في حوارها مع quot;إيلافquot; تحدَّثت الفنانة الشَّابَّة، جنات، عن تكريمها في مهرجان الإسكندريَّة للأغنية مؤخرًا، وعن ألبومها الجديد المتوقَّع أن يصدر في عيد الحب، كما تحدَّثت أيضًا عن سبب عدم انضمامها إلى أي من شركات الإنتاج الموجودة الآن على الرغم من العروض المتعدِّدة الَّتي تلقتها منذ انتهاء تعاقدها مع شركة quot;غود نيوزquot;.


القاهرة: أكَّدت الفنانة الشَّابَّة جنات أنَّ سبب عدم انضمامها إلى أي من شركات الإنتاج الغنائيَّة منذ انتهاء تعاقدها مع شركة quot;غود نيوزquot; يعود إلى رغبتها في أن تتولى الشركة عمليَّة الدعاية للألبوم قبل صدوره فحسب، مشيرةً إلى أنَّها وعلى الرغم من تخوفها في البداية من مسؤولية اختيار الأغاني ولقاء الشعراء والملحنين بمفردها، إلاَّ أنَّها سعيدة بهذه المرحلة بعد دخولها إليها على الرغم من المسؤولية الكبيرة الملقاة على عاتقها.

وقالت جنات في حوارها مع quot;إيلافquot; أنَّ تكريمها في مهرجان quot;الإسكندريَّة الدولي للأغنيَّةquot;، والذي اختتمت فعالياته مؤخرًا أسعدها كثيرًا لاسيما وأنَّ دخل الحفل تمَّ تخصيصه لصالح أطفال الشوارع، مشيرةً إلى أنَّ العمل الخيري يجب أن يكون موجودًا لدى الفنان وأن يبادر للمشاركة فيه.

ما سر اختفاءك طيلة الفترة الماضية؟
لم أكن مختفية، الألبوم تمَّ طرحه منذ أقل من عام وكذلك آخر فيديو كليب قمت بتقديمه، وهذه المدَّة ليست فترةً طويلةً خصوصًا وأنَّ التَّحضير بين أي ألبوم وآخر لا تقل مدَّته عن عامين أو ثلاثة أعوام مثل الفرق بين ألبومي الأوَّل والثاني، وهذه المدَّة هي مناسبة لإخراج ألبوم جيِّد المستوى لأنَّ اختيار الأغنية يستغرق وقتًا طويلاً قد يصل لشهر، كذلك التسجيل والتحضير لها، البعض يسميها غياب لأنَّ الجمهور أصبح يركِّز معي بشدَّة وينتظر مني الجديد كل يوم.

هل كان هناك علاقة بين انتهاء تعاقدك مع شركة quot;غود نيوزquot; وقلَّة مشاركتك في حفلات الصيف على غرار العام الماضي؟
على العكس، قمت بإحياء 10 حفلات في عدَّة مناطق في مصر خلال فترة الصيف، ولكن قصر موسم الصيف هي الَّتي جعلت البعض يشعر بقلَّة الحفلات كذلك قدوم شهر رمضان مبكرًا الذي أنهى موسم الصيف سريعًا.

لكنك لم تستمري في إحياء حفلات الخيام الرمضانيَّة وفضلت السفر إلى المغرب؟
لست مضطرة لإحياء الحفلات في الخيام الرمضانيَّة، بعد صدور أوَّل ألبوماتي كنت مضطرة لتقديمها لأثبت أنَّ صوتي في الحفلات اللايف جيِّد، لكن بعد ذلك لست مضطرة لعدة أسباب أبرزها أنني أفضل أنّْ أقضي شهر رمضان مع أسرتي في الطقوس العائليَّة الَّتي اعتدت عليها في الصغر بخلاف أنني لا أحب الجو العام للخيام لأنَّه يخرجني من طقوس الشهر الكريم.

كيف تستعدين للحفلات اللايف ؟
دائمًا تكون هناك بروفات بيني وبين فرقتي قبل الحفلة، أحرص على متابعة المسرح وتجهيزاته يوم الحفل، ومكان دخولي وخروجي منه، أما بالنسبة لاستعدادي الشخصي يجب أنّْ أكون حاصلة على قسط كافٍ من النوم، وأنّْ لا أتعرض لسماع أي أخبار تضايقني قبل الحفلة.

حدثينا عن تكريمك في مهرجان quot;الإسكندريَّة الدولي للاغنيةquot; الذي اختتمت فعالياته مؤخرًا؟
أبلغني الإعلامي، وجدي الحكيم، عن اختيار إدارة المهرجان لي لتكريمي وإحيائي حفل الافتتاح مع الفنان رامي عياش، ووقتها كنت متواجدة في شرم الشيخ ووافقت على الفور بعدما علمت أنَّ دخل حفل الافتتاح سيتم تخصيصه لصالح الدار الَّتي يتم بنائها لأطفال الشوارع، ولضيق الوقت قمت بعمل البروفا يوم حفل الافتتاح على نفس المسرح، وكان لدي خوف كبير لأني دائمًا ما أقلق من الحفلات الَّتي يتم التحضير لها سريعًا لكن الحفل كان لابد أنّْ يقام في موعده.

ألم تتردي في التنازل عن أجرك؟
إطلاقًا، لأنَّ أي فنان لديه رغبةً في تقديم عمل خيري ففي الحفلات العادية يكون لنا كفنانين طلبات خاصَّة إذا تمَّ تنفيذها تتم الحفلة، أمَّا الحفلات الخيريَّة فلها مذاق مختلف، وبالنسبة لحفلة مهرجان quot;الإسكندريَّةquot; وافقت على كافة طلباتهم ولم أكن أريد أنّْ أحمِّل القائمين على الحفل أيَّة نفقات زائدة وغنيت على أنغام فرقة المايسترو صلاح غباشي.

على الرغم من أنَّ حفلات الأوبرا لها طابع خاص سواء لدى الجمهور أو من خلال الأغاني الَّتي يتم تقديمها، إلاَّ أنَّ حفلات جنات تكسر هذا الطابع وهو ما ظهر خلال حفلة أوبرا سيد درويش؟
المعروف والسائد أنَّ جمهور الأوبرا أكبر في السن من جمهور الحفلات اللايف، لكن حفلاتي يحضرها أناس من مختلف الأعمار وهذا الأمر يسعدني لأنَّ الأغاني الجيِّدة تنال رضا كل الأعمار.

تحرصين في حفلات الأوبرا على تقديم أغاني قديمة خصوصًا أغنية quot;أنا لك على طولquot; للفنان الرحل عبد الحليم حافظ؟
هذه الأغنية أصبحت من الأغاني الَّتي لابد أن أغنيها على مسرح الأوبرا لانَّ الجمهور ربط بينها وبين صوتي، وهذا الأمر يسعدني للغاية خصوصًا أنَّها أصبحت موجودة على الهواتف الجوَّالة بصوتي وهناك ميكس بين صوتي وصوت العندليب الأسمر عبد الحليم حافظ فيها، وهذا شرف كبير لي، أما باقي الأغاني القديمة أكون حريصة على أن أغني منها ما يتناسب مع بصوتي سواء من أغاني عبد الحليم أو كوكب الشرق أم كلثوم.

بعد نجاح شارة مسلسل quot;حكايات وبنعيشهاquot; في جزئه الأوَّل قمت بأداء شارة كل من مسلسل quot;زهرة وأزوجها الخمسةquot; وquot;مذكرات سيئة السمعةquot;؟
لحسن حظي أذيعت لي شارات 3 مسلسلات عرضت على مدار شهر رمضان، فمسلسل quot;حكايات وبنعيشهاquot; قام صنَّاعه بالاحتفاظ بنفس الأغنية الَّتي قمت بغنائها في الجزء الأوَّل، أمَّا أغنية مسلسل quot;زهرة وأزوجها الخمسةquot; عندما عرضت عليَّ من قبل فريق العمل وافقت عليها خصوصًا وأنَّ المسلسل آثار جدلاً قبل تصويره وكان النجاح متوقَّعًا له كما أنَّ فريق العمل كان متمسكًا بي لأداء شارة المسلسل، بعدها رشحني الموسيقار الكبير، عمار الشريعي، لغناء تتر مسلسل quot;مذكرات سيئة السمعةquot; وعلى الرغم من أنني لم أكن أنوي التواجد خلال رمضان إلاَّ من خلال quot;زهرةquot;، إلاَّ أنَّ حديثه عن أهميَّة التواجد في رمضان وأنَّ صوتي هو من الأصوات الَّتي يمكنها أنّْ تقدم شارات الأعمال الدراميَّة ورغبتي في التعاون معه جعلني أتراجع عن موقفي السابق وأوافق على أداء الأغنية.

لكن quot;مذكرات سيئة السمعةquot; لم يحقِّق أي نجاح مقارنة بـquot;زهرة وأزواجها الخمسةquot; بل سيطرت عليه خلافات كل من سوزان نجم الدين ولوسي؟
لم أسمع عن هذه الخلافات لأننا كنا منفصلين، فأدائي كان في أستوديو التسجيل، كما أنَّ مذكرات سيئة السمعة لم يفشل ولكنه عرض حصريًا على شاشة التليفزيون المصري ولم يتم تسويقه جيِّدًا وأتوقَّع أنَّه سيحقِّق نجاحًا عند إعادة تسويقه.

هل تقرأين سيناريوهات المسلسلات الَّتي تقومين بغناء شاراتها؟
أحرص على معرفة الفكرة العامَّة لأحداث المسلسل فحسب لأنني لست الممثلة، وبعد ذلك أبدأ العمل على الأغنية والتحضير لها.

ماذا عن الألبوم الجديد ؟
حضَّرت6 أغانٍ حتَّى الآن ولكني لم أستقر عليها بصفة نهائيَّة، ومن المتوقَّع أنّْ يصدر الألبوم خلال عيد الحب المقبل.

كيف تختارين أغانيك؟
عندما يستمع الفنان إلى الأغنية يعرف ما إذا كانت عادية أو فريدة، وبالنسبة لي اشترط أنّْ تكون كل الأغاني مميَّزة لأنني لا أقبل أنّْ أقدم 5 أغانٍ مميَّزة في الألبوم، وأن تكون باقي الأغاني عادية، لذلك كل أغنية في ألبومي يمكن أنّْ تكون هيت.

هل تقومين بتسجيل الأغاني الَّتي استقريت عليها بصفة نهائيَّة؟
تسجيل الأغاني لا يتم إلاَّ قبل صدور الألبوم بفترة وجيزة، لان الموسيقى تطرأ عليها تغيرات بصفةٍ يوميَّةٍ لذلك إذا سجَّلت الآن الأغنية وألبومي سيصدر في عيد الحب سيشعر الجمهور أنَّ الموسيقى قديمة، لذلك لا أقوم بالتسجيل إلاَّ قبل صدور الألبوم.

بعد انتهاء تعاقدك مع شركة quot;غود نيوزquot; لم تتعاقدي مع أي شركة إنتاج حتَّى الآن ؟
فكرة الانضمام إلى أيَّة شركة مؤجَّلة حتَّى قبل موعد صدور الألبوم لأني أرغب في أنّْ تتولى الشركة مسؤولية الترويج له عند طرحه، بعد انتهاء تعاقدي مع quot;غود نيوزquot; كنت خائفة من مسؤولية اختيار الأغاني والجلوس مع الشعراء والملحنين والموزعين لكني وجدتها مرحلة جيِّدة بالنسبة لي وأفضل أنّْ اعمل بمفردي في هذه المرحلة.

هل رغبة الشركات في الحصول على نسبة من الحفلات اللايف الَّتي يقدِّمها أي فنان هي السبب في تأخير هذه الخطوة؟
الفكرة نفسها مؤجَّلة، وبالنسبة للعروض الَّتي وصلتني من شركات الإنتاج كانت عروضًا جيِّدة وتقيِّمني بشكل جيِّد، لأنَّ هذه الشَّركات تعرف أنَّ ألبوماتي تحقِّق مبيعات جيِّدة ونغمات التليفون كذلك، صحيح أنَّ هذه العقود احتوت على نسبة من الحفلات اللايف إلاَّ أنَّها كانت نسبة قليلة لا تؤثر عليَّ، ولكني كما ذكرت سلفًا أفضل أنّْ أعمل بمفردي في هذه المرحلة.

ماذا يمثل لك لقب أميرة الرومانسية ؟
هذا اللقب أسعدني كثيرًا لأنَّ الجمهور اختارني كأفضل مطربة تقوم بأداء أغانٍ رومانسيَّة وتم إهدائه لي في عيد الحب في إحدى الاستفتاءات الجماهيريَّة، وبالنسبة لي فالألقاب لا تصنع الفنان ولكنها مجد شخصي له وتعبير عن حب الجمهور له.

على الرغم من العروض المتعددة للتمثيل إلاَّ أنَّك لم تقبلي القيام بهذه الخطوة ؟
الكثير يرون أني ممثلة جيدة لكني لا أرى ذلك ولهذا لا أفكر في التمثيل في الوقت الحالي .