بدأ تصوير مسلسل quot;ذكرىquot; بطولة ريتا برصونا وبيتر سمعان، الذي تلعب فيه دور كاتبة تدَّعي أنَّها مربيَّة أطفال لتدخل إلى حياة سمعان لتتعرَّف إليه أكثر وتكتب عن قصَّته.


بيروت: بدأ تصوير مسلسل quot;ذكرىquot; كتابة ريتا برصونا، إخراج إيلي حبيب، وبطولة برصونا وبيتر سمعان، وعدد من الفنانين أمثال نادين نجيم، ولأوَّل مرَّة ملكة جمال لبنان السابقة كريستينا صوايا، ونجم ستار أكاديمي ميشال قزي، وغيرهم، وإنتاج quot;مروى غروبquot;، المسلسل من 15 حلقة ومن المتوقَّع عرضه على المؤسَّسة اللبنانيَّة للإرسال.

وتدور أحداث المسلسل حول كاتبة تدعى quot;أنجوquot; تلعب دورها الممثلة، ريتا برصونا، تتعاقد على كتابة قصَّة وتسليمها في غضون أشهر، ولكنَّها تصل إلى مرحلة تفقد فيها الثقة بالحب والعلاقات العاطفيَّة الَّتي لا تؤمن بوجودها أصلاً وتجد صعوبة في الكتابة عنها، ولكنَّها تتعرَّف إلى بيتر سمعان الذي يلعب دور quot;نبيلquot; وهو رجل أعمال غني جدًّا، أرمل ولديه ولدان، وفي الوقت نفسه مدرِّب لفريق كرة السلَّة الذي يلعب فيه شقيق quot;أنجوquot; الذي يلعب دوره ميشال قزي، فتتأثَّر بقصَّته، فتدَّعي أنَّها مربيَّة أطفال، وتدخلإلى حياته وبيته لتتعرَّف إليه أكثر، وتنجح في كتابة قصَّة عنه.

كما تدور قصصٌ أخرى مع باقي شخصيَّات المسلسل بالتزامن مع القصَّة الرئيسة.

وتدور أحداث المسلسل في إطارٍ كوميديٍّ، يعيد إلى الأذهان الأجواء الَّتي أحدثها مسلسل quot;غنوجة بيَّاquot; الذي لعبت فيه برصونا دور البطولة بمشاركة سمعان.

ريتا برصونا
وتقول الممثلة والكاتبة، ريتا برصونا، لـquot;إيلافquot; إنَّها تلعب دورًا بشخصيَّة مركَّبة، فهي كاتبة تدعى quot;أنجوquot; تجد صعوبة في الكتابة عن الحب الذي لا تؤمن بوجوده، إلى أن تستفزّها قصَّة quot;نبيلquot; لتكتب عنها، فتتنكر بشخصيَّة مربِّية، فتحدث العديد من المواقف المضحكة مع أولاده، كما تعيش حالات معيَّنة مع الشخص الذي دخلت إلى حياته، والذي يعيش ذكرى مؤلمة حصلت معه وأثَّرت به كثيرًا.

وعن تمازج دورها ككاتبة وممثلة أشارت إلى أنَّها حفظت دورها كما تفعل مع أي نص لكاتب آخر، ولكن السهولة تبرز من ناحية أنَّها تدرك ما تريد إيصاله من خلال الشَّخصيَّة وعلى درايةٍ بما تتطلَّبه.

كريستينا صوايا
أمَّا ملكة جمال لبنان السابقة، كريستينا صوايا، فهي تخوض تجربة التمثيل للمرَّة الأولى وتلعب دور صديقة ريتا الَّتي تواكبها في العديد من المواقف في حياتها، وتعيش حالة حب مع طبيب من جهة أخرى، وتقول صوايا لـquot;إيلافquot;: quot;هذه أوَّل تجربة لي في التمثيل وأتمنى أنّْ تنال إستحسان النَّاس وإعجابهم، وأن أستطيع أنّْ أؤدي دوري بطريقةٍ جيِّدةٍquot;.

ميشال قزي
وكذلك خريج ستار أكاديمي، ميشال قزي، يخوض تجربته التَّمثيليَّة الأولى من خلال المسلسل، ويلعب دور شقيق ريتا، وهو كابتن فريق كرة السلَّة الذي يدرِّبه بيتر سمعان،وهو مغرم بفتاة تخونه مع رجل غني، وأشار قزي لـquot;إيلافquot;: إلى quot;أنَّ التَّصوير بدأ، والأجواء جميلة جدًّا بين فريق العمل، وأنَّه مرتاحٌ كثيرًا لهذه التَّجربةquot;.

المخرج إيلي حبيب
أمَّا المخرج إيلي حبيب فيقول إنَّ المسلسل حبكته لذيذة وطريفة، ويعتمد على الكوميديا، مبديًا إعجابه بكتابة برصونا، مشدِّدًا على أنَّ القصَّة جديدة ولم تطرح من قبل.