إيلاف من دبي: أعلنت quot;مايكروسوفتquot; اليوم إطلاق النسخة الخاصة بمصنعي الأجهزة الأصلية من نظامي quot;ويندوز 7quot; والإصدار الثاني من quot;ويندوز سيرفر 2008quot;، اللذان يعدان الإصدارين القادمين من نظامي تشغيل الكمبيوتر والسيرفر، والتي تتيح لشركاء القطاع تجهيز منتجاتهم في الوقت المناسب لمواكبة إطلاق النظامين عالمياً، وذلك في ضوء اكتمال مرحلة تطوير المنتجين. وبالنسبة لأصحاب التراخيص متعددة المستخدمين، فإن مفتاح ترميز نظام quot;ويندوز7quot; سيكون متاحاً للتنزيل في غضون الأسابيع القليلة القادمة، في حين سيتوفر مفتاح الإصدار الثاني من quot;ويندوز سيرفر2008quot; خلال النصف الثاني من شهر أغسطس الجاري.

ويتميز النظامان بالعديد من المزايا العالمية المبتكرة التي توفر أعلى معايير الكفاءة والحماية والسهولة في استخدام التطبيقات، مما يجعل منهما أقوى المنصات التقنية وأكثرها أماناً بين تقنيات quot;مايكروسوفتquot; حتى تاريخه. ويوفر الإصدار الثاني من quot;ويندوز سيرفر 2008quot; أدوات جديدة للاستخدام الافتراضي المتعدد، وموارد الإنترنت، وتحسينات الإدارة، بينما يساعد دمجه مع نظام quot;ويندوز 7quot; المتطور على تعزيز موثوقية ومرونة وكفاءة مراكز بيانات العملاء وبنية الخوادم التحتية لديهم. كما أن المزايا الجديدة مثل quot;دايركت أكسيسquot; (DirectAccess) تتيح للمستخدمين الوصول بسهولة إلى بيانات الشركة من أي مكان، دون الحاجة إلى شبكة افتراضية خاصة (VPN)، في حين يساهم quot;برانش كاشquot; (BranchCache) في اختصار الوقت الذي تستغرقه المواقع الفرعية في استعراض وتنزيل الملفات من الشبكة.

وتعليقاً على هذه المزايا المتطورة، قال ويلسون زافير، مدير مجموعة أعمال مستخدمي ويندوز: quot;أدت الوقائع الاقتصادية التي شهدها العالم خلال الفترة الماضية إلى بروز فرص جديدة أمام الشركات كي تستثمر الابتكارات التقنية في خفض التكاليف وتعزيز الكفاءة التشغيلية. وبفضل النظامين الجديدين، يمكن لهذه الشركات أن تتوقع تحسناً فائقاً في أداء أجهزة الكمبيوتر والخادم والشبكة وبنية إدارة التطبيقات التحتية، مما يتيح لها تحقيق أعلى العوائد من استثماراتها. ويعكس rsquo;ويندوز 7lsquo; التزام مايكروسوفت الثابت بالوفاء بوعودها ومتابعة العمل على تقديم أفضل التقنيات والابتكارات إضافة إلى البرمجيات والخدمات التي تلبي مختلف متطلبات الحياة والعمل اليوميةquot;.

وكانت مايكروسوفت قد عملت عن كثب مع عملائها وشركائها حول العالم، وأخذت بعين الاعتبار مقترحاتهم وأفكارهم أثناء تطوير quot;ويندوز 7quot;، بهدف التأكد من توافق منتجاتهم، وخدماتهم، وأجهزتهم مع النسخة الجديدة من نظام التشغيل الجديد quot;ويندوز7quot;.

من جانبه، قال برافين ثاواني، مدير شركة quot;سايكوينتquot;، أحد أبرز شركاء quot;مايكروسوفتquot; في المنطقة: quot;يمثل النظامان الجديدان فرصة متميزة للشركاء والقطاع بشكل عام، حيث أن عملهما معاً يسهم بدور كبير في خفض التكاليف والتعقيدات على الشركات، والارتقاء بإنتاجية المستخدمين عبر أتمتة المهام اليومية، فضلاً عن توفير أعلى معايير الحماية والسهولة في الإدارة. لقد شهدت عملية التطوير تعاوناً متميزاً، ونحن نتطلع للإمكانات والمزايا الفريدة التي سنوفرها لعملائنا في منطقة الخليجquot;.

وتم تطوير نظامي quot;ويندوز7quot; والإصدار الثاني من quot;ويندوز سيرفر 2008quot; بهدف تعزيز الإنتاجية والمرونة في أجهزة الكمبيوتر والبنية التحتية للخوادم والإنترنت في الشركات، ومساعدتها على اختصار الوقت وتقليص التكاليف، وتأسيس قاعدة عمل متينة وعالية الموثوقية. وبفضل حرص quot;مايكروسوفتquot; على إثراء نظام التشغيل بكافة الخدمات التي يمكن أن يدعمها، وعقب فترة طويلة من الاختبارات والاستماع إلى آراء ومقترحات الشركاء والعملاء، فإنه من المؤكد أن كلا المنتجين يعدّان من أكثر منتجات quot;مايكروسوفتquot; قدرة على تلبية متطلبات العملاء، ومن المتوقع أن يساهما في تغيير المشهد الرقمي في المنطقة.

وسيكون نظام التشغيل الجديد quot;ويندوز7quot; متوفراً في كافة أنحاء العالم بدءاً من 22 أكتوبر 2009، بينما سيتوفر الإصدار الثاني من نظام quot;ويندوز سيرفر 2008quot; في نفس التاريخ أو قبله.