قرائنا من مستخدمي واتساب
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق واتساب
إضغط هنا للإشتراك

تدخل البيلاروسية الشابة أريانا سابالينكا (20 عاما) نادي العشرين الأوليات في تصنيف محترفات كرة المضرب الذي يصدر الإثنين، بعد إحرازها لقب دورة نيو هايفن الأميركية، وهو الأول في مسيرتها الاحترافية.

وتفوقت اللاعبة التي بدأت الأسبوع في المركز الخامس والعشرين، على الإسبانية كارلا سواريز نافارو بنتيجة 6-1 و6-4 في نهائي الدورة الأميركية، في مباراة أقيمت السبت واستغرقت 73 دقيقة.

وسيتيح هذا اللقب لسابالينكا التقدم الى المركز 20 في التصنيف الجديد، وهو الأفضل لها في مسيرتها، وذلك مع انطلاق منافسات بطولة الولايات المتحدة المفتوحة، آخر البطولات الأربع الكبرى، في نيويورك.

وتوجت سابالينكا باللقب أداء لافتا قدمته في الأسبوعين الماضيين، بإقصائها الثانية عالميا الدنماركية كارولاين فوزنياكي من الدور الثاني في مونتريال الكندية، وبلوغ الدور نصف نهائي سينسناتي الأميركية، بعدما أقصت في طريقها التشيكية كارولينا بلسيكوفا المصنفة ثامنة، والفرنسية كارولين غارسيا السادسة، قبل أن تخسر أمام الأولى الرومانية سيمونا هاليب.

وفي نيو هايفن، تفوقت البيلاروسية في نصف النهائي على المصنفة تاسعة عالميا الألمانية يوليا غورغيس.

وفي المباراة النهائية، حسمت سابالينكا المجموعة الأولى في 24 دقيقة فقط، قبل أن تواجه منافسة أكبر من سواريز نافارو في الثانية.

وقالت سابالينكا "كانت مباراة صعبة لأنني كنت متوترة بعدما خسرت في ثلاث مباريات نهائية (سابقة)، لكنني تمكنت من السيطرة على أعصابي".