انقرة: اعلن الجيش التركي ان طائرته قصفت الاحد موقعا للمتمردين الانفصاليين الاكراد في شمال العراق يفترض ان يكون فيه عدد من قادتهم في سابع ضربة جوية له في هذه المنطقة منذ مطلع الشهر الحالي. واوضحت قيادة اركان الجيش في بيان ان القصف اصاب هذا الموقع لحزب العمال الكردستاني، المحظور في تركيا، الذي يقع في منطقة زاب الجبلية التي تعتبر معقلا للمتمردين الاكراد.

ولم يشر البيان الى خسائر في صفوف المتمردين، موضحا فقط ان الغارة استهدفت quot;مجموعة تابعة لحزب العمال الكردستاني تضم عناصر قياديةquot;.
واضاف البيان ان الطائرات التركية عادت الى قواعدها سالمة. وهذه هي الغارة السابعة التي يشنها الجيش التركي على مواقع المتمردين الاكراد في الاراضي العراقية منذ الثالث من تشرين الاول/اكتوبر الحالي عندما هاجم المتمردون ثكنة تركية قريبة من الحدود وقتلوا 17 جنديا.

والاربعاء جدد البرلمان التركي لمدة عام التفويض الممنوح للجيش بمطاردة مقاتلي حزب العمال الكردستاني في شمال العراق حيث يتحصنون. ويشن حزب العمال الكردستاني الذي يعتبره الاتحاد الاوروبي والولايات المتحدة وتركيا منظمة ارهابية، نضالا مسلحا منذ العام 1984 للمطالبة بالحكم الذاتي لجنوب شرق تركيا حيث الغالبية من الاكراد. واوقع هذا النزاع نحو 44 الف قتيل، بحسب الارقام الرسمية.