بيروت: بحزن وصمت فضلت الفنانة سحر طه أن توقع ألبومها الجديد quot;ودعت بغدادquot; والذي تصادف موعده في يوم نفسه لـquot;كارثة الطائرة الإثيوبيةquot; ، وألغت حفلها الموسيقي الذي كانت تنوي تقديمه حدادًا على ضحايا الطائرة، حيث صرحت :quot; الوجع والألم أصبحا قدرنا في حياتنا اليومية، فترافقت مأساة أهلنا في لبنان مع أوجاع العراق، والتي عبرت عنها في بعض أغنيات البومي الجديد quot;ودعت بغدادquot;.
quot;ودعت بغدادquot; يتضمن حفلة موسيقية فيها اثنتي عشرة أغنية لرموز الفن العراقي وإعلامه منذ أواسط القرن الماضي وحتى اليوم . منها أغنيتان لناظم الغزاليquot;مروا على الحلوينquot; وquot;فوق النخلquot;. وأغنية quot;لولا الغرام حاكمquot;والتي دمجت بين النسخة الأصلية التي قدمتها زهور حسين والنسخة الثانية بصوت سهام رفقي.
ومن إيقاع الدبكة الجوبي أغنية quot;شلونك عينيquot; لصلاح عبد الغفور وquot;أشقر أبو شامةquot; لفاضل عواد و quot;ياطيرالرايح لبلاديquot; لفؤاد سالم.
كما قدمت أربع أغنيات من ألحانها منها قصيدة quot;ودعت بغدادquot;من شعر والدها الشاعر الراحل quot;هادي الخفاجيquot; وقصيدة quot;إلهيأعدني إلى وطني quot;للشاعر عبد الوهاب البياتي. وquot;تمر بلاديquot; للشاعر صاحب جواد، وشكرا محبوبي للشاعر البحريني إبراهيم شعبان، وأغنية quot;الماجينةquot; من فلكور العراقالتي أعادت صياغتها وقدمتها بمرافقة مجموعة من أطفال العراق.
كاميرا إيلاف وهذا التقرير: