قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

أبقار صناعية ملونة تزين أهم ميادين مدريد

مصادر مخالفة: تقف أكثر من 100بقرة بلاستيكية ملونة اعتبارا منذ يوم أمس الجمعة في أهم ميادين العاصمة الاسبانية مدريد.

وتحمل النسخة الاولى من هذه الابقار التي لها نفس حجم الابقار الحقيقية اسم quot;مدريد 16quot; اشارة إلى رغبة مدريد في الفوز باستضافة دورة الاولمبياد الصيفية عام

2016.ولن تبرح quot;الابقار الصناعيةquot; مكانها حتى ال 21من آذار/مارس المقبل قبل أن يتم عرضها للبيع في مزاد يخصص دخله لاهداف خيرية.

وأعدت السلطات أيضا quot;مستشفى متنقلquot; لاصلاح الخلل الذي قد يلحق بالابقار نتيجة تصرفات بعض المشاغبين.

وتهدف الفكرة إلى quot;اضفاء الطابع الديمقراطي على الفنquot; وتقريب المواطنين من بعضهم.

واستضافت مدينة زيوريخ عام 1998أول العروض الفنية من هذا النوع. ومنذ هذا التاريخ تنتشر الابقار الصناعية الملونة في أكثر من 50مدينة حول العالم.

يتنازل عن زوجته مقابل [عنزة] و 3 حملان

قصة غريبة يتندر بها المواطنون في بلغاريا، البعض يراها طريفة، والبعض يراها مأساة، والبعض الآخر يؤكد أن شر البلية ما يضحك.

بطل القصة هو المزارع البلغاري وتاجر الماشية ستويل بانايتوف الذي تزوج ثلاث مرات ولم ينجب,وفجأة بينما كان جالساً مع صاحب مزرعة مجاورة لسكنه تحدث معه عن مشكلته، ففوجئ بصاحب المزرعة يقول له إنه يميل إلى زوجته ويرجوه التنازل عنها ليتزوجها، ومع ذلك لم تبد عليه أي علامات للدهشة بسبب هذا المطلب الغريب، بل كانت المفاجأة في موافقته بشرط حصوله على مقابل وعندما سأله صاحب المزرعة عن المقابل كانت المفاجأة في طلبه للحصول على أنثى ماعز، عجوز تدعى إيلينا والبالغة من العمر quot;8 سنواتquot; التي وضعت مؤخراً ثلاثة حملان صغار!! وتعليقاً على هذه الصفقة قال ستويل إنها صفقة رابحة للغاية لصاحب quot;إيليناquot;، فهو حصل على زوجة جميلة مقابل أنثى ماعز و3 حملان.

واستطرد أنه هو الآخر يشعر بالسعادة لأن تربية الحملان الثلاثة الصغار لإيلينا سوف تعوضه عن حرمانه من الأطفال بعد أن فشلت زوجاته الثلاث السابقات في الإنجاب.

مصر: اكتشاف مدينة فرعونية كاملة في العين السخنة


عثرت بعثة الآثار المصرية الفرنسية المشتركة على كشف أثري مهم بمنطقة العين السخنة (120 كم شرق القاهرة)، عبارة عن بقايا مدينة كاملة ترجع إلى عصر الدولة الوسطى (2061-1665 ق.م)، يرجح أنها كانت مركزا إداريا في تلك الفترة.

الدكتور زاهي حوّاس، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار في مصر، أوضح أن البعثة المصرية الفرنسية كشفت عن تسعة مخازن وثلاثة ممرات ضيقة، يحيط بها مبنى مستطيل يرجع إلى العصر الفرعوني نفسه (الدولة الوسطى)، مشيرا إلى أن التنقيب الأثري داخل هذه المخازن توصل إلى مجموعة كبيرة من الأواني الفخارية حُفرت عليها أسماء ملوك الأسرة الرابعة (2649 ـ 2513 ق.م) والخامسة (2513 ـ 2374 ق.م). كذلك عثرت البعثة على مجموعة من ألواح خشب الأرز الخاصة بالسفن التي استخدمها المصري القديم في رحلاته عبر خليج السويس للوصول إلى شبه جزيرة سيناء حيث مناجم الفيروز والنحاس.

من جهة ثانية، أشار جورج كاسيل، رئيس الفريق الفرنسي، إلى أن الدراسات الأولية على المخازن المكتشفة، بينت أنها مقسمة إلى جزأين: واحد لتخزين السفن والحبال الخاصة بها، والآخر لتخزين الأواني. ووسط هذه المخازن عثرت البعثة على مبنى مستطيل مساحته 600 متر مربع، مكون من عدة حجرات وممرات، مما يؤكد أنه المبنى الرئيسي لمجموعة المخازن.


النساء الصينيات يرغبن في انجاب طفلين أو اكثر

قال وسائل اعلام رسمية يوم الجمعة ان معظم النساء في الصين التي يقيد فيها غالبية العائلات بطفل واحد فقط يرغبن في انجاب طفلين او اكثر للحيولة دون ان يصبح اطفالهن مدللين او منعزلين.

وفي مواجهة شح الاراضي وامدادات المياه والطاقة تفرض الصين أكبر دول العالم سكانا قيودا منذ اواخر السبعينات تلزم معظم الاسر بانجاب طفل واحد.

لكن خبراء يقولون ان تفضيلا تقليديا للمواليد الذكور خصوصا في المناطق الريفية يؤدي الى عدم توازن متزايد في النوع نابع من اجهاض الاطفال الاناث او التخلي عنهن.

ونقلت صحيفة تشاينا ديلي عن جيانج فان نائب وزير مفوضية تخطيط الاسرة القول quot;دراستنا توضح أن 70.7 في المئة من النساء سيروق لهن انجاب طفلين او أكثر.quot;

وتقول الدراسة ان معظم النساء او 83 في المئة منهن يرغبن في انجاب ذكر وانثى.

ونقلت الصحيفة عن جيانج القول quot;بعض الامهات ان انجاب طفل واحد يجعل الاطفال يعانون الوحدة وقد يصبحون مدللين.quot;

وقالت لين يينج (26 عاما) وهي رئيسة تحرير مجلة انها تريد ان تنجب طفلين خلال السنوات الخمس المقبلة. ونقلت الصحيفة عنها القول quot;غالبا ما يصبح الاطفال الوحيدون انانيين.quot;

وعلى الرغم من نتائج الدراسة فان المفوضية قالت ان الصين ستحقق هدفها للابقاء على سكانها في حدود 1.36 مليار نسمة بحلول نهاية العام القادم.

ونقل عن لي بين وزير المفوضية القول quot;سياسة الصين لتنظيم الاسرة تدعم الاقتصاد وتوزيع السكان في البلادquot;.