دبي: يبدو أن حرب تخفيض الأسعار بدأت بين شركة quot;مايكروسوفت،quot; مصنعة جهاز الألعاب quot;إكس بوكس،quot; وشركة quot;سونيquot; التي تصنع quot;بلاي ستيشن.quot; فبعد أيام قليلة فقط من إعلان quot;سونيquot; تخفيض سعر quot;بلاي ستيشنquot;، قالت quot;مايكروسوفت،quot; الخميس، إنها قررت تخفيض سعر الطراز الأحدث من quot;إكس بوكس 360quot;، بواقع 100 دولار، ليصبح 299 دولار.

وكانت quot;سونيquot; قد أعلنت الأسبوع الماضي، تخفيضاً على أحدث طراز من جهازها quot;بلاي ستيشن 3quot; ليصبح 299 دولاراً أيضاً، وهو ما يرى على أنه تنافس quot;محمومquot; في قطاع الألعاب، مع حلول فصل الصيف. وقالت quot;مايكروسوفتquot; في موقعها الإلكتروني إن سعر الطراز الأقدم quot;إكس بوكس أركيدquot; سيبقى عند 199 دولار، في حين ستلغي الطراز المتوسط quot;بروquot; ليقتصر إنتاجها على النموذجين المتطور والأولي.

ومطلع العام الجاري، أعلنت مايكروسوفت، أنها ستطرح في الأسواق منتجاً جديداً في عالم ألعاب الفيديو، وتحديداً في مجال ألعاب quot;إكس بوكسquot; Xbox، يتيح للمستخدمين تحريك أجسامهم للتحكم باللعبة بدلاً من أزرار التحكم. وقال دون ماتريك، النائب الأول لرئيس قسم الترفيه التفاعلي في الشركة: quot;في الماضي كان هناك حاجز بين من يستخدمون الألعاب، الآن ومع اللعبة الجديدة، سيكون التحكم أفضل بشكل كبير، فأنت من يقودها فعلاً.quot;

وأعلنت مايكروسوفت عن المنتج الجديد والذي يحمل اسم quot;ناتالquot;، قبيل معرض لألعاب الفيديو في لوس أنجلوس في كاليفورنيا، والذي يأتي في وقت تراجعت فيه صناعة الترفيه بسبب الأزمة المالية العالمية.