إيلاف من أبوظبي: لن تكون المواهب هي الفيصل، ولن تكون المقدرات الصوتية هي الحل الأمثل للوصول إلى النجومية، يكفي الإصرار والمثابرة والاستعداد والمواظبة، وسيكون النجاح حليفك في برنامج quot;ستار ونصquot; البرنامج الجديد الذي تعرضه قناة أبوظبي الأولى مساء كل ثلاثاء الساعة 21:00 بتوقيت الإمارات.

يكسر برنامج quot;ستار ونصquot; القاعدة ليفتح الباب أمام مشتركين من نوع آخر، من أبرز مواصفاتهم إنهم لا يملكون لا الموهبة و لا الطاقات، بل يحلمون بالنجومية حتى ولو لم يمتلكوا مقوماتها.

quot;ستار ونصquot; تجربة تلفزيونية فريدة في العالم العربي، تستقطب مشتركين لا يملكون أصوات جميلة ولا مواهب فنية ملحوظة، ليشكلوا التحدي أمام ثلاثة من المنتجين العرب، التي تتلخص مهمتهم باختيار واحد منهم، والعمل عليه ليصبح نجماً.

لجنة تحكيم مؤلفة من الإعلامية أميرة الفضل والفنان عصام كاريكا والمطرب خالد سليم اختارت المشتركين 40 مشتركاً، وأخضعتهم لاختبارات عدة، قبل أن تسّلم المنتجين الثلاثة جاد شويري، خالد الأغا، هيفا الفقيه تسعة من أسوء الأصوات الذين تقدموا للبرنامج.

المنتجون بدورهم أخضعوا المشتركين التسعة لاختبارات جديدة قبل أن يستقر كل واحد منهم على مشترك واحد ليصنع له فيديو كليب بعد أن أخضعه لتدريبات عديدة.

المنتجون الثلاثة وأعضاء لجنة التحكيم أكدوا سعادتهم بالمشاركة في البرنامج الجديد وتحدثوا عن فكرة quot;ستار ونصquot; الفريدة من نوعها، وقالت المذيعة المعروفة أميرة الفضل: quot;كانت تجربة لطيفة وممتعة تميزت بالمواقف المضحكة والجميلة والمفاجئة. ولاحظنا الإصرار عند المشاركين على المتابعة حتى النهايةquot;.

وأضافت أميرة التي سبق وقدمت برنامج quot;من الأحقquot; على قناة أبوظبي الأولى: quot;لاحظت التطور الكبير في مجال مواهب المشتركين المتواضعة والذين تحلوا في الوقت نفسه بملامح النجومية. وكان لي الفخر أن أكون في لجنة الحكامquot;.

بدوره أكد خالد الآغا أن فكرة البرنامج شكلت تحدياً في إيجاد المواهب عند المتسابقين. وقال: quot;كان هناك الكثير من التعب والضغط في العمل، وتميز البرنامج بفكرته لتحقيق أحلام العامة. فكرته كانت عكسية مقابل البرامج الأخرى، من خلال التركيز على الطموح والأحلام وتوجيهها ليتكون منها موهبةquot;.

وتوقعت هيفا الفقيه أن يلاقي quot;ستار ونصquot; نجاحاً هائلاً. وقالت: quot;البرنامج ساعدني على إبراز قدرتي على تحقيق الأفضل مع أفراد لا يمتلكون الموهبة لنصل في نهايته لنضعهم أمام أول خطى الفنquot;. وأضافت: quot;كانت الكاميرات معنا طوال الوقت لفترة ثلاثة أسابيع مما رفع وتيرة البرنامج والضغط على المشتركين. كان العمل ممتعاً رغم التعب الذي واجهناهquot;.

أما المغني جاد شويري فأكد أن البرنامج يثبت أننا نعيش عصر الصورة فالصوت وحده لا يعني كل الشيء، والبرنامج أتاح إظهار أي نوع من الموهبة لدى المشتركين. وقال: quot;أظهر البرنامج أن من لديه الإصرار على الوصول سيحقق ما أراد. كانت تجربة ممتعة وجميلة ونحن بانتظار النتائجquot;.

الفنان خالد سليم بدوره اعتبر أن فكرة البرنامج جيدة، وقال إن هناك تحدياً بين الأصوات الجيدة والأصوات غير الجيدة التي تستطيع بفضل عناصر الإنتاج التحول إلى موهبة. وأضاف الفنان المصري : quot; ستار ونص تميز عن باقي البرامج الأخرى، فالصوت والموهبة والكاريزما أصبحت عناصر تكمل بعضها بعضاً، فمن لديه الكاريزما يمكنه العمل لتحسين صوته وأدائهquot;.


فيما أكد المغني والملحن المعروف عصام كاريكا أن البرنامج يبرز قدرة وسائل الإعلام على صناعة النجوم، إنه عصر الصورة، حيث الصوت وحده لم يعد كافياً. ووسائل الإعلام أصبحت قادرة على إيجاد وصناعة النجوم.

برنامج quot;ستار و نصquot; مساء كل ثلاثاء الساعة 21:00 مع إعادة الجمعة الساعة 15:00 بتوقيت الإمارات على قناة أبوظبي الأولى