي في عملية نوعية تشبه افلام الخيال وعلى وقع التعقيبات الاميركية التي تتبنى وثائق نتنياهو الى جانب محاولات اوروبا التشبث بالاتفاق النووي مع ايران والتصعيد الكلامي الحاصل في المنطقة, وعلى خلفية الاستهداف الصاروخي لمواقع ايرانية في سوريا ووتدمير نحو 200 صاروخ بعيد المدى يرجح انها من نوع فتح الايرانية ومستودعات ذخيرة هائلة بصواريخ ارض ارض من الصناعات العسكرية الاسرائيلية, يبدو ان الخطر الآتي من طهران بحسب اسرائيل واميركا, ليس البرنامج النووي فحسب بل الصواريخ الباليستية التي تهدد كل دول الشرق الاوسط واوروبا وروسيا.

خبراء درسوا الملف النووي الايراني يقولون ان المشروع النوويالايراني, مع اتفاق او بدون اتفاق سوف يستمر ما دامت هناك حاجة له من قبل نظام الملالي. وان استهدافه عسكريا لن يلغيه او يدمره كليا حتى وان أدى الى تأخيره بضع سنوات لان هذا البرنامج المرتكز على اجهزة الطرد المركزي لاستخراج اليورانيوم يعمل في عدة مواقع منتشرة في انحاء ايران بالاضافة الى خمس مواقع لمفاعلات من اجل التجارب ولذلك فان قصف مصانع الطرد المركزي لن تحل المشكلة لان مثل تلك المواقع يمكن ان تكون حتى في قلب منطقة صناعية مدنية او منطقة نائية او مصنع يبدو عاديا للمعادن اضف الى ذلك ان احدا لم يكن يعرف حتى موعد استيلاء اسرائيل على المستندات مواقع التجارب الحقيقية من الوهمية المدنية منها والعسكرية. كما ان اسرائيل حصلت على معلومات قيمة جدا بشأن مشروع الصواريخ الباليستية, مداها وقوتها وانواعها ومواقعها داخل وخارج ايران.

من جهة اخرى يمكن القول ان الطريقة المثلى لوقف المشروع النووي الايراني هو الغاء الحاجة الى مثل هذا البرنامج الامر الذي يبدو في هذه المرحلة غير وارد بسبب حاجة النظام الحالي لاثبات قدراته النووية من جهة وتطوير قدرته الباليستية من جهة اخرى لدمج البرنامجين وامتلاك الرؤوس النووية. ومسألة انهيار النظام الايراني حاليا غير واقعية وان اشتدت حركات الاحتجاج الشعبية ضد ظلم الملالي واستحواذ حرس الثورة الايراني على خيرات البلاد.

في الجانب الاخر من المعادلة, يبدو ان مشروع الصواريخ الباليستية الايراني تلقى ضربة موجعة جدا في الاستهداف الاخير قرب حماة وحلب وتدمير هذا العدد من الصواريخ التي وصلت يوم او يومين قبل الاستهداف وفي مواقع محصنة جدا يؤكد ان الاستهداف والى جانب تدمير الصواريخ والمخازن الايرانية نقل رسالة ان اسرائيل تعلم تماما مواعيد واماكن نقل الصواريخ كما ان الصواريخ التي استخدمتها اسرائيل هي رسالة اخرى لايران انها اي اسرائيل استطاعت تطوير صواريخ تخترق التحصينات الايرانية وتحصينات حزب الله والجيش السوري.

الاستهداف الاخير لمواقع ايران مباشرة ومقتل عشرات من عناصرها والمليشيات التابعة لها تضع ايران في موقف اكثر من حرج خاصة وان قادة ايران هددوا بالرد على هجوم اسرائيل على مطار( تي 4 ) السوري وقتل سبعة ايرانيين على الاقل بينهم جنرال كبير ومسؤول تطوير الطائرات المسيرة في حرس الثورة الايراني, والان بعد هذا الاستهداف وتدمير صواريخ متطورة ومواقع حساسة ومحصنة لايران,واشارة مسؤولين اميركيين الى ان اسرائيل تعد العدة لمواجهة شاملة مع ايران على الارض السورية, اصبح السؤال متى وكيف...؟ وليس هل ....؟ اما اسرائيل فحددت قواعد اللعبة والمواجهة المباشرة مع ايران حصرا على الارض السورية اذ انها اكدت على لسان وزير دفاعها ان اسرائيل ستدمر كل موقع ايراني يهدد اسرائيل على الاراض السورية وان اسرائيل لا تريد حربا مع لبنان ولن تتدخل في الحرب السورية الداخلية مضيفا انه اذا قصفت ايران تل ابيب فستقصف اسرائيل في طهران.

هذه الامور توضح تماما ان اسرائيل اخرجت الروس وحزب الله من المعادلة واشارت للاسد ان يقف جانبا, مع العلم ان بوتين اتفق مؤخرا لقاء نتنياهو قريبا لبحث الوضع في المنطقة, والمرجح ان روسيا اصبحت تعي ان ايران في سوريا اصبحت عبئاعليها بحسب الاشارات الاخيرة للاسرائيليين خاصة بما يتعلق بالاستهداف الاخير وصمت الروس عن هذه الضربة, اما العلاقة مع اسرائيل فهي الاهم حاليا في نظر الكرملين بسبب الاتفاق على عدم الاحتكاك في سوريا من جهة ومن المقلب الاخر لكون اسرائيل همزة وصل لروسيا مع ادارة ترمب التي ترتبط بعلاقات اكثر من طيبة مع نتنياهو واركان حكومته.

أية اعادة نشر من دون ذكر المصدر ايلاف تسبب ملاحقه قانونيه


عدد التعليقات 11
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. ممنوع اللعب مع الكبار
فول على طول - GMT الثلاثاء 01 مايو 2018 18:33
الدول الكبرى لن تسمح للصغار باللعب معهم وهذا كلام نهائى . اسرائيل دولة كبرى أو صديقة لدول كبرى أو دول كبرى يهمها علاقات قوية مع اسرائيل لأسباب عروفة عالميا الا للغبياء فقط . ..انتهى - كل العوامل السابقة لن ولن تسمح لايران بتهديد اسرائيل أو اللعب مع الدول الكبرى واذا كانت اسرائيل حصلت على هذة المعلومات وبهذة الدقة - أنا لا أشك فى ذلك - ف معرفة أماكن المفاعلات النووية فى ايران أو غيرها هو أسهل بكثير وخاصة فى عصر التجسس بالأقمار الصناعية التى ترصد حتى دبيب النمل . وعند أول تهور ايرانى أو حتى عند رغبة الدول الكبرى فى تحطيم ايران فالحجج جاهزة والأصابع على الزناد فقط تنتظر الأوامر . الكثير يتمنى تهور ايرانى
2. على نفسها جنت فوالش
يا ويلك وسواد ليلك - GMT الأربعاء 02 مايو 2018 01:14
يبدو أن فول بكلامه هذا يغيظ المهدي المنتظر ويُسَرّعْ فرجه وخروجه من السرداب وأول ما سيفعله وحتى قبل أن يدعو الله باسمه العبراني سيبحث عن فول ويعتقله ويسلمه لمحاكم تفتيش الحرس الثوري، وبعدها يبدأ بمناداة الله باسمه العبراني، فيستجيب له دعاءه بأن يجمع له أصحابه من كل مكان حسبما جاء في كتاب الغيبة للغماني: (إذا إذن الأمام دعا الله باسمه العبراني، فأتيحت له صحابته الثلاثمائة والثلاثة عشر قزع كقزع الخريف، فهم أصحاب الألوية وعلى رأسها حزب الله اللبناني وجيش محمد (سباه محمد) الباكستاني وحزب الله الأفغاني، وحزب النصر، واتحاد المجاهدين الإسلاميين ولواء "فاطميون" الأفغاني والحركة الإسلامية في نيجيريا وكتائب حزب الله العراقية وفيلق بدر العراقي وعصائب أهل الحق العراقية وحركة النجباء العراقية وحزب الله الحجاز السعودي والجبهة الإسلامية لتحرير البحرين وحركة الجهاد الإسلامي وحركة أمل الإسلامية اللبنانية وحركة أنصار الله (الحوثيون) في اليمن وغيرها حتى يستكمل العدد المطلوب ومنهم من يفقد عن فراشه ليلاً فيصبح بمكة))(5) وعندما يخرج المهدي يجتمع إليه الشيعة من كل مكان ويطالبون بحرق المدعو فول على وقوفه مع نتنياهو ضد خامنئي. جاء في بحار الأنوار عن أحد موالي أبي الحسن عليه السلام قال: سألت أبا الحسن عليه السلام عن قوله( أينما تكونوا يأتِ بكم الله جميعاً)(6) قال: حتى فول المجهول الهوية والإقامة ؟ قال نعم وحتى منخوليو وشاهينوف وكلكموش ، والله أن لو قد قام قائمنا، يجمع الله إليه شيعتنا من جميع البلدان.(7) فالشيعة جميعهم يجتمعون إلى القائم من كل أنحاء الأرض، وهذا الاجتماع لا يقتصر على الأحياء فقط، بل حتى الأموات يحيون ويخرجون من قبورهم ملبين نداء القائم المنتظر. وعندها لن يحتاج خامنئي لصواريخ بلاستيكية ولا بالستية لمحو اسرائيل وامريكا لأن المهدي سيتكفل بالمهمة حيث يصبح الكبار أقزام ويبدأ اللعب على أصوله.
3. الشيعة واليهود
فخار يكسر بعضه - GMT الأربعاء 02 مايو 2018 01:14
فخار يكسر بعضه الشيعة واليهود وان شاء الله اول الصواريخ الشيعية تسقط على مناطق الدروز
4. المهدى المنتظر
فول على طول - GMT الأربعاء 02 مايو 2018 11:47
بالتأكيد فان المهدى المنتظر سوف ينادى على أتباعة وليس على فول أو خوليو أو أحد من غير أتباعة . ولكن بالتأكيد سوف يسأل عن أهل السنة والجماعة ويقول لهم : أين أنتم من فلسطين العربية ؟ ايران والمهدى ليسوا عربا ولا يهمهم فلسطين العربية أو القدس ..وأنتم يا أهل السنة والجماعة أولى بالدفاع عنها وأين أخوانك يا شيخ روبوت الذين صدعونا : شهداء بالملايين على القدس رايحين ؟ والغريب أن جميعهم اختفوا مثل الجرزان والأغرب أن الدواعش من أهل السنة والجماعة لم نسمع حتى كلمة واحدة عن تحرير فلسطين أو القدس ولا نقول اطلاق رصاصة واحدة ...الا لعب الأطفال التى تطلقها منظمة " حماس " وهم من أهل السنة والجماعة والجناح العسكرى لاخوانك المسلمين بأوامر من مشعل ودحلان وهنية وهم يختبئون فى أفخم الفنادق ويرسلون الخرفان للذبح والمغررون بالحوريات والشهادة والولدان ..ثم يبدأ الاستجداء فى جمع التبرعات بالمليارات وتدخل فى حسابات القادة والذين لا يدافعون الا من فنادق خمس نجوم وفى المؤتمرات اياها . ولا تنسي أن المهدى سوف يسأل أهلك واخوانك : أين الطير الأبابيل والحجارة من السجيل وأين الملائكة المسومة التى تدافع عن أهل السنة ؟ وأين المليار سنى أو أكثر ؟ وأين شجر الغرقد ؟ ويكتشف أنكم مجرد فقاعات ومشعوذين وساعتها سوف يتخلى المهدى عن فكرة تحرير فلسطين ويذهب الى ايران ويؤكد أن جحا أولى ب لحك تورة يعنى أنتم يا عرب عليكم طرد اليهود ...بس فى المشمش . على فكرة أنا لم ولن أغضب لو تاخد جماعتك واخوانك من أهل السنة والجماعة ومعهم أى شيعى يوافق على الذهاب معكم لطرد اليهود كلهم حتى لا تتحجج بأن فول زعلان . الغريب أن بعد كل صاروخ فلسطينى فشنك يكون الرد الاسرائيلى ساحقا ماحقا ومازال هذا المسلسل يتكرر عشرات المرات ...هل يفهم المشعوذون أن لعب الأطفال والشعوة لا يصلحان لشئ ؟ أبدا المشعوذ سوف يظل مشعوذ بل يزداد شعوذة .
5. كده منحوس وكده خايب رجا
مسكين فول الملحوس - GMT الخميس 03 مايو 2018 01:33
يزعم الكاتب والباحث الأمريكى جويل ريتشاردسون فى كتابه "المسيح الدجال الإسلامى"، أن المهدى المنتظر الذى تتنظر الأمة الإسلامية ظهوره لإنقاذ العالم هو نفسه المسيح الدجال الذى ينتظر المسيحيون ظهوره فى أخر الزمان. ويزعم الكاتب أن الكتاب المقدس ينص على حقيقة أن المسيح الدجال سوف يكون الزعيم الروحى الذى سيتم الاعتراف بسلطته فى جميع أنحاء العالم ويؤسس "حركة للعبادة" فى جميع أنحاء العالم، وادعى الكاتب أن المهدى المنتظر أو المسيح الدجال سيعمل على ذلك بمساعدة رجل مسلم يدعى أنه المسيح عليه السلام، للقضاء على أى شخص يعتنق أى دين آخر غير الإسلام وسيجبر الناس على التخلى عن دينهم وعبادة الله، "إله الإسلام". ويضيف الكاتب "هكذا نرى أن المهدى هو زعيم الثورة العالمية التى سيكون عليها "النظام العالمى الجديد" والذى سيكون أساسها دين الإسلام، وهذا هو إنكار مباشر لإله الكتاب المقدس وابنه يسوع المسيح، موضحا أنه هذا هو السبب فى أن بعض المسلمين يشعرون بقوة إلى حد القول بأن المهدى سوف يقضى على تلك الخنازير والكلاب "المسيحيين واليهود" الذين يرفضون اعتناق الإسلام. ويتوقع الكاتب أن تكون نهاية العالم قريبة، مؤكدا أنها الفكرة التى جعلته يؤمن بأن المهدى المنتظر هو نفسه المسيح الدجال، فلو كان المسيح الدجال فى المسيحية سيأتى بالشر فإن المهدى المنتظر سيأتى للقضاء على كل أصحاب الديانات الأخرى وبالتالى فهما شخص واحدا، كما قام الكاتب بتخصيص حزء من كتابه لتعاليم الإسلام التى وصفها "بالتقاليد". وتلقى أبحاث ريتشاردسون التى ألف كتابه على أساسها الضوء على العلاقة بين نبوءة نهاية العالم فى المسيحية والتوقعات الإسلامية للهيمنة على العالم، ويقول الكاتب أن معظم الناس فى الغرب لا يعرفون ما يقوله القرآن عن المسيح، ولا يعرفون أن قاعدة معتقدات المسلمين لا ترتكز فقط على القرآن الكريم، ولكنها ترتكز أيضا على السنة، التى تفسر القرآن زاعما أنه بدون السنة لا يمكن أن يكون القرآن مفهوما بشكل صحيح، بالإضافة إلى أن العديد من الجوانب والممارسات للدين الإسلامى غير مذكوره فى القرآن الكريم ولا توجد إلا فى السنة النبوية، ومعظم المعتقدات الإسلامية حول نهاية العالم تستند إلى الأحاديث النبوية. ويقول ريتشاردسون هناك تسليم عند المسلمين بظهور المهدى، وأنه سوف ينحدر من عائلة
6. لا تهرب يا ربوت
فول على طول - GMT الخميس 03 مايو 2018 10:54
يا ربوت لا تحاول الهرب من جحر الى جحر أو القفز من مكان الى أخر مثل الأرنب البرى . المهدى المنتظر والسرداب معروف عندكم فقط وخاصة اخوانك الشيعة وليس لأى ديانة أخرى علاقة بالمهدى المنتظر وأنت فى تعليقك رقم 2 اسم الكتاب واسم المؤلف - الغيبة للغمانى ثم هربت فى تعليقك رقم 5 الى موضوع أخر حيث تقول : يزعم الكاتب والباحث الأمريكى جويل ريتشاردسون فى كتابه "المسيح الدجال الإسلامى",,وكررت كلمة " يزعم " عدة مرات ...ولم تفهم أن هناك فرق كبير بين " يزعم " وبين " نصوصكم المقدسة " وهى بمثابة كلام مؤكد . وهربت عن الموضوع الأصلى وهو الحرب المحتملة بين اسرائيل وايران ودخلت الى حوارى جانبية للهروب كعادتكم . ولا أعرف علاقة تعليقك رقم 5 بموضوع المقال ؟ يا شيخ ربوت : الكاتب الأمريكى " يزعم " كما يشاء وهو حر أن " يزعم " ولكن هذا لا يعنى أنة حقائق ولا يعنينا فى شئ ...فهمت ؟ لماذا تهرب ؟ كفاكم نقل الكلام دون فهم وكفاكم " عنعنة " وطبعا أنت تعرف " العنعنة " التى أوقعتكم فى ورطات لا تقدرون على النجاة منها . على فكرة يا ربوووت كلما تعلق نكتشف مواهبك وكم أنت ذكى . عموما حكاية أن المسيح سوف يجاهد بالاسلام ويتزوج ويموت الخ الخ هذة الشعوذات التى يضحك عليكم بها أهل العلم الثقاة تجعلكم مثار للازدراء والسخرية .ربنا يشفيكم . وبالمرة انتم نسيتم القدس وفلسطين ؟
7. يا فول
أنت حاقد وعنصري - GMT الخميس 03 مايو 2018 18:14
يا فول أنت تؤمن بدينك وكافر به وبتعاليم ربك فكيف لا تكون عدو للإسلام وأنت أكبر عدو لنفسك ودينك ألم يأمرك ربك بمحبة حتى الأعداء فلماذا تشتم البشر بدون إستثناء؟ إقرأ ما يقول القرآن عن اليهود والنصارى ومن هم الكفار: إِنَّا أَنْزَلْنَا التَّوْرَاةَ فِيهَا هُدًى وَنُورٌ يَحْكُمُ بِهَا النَّبِيُّونَ الَّذِينَ أَسْلَمُوا لِلَّذِينَ هَادُوا وَالرَّبَّانِيُّونَ وَالْأَحْبَارُ بِمَا اسْتُحْفِظُوا مِنْ كِتَابِ اللَّهِ وَكَانُوا عَلَيْهِ شُهَدَاءَ فَلَا تَخْشَوُا النَّاسَ وَاخْشَوْنِ وَلَا تَشْتَرُوا بِآيَاتِي ثَمَنًا قَلِيلًا وَمَنْ لَمْ يَحْكُمْ بِمَا أَنْزَلَ اللَّهُ فَأُولَئِكَ هُمُ الْكَافِرُونَ (44) وَكَتَبْنَا عَلَيْهِمْ فِيهَا أَنَّ النَّفْسَ بِالنَّفْسِ وَالْعَيْنَ بِالْعَيْنِ وَالْأَنْفَ بِالْأَنْفِ وَالْأُذُنَ بِالْأُذُنِ وَالسِّنَّ بِالسِّنِّ وَالْجُرُوحَ قِصَاصٌ فَمَنْ تَصَدَّقَ بِهِ فَهُوَ كَفَّارَةٌ لَهُ وَمَنْ لَمْ يَحْكُمْ بِمَا أَنْزَلَ اللَّهُ فَأُولَئِكَ هُمُ الظَّالِمُونَ (45) وَقَفَّيْنَا عَلَى آثَارِهِمْ بِعِيسَى ابْنِ مَرْيَمَ مُصَدِّقًا لِمَا بَيْنَ يَدَيْهِ مِنَ التَّوْرَاةِ وَآتَيْنَاهُ الْإِنْجِيلَ فِيهِ هُدًى وَنُورٌ وَمُصَدِّقًا لِمَا بَيْنَ يَدَيْهِ مِنَ التَّوْرَاةِ وَهُدًى وَمَوْعِظَةً لِلْمُتَّقِينَ (46) وَلْيَحْكُمْ أَهْلُ الْإِنْجِيلِ بِمَا أَنْزَلَ اللَّهُ فِيهِ وَمَنْ لَمْ يَحْكُمْ بِمَا أَنْزَلَ اللَّهُ فَأُولَئِكَ هُمُ الْفَاسِقُونَ (47) وَأَنْزَلْنَا إِلَيْكَ الْكِتَابَ بِالْحَقِّ مُصَدِّقًا لِمَا بَيْنَ يَدَيْهِ مِنَ الْكِتَابِ وَمُهَيْمِنًا عَلَيْهِ فَاحْكُمْ بَيْنَهُمْ بِمَا أَنْزَلَ اللَّهُ وَلَا تَتَّبِعْ أَهْوَاءَهُمْ عَمَّا جَاءَكَ مِنَ الْحَقِّ لِكُلٍّ جَعَلْنَا مِنْكُمْ شِرْعَةً وَمِنْهَاجًا وَلَوْ شَاءَ اللَّهُ لَجَعَلَكُمْ أُمَّةً وَاحِدَةً وَلَكِنْ لِيَبْلُوَكُمْ فِي مَا آتَاكُمْ فَاسْتَبِقُوا الْخَيْرَاتِ إِلَى اللَّهِ مَرْجِعُكُمْ جَمِيعًا فَيُنَبِّئُكُمْ بِمَا كُنْتُمْ فِيهِ تَخْتَلِفُونَ (48) وَأَنِ احْكُمْ بَيْنَهُمْ بِمَا أَنْزَلَ اللَّهُ وَلَا تَتَّبِعْ أَهْوَاءَهُمْ وَاحْذَرْهُمْ أَنْ يَفْتِنُوكَ عَنْ بَعْضِ مَا أَنْزَلَ اللَّهُ إِلَيْكَ فَإِنْ تَوَلَّوْا فَاعْلَمْ أَنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ أَنْ يُصِيبَهُمْ بِبَعْضِ
8. يكرهون الاسلام رغم احسانه
اعداء الانسانية لماذا - GMT الخميس 03 مايو 2018 18:18
هههه مش قلنا لك حضرة الكاتب المحترم ؟ استلم خطابات الكراهية من التيار الانعزالي المسيحي والتيار الالحادي القوي الشعوبي ، بصراحة لقد فجعت في حجم الكراهية التي يكنها المسيحيون لرسول الإسلام محمد عليه السلام.... بالطبع فهو المؤسس للحضارة الإسلامية و التي منحت السلام للعالم لمدة عشرة قرون فيما يعرف باسم Pax Islamica.لماذا إذن يكره المسيحيون محمد ؟! و الأولى أن يحبوه و يوقروه لعدة أسباب: ١- محمد عليه السلام ظهر في زمن انهيار الكنيسة المسيحية و تفاقم الصراع بين أبناء الدين المسيحي و الذي كان على وشك التحول إلى حروب دينية عظمى (مثل تلك التي شهدتها أوروبا لاحقا) تهلك الحرث و النسل. و لكن ظهورمحمد عليه الصلاة السلام قد ساهم بشكل مباشر في وأد ذلك الصراع عن طريق نشر الإسلام و الذي عزل جغرافيا المذاهب المتناحرة و قلل من فرص تقاتلها. فشكرا لمحمد2. التسامح الديني الذي علمه محمد عليه السلام كان كفيلا بحماية الأقليات المذهبية المسيحية من بطش الأغلبيات المخالفة لها في المذهب (مثل حماية الأورثودوكس في مصر من بطش الكاثوليك الرومان). و لولا محمد عليه السلام لاندثر المذهب الارثوذوكسي كما اندثرت الكثير من المذاهب تحت بطش سيوف الرومان..فلماذا يكره الأرثوذوكس محمدا؟؟؟؟ و قد أنقذ مذهبهم و أنقذ أرواحهم من الهلاك؟3. تحرير البشرجميعا من عقدة الذنب التي أغرقتهم فيها اليهودية و مسيحية القرون الوسطى. حيث افترضت تلك الديانات أن خطيئة أدم قد انتقلت إلى ذريته و أننا جميعا بحاجة لمن يخلصنا من تلك الخطيئة. و أن الخلاص من تلك الخطيئة لا يكون إلا بالتضحية بالدم. و لكن محمدا قد قضى على كل السخافات بعودته للفلسفة الطبيعية البسيطة (و التي كان يسميها بالفطرة)....و هذه الفلسفة منتشرة في الأديان السابقة على اليهومسيحية، و تؤكد على أن الإنسان يولد طيبا مبرأ من كل إثم و خطيئة و أنه لا يحمل وزرا (إلا ما جنت يداه). و قد كان لتلك الفلسفة دورا رئيسيا في دفع البشرية للتقدم بعد تحريرهم من عقدة الذنب اليهومسيحية. فشكرا لمحمد4. المفترض أن المسيحية هي دين الحب بين كل البشر. و المسيح يدعو إلى حب الجميع بلا تفرقة (أحبوا مبغضيكم..باركوا لاعنيكم).فلماذا لا يطبق المسيحيون تعاليم ربهم تجاه محمد عليه السلام؟في المقابل محمد عليه الصلاة السلام أظهر كل الإحترام للمسيح و أمه. بل و أظهر الإحترام للمسيحين من معاصريه (ذلك بأن منهم قس
9. نقوله ايه ده عشان يفهم
فتح السمكة وملقاش الخاتم - GMT الخميس 03 مايو 2018 18:21
بما أنك لا تفهم ولا تريد أن تفهم سنعيد عليك قصة الحمار للمرة المليون ولن نيأس ، لأنك تجتر أفكار عنصرية بالية وتكرر تعليق ممجوج وشتائم ببذاءتك المعهودة ولم تفهم أو بالأصح لا تريد أن تفهم لذا سنعيد عليك قصة جحا وحماره. يقال أن جحا عندما وصل إلى بيته مع حماره وجد أن الحبل الذي يربط الحمار قد سُرِقْ فخاف أن يترك الحمار دون ربطه فيشرد خلال الليل، فذهب إلى بائع الحبال ليشتري حبلاً، فقال له البائع : لا حاجة للحبل ، كل ما عليك أن تفعله هو أن تقنع الحمار أنه مربوط، فقال له جحا كيف تقنع الحمار أنه مربوط؟ فقال البائع: قم ببعض الحركات بحيث توهم الحمار بأنك تلف الحبل حول رقبته ثم تربطه بالشجرة. نَفّذَ جحا ما قاله البائع وهو غير مقتنع وذهب لينام، وفي اليوم التالي عاد جحا إلى حماره فوجده في مكانه ، ففرح لنجاح الفكرة ، ولما حاول العودة إلى السوق رفض الحمار أن يتحرك ، شدّهُ وضربه ورفسه دون جدوى، فذهب إلى بائع الحبال ليشكو له ما حصل، فقال له البائع: هل فككت الحبل؟ قال جحا : لم يكن هناك حبل حتى أفكه! قال البائع: ولكنك أقنعته بأنك ربطته، ويجب أن تقنعه بأنك فككته. الفرق هنا أن الحمار يمكن إقناعه أما الدواعش أمثالك فهم من جميع أطياف المجتمعات الدينية المتطرفة أدمغتهم محشوة بالأفكار المسمومة التي ترسخت في عقولهم ووضعت قساوستهم لها فلاتر خاصة بهم بحيث لا تسمح إلا بما يلقنونهم من الأفكار بالدخول وتمنع ما يناقضها ثم يجري تبشيم هذه العقول حتى تتخلل وتفسد، وهنا يصبح الحوار معهم عقيم وغير مجدٍ . إذ ماذا نسمي من يشمت بموت مئات الآلاف من الأطفال ومن يتهم جميع العرب والمسلمين دون إستثناء بالشعوذة والمرضى النفسيين ومن ذوي الرؤوس الفارغة ويحتاجون إلى مصحة نفسية ولا يعترف بأنها بذاءات ؟ أعتقد بأن جميع الأمراض النفسية والعقلية تنفر منه وإبليس يتبرأ منه لتفوقه عليه بالشر والحقد وجميع المعاجم تعجز عن وصفه والقرف يقرف منه. فكفاك إجتراراً وحقداً وعنصريةً وسخافة وكذباً وتدليساً فلن يوصلوك إلا إلى بحيرة الكبريت والأسيد. وعدائك للعرب والمسلمين أشبه تماماً بالبعوضة التي تهبط على ظهر فيل وتستميت لغرز شوكتها فتعلق وتموت ألماً وندماً وحسرة ودون تحقيق غرضها ولا يشعر بها الفيل
10. أأن شاء الله
كريم الكعبي - GMT الجمعة 04 مايو 2018 06:55
اللهم عجل لوليك الفرج واجعلنا من اعوانه وانصاره لنسحق رؤوسكم المتعفنة بالطائفية


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في رأي