: آخر تحديث

الدولاب الدائر للأخبار الصادمة

هل تحول العالم إلى دولاب كوني دائر بعنف، يضخ باستمرار أخبارا دموية وصادمة؟؟؟؟

ما نسمع من وكالات الأنباء والفضائيات لا يأتي بغير أخبار الأزماتوالقصف والموت والمؤامرات مابين صراعات القوى الكبرى على مناطق النفوذ وانقضاض الدكتاتوريات على هذا الشعب او ذاك، ولا تقصر الطبيعة في ضخ الكوارث الطبيعية هناك وهناك....

ولنبدأ بالعراق وكوارثه وضحاياه . مدن ومحافظات مدمرة ومسحوقة وعشرات ألاف النازحين في خيام محروقة تزلزلها العواصف والأمطار، ومشاريع وهمية للإصلاح ، مع مخصصات ولكن ما نفذ قليل وكثير من المخصصات في جيوب البعض، وثمة مليشيات إيرانية تفتك وتعربد لتزيد من الماسي بكل لا مبالاة.. 

والبصرة المظلومة ، الضحية مابين مشكلة المياه ومشكلة الكهرباء ومشاكل المحروقات وسمومها وضحاياها...  سوء إدارة وتدخل خارجي وفساد في فساد ، لا يمكن أن تحاربه هيئات فيها متهمون بالفساد، وفي عراق اليوم 5 ملايين من العاطلين ، و5 ملايين من اليتامى، وثلاثة ونصف مليون من الأرامل،... وماذا بعد ؟؟؟

أما الأزمات العربية فان جميعها مستمرة مع عجز دولي فاضح عن التدخل الايجابي بسبب صراع الحسابات والأهداف بين الكبار.

وبينما تستمر حماس في تعقيد القضية الفلسطينية ورفض المصالحة الجادة، فان حقائب متتالية من الدولارات تصلها من دولة عن طريق إسرائيل. فأية مفارقه.... وتصل الأموال العربية إلى بريطانيا لتشارك في الأعيب بنك شهير. وقصة السودان واستمرار المظاهرات الكبرى وتخبط الحكام ... فإلى ىأين؟؟؟ ومن بعيد يواصل الدكتاتور الفنزولي سحقه لشعبه ليفر منها 3 ملاين باتجاه الهجرة إلى الولايات المتحدة. وقد نصب زعيم المعارضة نفسه رئيسا انتقاليا والشدّ والجرّ مستمران...

إن المنطقة العربية بالذات تحولت إلى ساحة صراع المصالح الدولية والإقليمية ، ولاسيما في سوريا، وأيضا في ليبيا واليمن والعراق ولبنان. مابين روسيا والولايات المتحدة وإيران وتركيا التي يقفز منها اردوغان من هنا إلى هناك، فمرة هنا ومرة هناك. عالم غرائبي، كله آلام وماسي وصدامات. وويل للشعوب التي يلعبون بمقدراتها ويرقصون على أشلاء أبنائها.

أية اعادة نشر من دون ذكر المصدر ايلاف تسبب ملاحقه قانونيه


عدد التعليقات 8
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. سؤال للسيد عزيز الحاج
بسام عبد الله - GMT الثلاثاء 19 فبراير 2019 16:05
هل كلمة دولاب عربية، ومن أين جاءت، وهل تستعمل في أي دولة غير سوريا، وما هي الكلمة المرادفة بالعربية واللهجات العربية الأخرى؟
2. أين وصل دولاب العجائب
بسام عبد الله - GMT الثلاثاء 19 فبراير 2019 16:13
أغرب ما في القضية أن المجرمين بوتين وبشار أسد وخامنئي ودجال الضاحية المدعو حسن نجحوا في إقناع الشعب السوري بنسيان القضية القضية الفلسطينية بعد أن كان أي الشعب السوري من رواد الدفاع عنها، لا والأكثر من ذلك أنهم بدؤوا يحسدون الفلسطيني على حسن معاملة الصههاينة لهم ، فمساجينهم ممن يعتبرونهم إرهابيين قاموا بعمليات قتالية مثل عضو جبهة التحرير الفلسطينية سمير القنطار تخرج من السجون مربربة وتحمل شهادة دراسية عالية وتقتله المخابرات السورية في جرمانا بدمشق معقل حزب الله بعد أن تحول إلى شبيح، بينما يخرج حتى الأطفال من سجون وأقبية تعذيب بشار أسد جثث مشوهة بإطفاء أعقاب السجائر ومقطوعة العضو الذكري مثل حمزة الخطيب ورفاقه فقط لأنهم كتبوا ببراءة على جدار مدرستهم الشعب يريد الحرية ويمنعون أمهاتهم من إقامة العزاء. حافظ وبشار أسد الذين إدعو الصمود والمقاومة قتلوا من شعبهم وإعتقلوا وشردوا الملايين وما إرتكبوه من مجازر ومذابح وإبادة جماعية لأطفال سوريا فقط وخاصة خلال السبع العجاف الأخيرة وبمشاركة الدبلوماسية الروسية والايرانية يزيد على الف ضعف مما قتلته اسرائيل على مدى سبعة عقود وفي سبعة حروب.
3. الكيان حبر على ورق منذ ١٩٢١. اللعنة على المس بيل .
Rizgar - GMT الأربعاء 20 فبراير 2019 00:31
كيانات عنصرية سرطانية سخيفة , تم تاسيس كيانات عنصرية نتيجة الدعم الانكليزي للعرب , و الغرب استغل الحقد العنصري الدفين للترك والعرب والفرس على الكورد. ...فمشتريات السلاح من الغرب عالية جدا لقتل وابادة الكورد ...تنازل العراق لايران ١٩٧٥ لانفال الكورد.تركيا ترسانة عسكرية وسجون واسلحة واستيراد ...ايران نفس الفلم العنصري ....هل بامان هؤلاء تحقيق نزواتهم العرقية.!!! We will see
4. الدولاب الدموي هذا يدور في دول بعينها ؟ هل صدفة انه يدور على اشده في تلك الدول ؟
واحد يفكر - GMT الأربعاء 20 فبراير 2019 02:03
لو بحثنا عن الدول التي يدور يدور فيها هذا الدولاب الدموي الذي أشار اليه الأستاذ عزيز الحاج و الذي يحصد أرواح المواطنين نجد انن موجود في عدد من الدول العربية كانت سابقا قد شكلت فيما بينها جبهة واحدة سموها جبهة الصمود و التصدي و الهدف من إنشاء هذه الجبهة كانت معارضة اي محاولة تقارب مع اسرائيل و تشكلت هذه الجبهة بعد زيارة السادات الى اسرائيل و هذه الجبهة كانت تضم كل من العراق و سوريا و اليمن و ليبيا و الجزائر ، هذه الدول الخمسة كانت من اشد الدول صراحة في اعلان عداءها لإسرائيل و البهود و شعوب هذه الدول تتميز بتخلفها و بميلها للعنف و عدأتها لليهود ، فالسؤال هنا الذي يطرح نفسه هو هل الذي حدث و يحدث في هذه الدول هو انتقام الهي و ان الله انتقم من شعوب و قادة هذه الدول لانها تعادي شعبه الذي فضله على العالمين ام ان السبب هو ان هذه الشعوب بطبعها شعوب مشاكسة مشاغبة ميالة للعنق و القتل و شعوب غير متسامحة متشعبة بمشاعر الكراهية و هذه الكراهية و عدم التسامح هو الذي يحرق هذه الدول لان الكراهية هي مثل النار الآي تحرق من يشعلها و يؤججها ام ان ما يحدث في هذه الدول هو مؤامرة من الصهيونية كما يعتقد الكثيرين من ابناء هذه الدول و بدون ان يفكروا في دورهم هم شعوب فيما فيهم من عيوب ذاتية تجعل بلدانهم يدور فيها هذا الدولاب الدموي ،
5. الى العزيز رزجار
فول على طول - GMT الأربعاء 20 فبراير 2019 19:45
نعم يا عزيزى كلهم عنصريون وأقصد العرب بشقيهم السنى والشيعى وهم يكرهون أنفسهم أولا ويحقدون على الكورد والأقباط والأشوريين والسريان وعلى كل صاحب بلد أصيل وعلى كل صاحب حضارة لأن البدو ليس لهم أصل ولا حضارة ..وهم يطلقون على الأكراد " نفر من الجن " ولكن وللانصاف فان بشار الأسد هو الوحيد الذى تصدى للارهابيين الدواعش من أهل السنة والذىن توافدوا على سوريا من كل صوب وحدب وهذا يحسب لة . المشعوذون مكانهم الطبيعى هو محمية طبيعية بعيدا عن البشر .
6. الأقليات وإدعاء المظلومية
بسام عبد الله - GMT الخميس 21 فبراير 2019 17:04
هناك ثلاث أقليات غريبة عجيبة لا أخلاق ولا تعاليم ولا ضمير معبودها المال وإلهها الحاكم ، الأولى: النصيريين من آل أسد خانوا وتآمروا على وطنهم مع المحتل والمستعمر وأخيراً باعوه للمستعمر الروسي والايراني بعد أن قتلوا أهله ودمروه على رؤوس سكانه. والثانية : الأورثوذوكس من أقباط مصر عنصريون يحقدون على العرب والإسلام والمسلمين، أصبحوا دولة داخل الدولة تآمروا على شعب مصر منذ مئات السنين، وخدموا الإستعمار بجميع أشكاله زرعوا الحشيش وتاجروا به، أصبحت كنائسهم لا حصر لها حتى لم يجدوا أسماء لها فأعطوها أرقاماً، وفضحتهم أخيراً جريمة قتل الرهبان لبعضهم البعض لخلافهم على تقاسم الريوع. أما الثالثة فهي البرزانية الغجرية فحدث ولا حرج. خانوا الجميع بدون إستثناء لا عقيدة ولا أخلاق ولا مباديء. تآمروا مع الجميع ضد الجميع، مع العثمانيين ضد الأرمن والآشوريين والعرب، ومع الاسرائيليين والامريكان والفرس ضد الشعوب التي ينتمون إليها، واليوم يتفاوضون مع معتوه القرداحة قاتل الشعب السوري لتقاسم سوريا. قد يبدو الأمر مزاحاً ولكنه مهزلة حقيقية وواقعية يجدر دراستها لأنها أغرب من الخيال.
7. الى أّذكى اخواتة بسام عبداللة
فول على طول - GMT الجمعة 22 فبراير 2019 13:02
أذكى اخواتة الذى يتخفى كل ثانية بعدة أسماء وبعد التحية : يا بسومة كفاكم اسقاط ...أنتم تعانون من الشعوذة ومن الاسقاط والعالم يسخر منكم . حب المال والبنون هو من صميم عقيدة أتباعك المشعوذين وبنصوص مقدسة وكذلك تقديس الحاكم فهو خليفة الهكم على الأرض ولا يجوز الاعتراض علية حتى وان جلد ظهرك ...الى متى الاسقاط يا رجل ؟ ثم أنكم أصل الخيانة وتاريخكم كلة يؤكد ذلك وما عليك الا أن تقرأ كيف انتهت حياة حكامكم ومن أول الخلفاء الراشدين ومرورا بعائشة وفاطمة الزهراء وحتى رسولكم محمد هناك شكوك حول موتة ؟ وأنتم لا تعترفون بالأوطان من الأساس وتقولون أنا حفنة من التراب ..وربما أنك نسيت عقيدة الولاء والبراء ...أما عن الكراهية فأنت تعرف الكراهية فى اللة وهو نص مقدس عندكم . وللمرة المليون لماذا يحقد الناس على المسلمين والاسلام ؟ يا رجل أنتم مرثاة حقيقية ومصدر للشفقة وليس للحقد عليكم ...متى تستفيق يا رجل من هذة الشعوذات ؟ وزراعة الحشيش تكمن فى بلاد المؤمنين وهذا شئ معروف - أفغانستان وباكستان وايران واليمن وحزب اللات - ومن يتقاسم على الربوع وعلى السلطة هم أحبابك الدواعش الاخوان وهذا معروف للعالم كلة ...مكانكم الطبيعى هو محمية طبيعية بعيدا عن البشر .
8. فول تير مكشوف عنه الحجاب
بسام عبد الله - GMT الجمعة 22 فبراير 2019 19:47
بصراحة لقد فجعنا من حجم الكراهية التي يكنها هذا القبطي المصري المدعو فول على الرغم من تكفيرهم لكل ما هو غير أرثوذوكسي . وهذا تماماً ما أكّده مطران الروم الأرثوذكس جورج خضر بقوله : أن اله العهد القديم جزّار وأنا أكفر بهذا الإله الجزّار، ولو كان الأقباط هم الأغلبية في مصر لكانوا قتّلوا المسلمين جميعاَ. وأكده أيضاً قداسة بابا الفاتيكان وقساوستهم ورهبانهم ومطارنتهم بالوثيقة الأخيرة التي أصدرها والتي تنص على أن الكنيسة الحقيقية هي الكنيسة الكاثوليكية أي تكفير الأرثوذوكس. ووصفت فيها الكنائس الارثوذكسية بأنها «كنائس معيبة» وأنها ليست كنيسة وانما تجمعات دينية تكفيرية حاقدة مبنية على سخافات وخزعبلات. نحن لا نتجنى على أحد ولا ننقل بتدليس وحقد وعنصرية عن فلان وعلان وعلاك البان بل على لسان كبارهم الذين أرضعوهم الحقد والكراهية. فضائحهم تزكم الأنوف، فإذا كان عقلك المريض يا فول يصور لك أن جرائم قتل الرهبان لبعضهم البعض بوحشية لم يشهد التاريخ مثيلاً لها أمر عادي فرضه المسيح على أولاده وتبين وتأكد أن هذه الجرائم عادية وتتكرر منذ آلاف السنين وكانت الكنيسة تقوم بطمسها وإظهار أنها وفيات عادية، ولكن نقبهم هذه المرة طلع على شونة وتم كشف المستور وصارت فضيحتهم بجلاجل. وإذا كان إغتصاب القساوسة والرهبان للأطفال ورشمهم للنساء وبيعهم صكوك الغفران وتحويل الجنة إلى مقاسم ومزارع وشقق سكنية وبيعها لكم بالتقسيط المريح أمور عادية ولا تزعجك وأزعجك حب المال والبنون ..


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في رأي