القاهرة: افاد دبلوماسي فلسطيني في القاهرة لوكالة فرانس برس ان الرئيس الفلسطيني محمود عباس سيلتقي الجمعة في غزة مع مسؤولي حركة المقاومة الاسلامية ليطلب من حماس تشكيل الحكومة الفلسطينية الجديدة. وقال مندوب فلسطين لدى الجامعة العربية محمد صبيح ان quot;اللقاء سيجري بعد يومين وسيكلف خلاله حماس تشكيل الحكومةquot;.

والتقى عباس الثلاثاء في عمان العاهل الاردني الملك عبدالله الثاني ويجري اليوم الاربعاء محادثات مع الرئيس المصري حسني مبارك في القاهرة. وقال صبيح ان عباس سيلتقي وفدا من حماس يضم خصوصا اسماعيل هنية احد ابرز قادة الحركة. وقال ان خالد مشعل رئيس المكتب السياسي في حركة حماس المقيم خارج الاراضي الفلسطينية لن يصل الى العامصة المصرية خلافا لمعلومات صحافية ولن يلتقيه عباس.

وحققت حركة حماس فوزا كاسحا في الانتخابات التشريعية الفلسطينية في 25 كانون الثاني/يناير حاصدة 76 مقعدا من اصل 132 في المجلس التشريعي الفلسطيني.وقال اسماعيل هنية الاسبوع الماضي انه سيلتقي عباس في الايام المقبلة للبحث في quot;شراكة سياسيةquot;.وقال مدير المخابرات المصرية اللواء عمر سليمان اليوم الاربعاء ان الرئيس الفلسطيني محمود عباس يشترط على حركة المقاومة الاسلامية (حماس) الالتزام باعتراف باسرائيل ونبذ العنف واحترام كل الاتفاقات الموقعة مع اسرائيل، لتكليفها تشكيل الحكومة الفلسطينية.ونقل سليمان هذا الكلام بعد لقاء جمع عباس والرئيس المصري حسني مبارك في القاهرة حضره مدير المخابرات المصرية.