القاهرة:في الجزء الثاني من حوارنا معه تحدث عفيفي عن أسباب الخلاف مع عمرو دياب وكشف لإيلاف تطورات القضية، ونفى كل ما ورد على لسان د. حسام لطفي محامي الفنان عمرو دياب، في حوار أجراه مع الزميلة زهرة الخليج حول هذه القضية.
كما برر عدم دفعه مستحقات شريكه السابق أِشرف هريدي، المتعلقة بالتسوية التي تمت بينهما، الى أن هريدي لم يتلزم بهذه التسوية، وبأن المحاكم ستفصل بينهما.
وتحدث عن تسوية معظم قضايا الشيكات بدون رصيد التي صدرت فيها أحكام ضده.

مستعد لإبراز الوثائف في حال كذبه أحد
كما عقب عفيفي على ما نشر بالجزء الأول من حواره أمس الخميس، موضحاً موضوع رفضه إبراز الوصولات والوثائق التي تثبت أنه قام بدفع المستحقات أو تسوية أغلب القضايا التي ورد ذكرها في الجزء الأول ، أو سيرد ذكرها في الجزء الثاني من المقابلة، بأن رفضه جاء من منطلق أن هذه تعاقدات بين شركات خاصة، وأنه يتحدث بثقة لأنه يمتلك هذه العقود بالفعل، وفي حال قام أي شخص أو جهة تم الرد عليها في الحوار على إعتبار أنها حصلت على أموالها، بتكذيبه، سيقوم في هذه الحالة بإظهار هذه المستندات ليدحض هذا التكذيب.
مؤكداً على صحة موقفه، ودقة كل شيء تحدث عنه معنا.

قضية عمرو دياب
* هل استخدمك عمرو دياب عام 2007 لتوجيه ضربة بشكل غير مباشر الى شركة إنتاجه روتانا التي تردد أنها كانت تنوي منح الجائزة لوائل كفوري في حينها؟
** موضوع الجائزة أثير حوله الكثير من اللغط، إستغليت فرصة فوز عمرو دياب الجائزة للمرة الثالثة على التوالي من أجل تقديم سيرته الذاتية، بخلاف السائد الذي يعتمد على تقديمها بعد الوفاة، خاصة وأن عمرو دياب فنان كبير، إتفقنا أو إختلفنا معه، فهو ظل في المقدمة لمدة 23 أو 25 عاماً وما زال قادراً على المنافسة ومن هنا قدمنا البرنامج.
*السؤال كان هل إشتريت الموزيك أورد لعمرو دياب في الوقت الذي كانت روتانا وعدت بها الفنان وائل كفوري؟
**جائزة الميوزك أورد جائزة مشبوهة المفترض أنها تعتمد على المبيعات لكن في الحقيقة لا توجد أرقام معلنة للمبيعات في الوطن العربي، وهي جائزة يفوز بها الفنان الذي ترعى شركته الحفلة، أخر جائزة حصلت عليها إليسا رغم أن ألبومها لم يبع مثل ألبوم عمرو دياب، وكانت من خلال روتانا، أما في المرة الأولى التي حصل عليها فيها عمرو دياب كان متعاقداً مع المنتج محسن جابر، وكان قد إشترى حقوق البث، والمرة الثانية التي حصل عليها دياب، كان متعاقداً مع روتانا، وكانت قد إِشترت حقوق البث كذلك، الخلاصة أن من يفوز بالجائزة أحد فناني الشركة الراعية التي تشتري حقوق البث.
*ما هي مشكلتك مع عمرو دياب والى أين وصلت؟
**حدث خلاف مالي بيننا والموضوع منظور أمام القضاء الذي له الحكم الأخير فيه، وكنت أرتبط مع عمرو بعلاقة صداقة قوية، لكن عندما حدث الخلاف المالي إنتهت معه الصداقة.
*كيف حصل دياب على الشرائط ، وباع البرنامج إذا لم يكن يملك الحقوق؟
*هناك شخص من العاملين معي في البرنامج أصبح يعمل معه ، لا تعليق.
* إتحدت مع المنتج محسن جابر، وإعتبرت أن عرض برنامج quot;الحلمquot; يحفظ لك حقوقك الأدبية، وفضلته على روتانا لماذا؟
**لم أعتبره تعويض على الإطلاق، كل ما حدث أن قناة مزيكا طلبت شراء حق عرض البرنامج، ووافقت على ذلك بإعتباري الجهة المنتجة، وبدأت في تسويق البرنامج بعد إنتهاء مدة الحصرية التي حصلت عليها قناة روتانا، حيث إحتكرته فضائياً لمدة عام وحققت من خلاله نجاحاً كبيراً.
*حسام لطفي محامي عمرو دياب في حوار مع مجلة زهرة الخليج نفى كلامك عن شرائك الجائزة لعمرو دياب، وقال بأن شركتك quot;برومو آدquot; تنازلت عن البرنامج لصالح شركة إماراتية إسمها quot;جاناquot; مقابل نصف تكلفة البرنامج، ونسبة 20% من عائدات التسويق، حصل؟
**غير صحيح، ولا أعرف شيئاً عن هذا الكلام.
*ما سبب لجوئك للإعلام وفضح الأمر بهذا الشكل الم يكن بالإمكان التفاهم بشكل ودي مع عمرو دياب؟
**بالتأكيد حاولت أكثر من 80 مرة لكن لم يحدث إتفاق.
*هل صحيح أن الرعاة يرفضون التعامل معك ويتوجهون مباشرة لعمرو دياب؟
*غير صحيح ، الرعاة لا يرفضون أن يتعاملوا معي، لكن لدي إرتباط مع شركة كوكاكولا، ولا أستطع أن أعمل مع شركة منافسة.

قضيته مع أشرف
هريدي شريكه الشابق
*انتهت الشراكة بينكم بعقد تسوية بتاريخ 30/8/2009 صح؟
**صح
*تخلى أشرف هريدي عن أسهمه في ثلاث شركات لصالحك مقابل انك تتنازل عن اسهمك لصالح اشرف هريدي عن شركة واحدة (برومو ساين) ... بمعنى أخدت أنت - بروموتورز ايجيبت للدعاية والاعلان - برومو آد للإنتاج الفني والإعلامي - بروموسبورت للتسويق الرياضي وخد هوة شركة - المصرية للافتات برومو ساين؟
*لم يحدث هو تنازل عن أسهم في شركة واحدة وهي برومو أد والشركات عبارة عن أسهم وأصول، هو تنازل عن أسهم في شركة واحدة مقابل أنني قمت بنفس السلوك، أما أصول الثلاث الشركات الخاصة بي وفقا للتسوية، لم أحصل عليها، كل ما حصلت عليه ورقة من الشهر العقاري أنه حصل على الأسهم وفي شركة واحدة.
*كان المفروض أن تلتزم بتعويض هريدي ماديا مقابل أسهمه في الشركات الثلاثة التي تنازل لك عنها بموجب 3 شيكات قيمتها الإجمالية 12 ونص مليون جنيه صح؟
**صحيح
*تحددت تواريخ دفعها كالتالي: خمسة ملايين ونصف بتاريخ اقصاه 5 نوفمبر 2009، ثلاثة ملايين ونصف بتاريخ اقصاه 15 يناير 2010، ثلاثة ملايين ونصف بتاريخ اقصاه 15 ابريل 2010 معلوماتي صحيحة؟
*صحيحة سددت جزءً من المبلغ، وليس المبلغ كاملاً، وتوقفت عن السداد بسبب عدم تنفيذ العقد، واليوم الموضوع منظور أمام القضاء وهو الذي سيحدد كل شيء. لو حصلت على حقوقي لماذا أرفض التنفيذ؟.
*أي الشيكات سددت؟
**سددت مبلغاً لم أحصل على شيك مقابل له، وهو 2 مليون جنيه، على إعتبار أني أتعامل مع صديق.
*التسوية كانت مترابطة: بمعنى يعود الطرفان للحالة التي كانا عليها قبل التسوية في حالة إخلال أي منهما بشروطها يعني تعودون شركاء في الشركات الاربعة، وأي نشاط لهذه الشركات عائده يقسم حسب الحصص؟
**طبيعي أن يحدث ذلك .
* عقد التسوية ينص أيضا انه في حال عدم قدرتك على السداد لأي من الأسباب فان الشركات الثلاثة التي ترأس مجلس ادارتها قد حولت جميع حقوقها لشركة طارق نور للدعاية والاعلان، وشركة طارق نور للاتصالات، ويحق لاشرف هريدي ان يحصل المبالغ المستحقة له من شركة طارق نور مباشرة ولا يحق لطارق الامتناع عن السداد ... مزبوط؟
**لا غير صحيح.
*بناءا على ذلك أرسل هريدي إنذاراً على يد محضر بتاريخ 29 ابريل 2010 لشركات طارق نور يحجز فيها على كافة حقوقك او الشركات التي تمثلها لدى شركات طارق نور وسبقه إنذار بنفس المضمون بتاريخ 7 ديسمبر 2009 ؟
**وكان في إنذار منا لطارق نور أيضا بفيد بنفس الكلام ، أنا دفعت فلوس لم أحصل بها على شيء، والموضوع أمام القضاء في النهاية سيحكم لأحدنا ، أرى أنني quot;اشتريت الترومايquot;
*هل دفعت لهريدي حقوقه من الحفل الذي نظمته لصالح شركة كوكا كولا وأحيته نانسي عجرم (بتاريخ 15 ايار/مايو 2010) في ستاد الهوكي مقابل 13 مليون دولار مستعملا شركة برومو اد (التي عادت مملوكة لكما بعد تخلفك عن السداد)؟
**لم يحدث هذا الكلام.
*محامي اشرف هريدي ارسل انذاراً على يد محضر لشركة كوكا كولا لحجز المبالغ المالية الخاصة بهذه الحفلة بتاريخ 3 ايار 2010 ومنعها من سدادها اليك، ولم يكن هذا اول انذار وكان قد سبقه انذار لشركة كوكاكولا بنفس المضمون بتاريخ 3 ديسمبر 2009 يطلب فيه تحويل كافة حقوقك المالية لدى كوكاكولا الى اشرف هريدي لسداد الدين؟
**أي شركة كبيرة لا تتعامل مع أفراد، وإنما تتعامل مع شركات، بغض النظر هي تتعامل مع شركة ليس لها علاقة بتحويل الحقوق.

لميس الحديدي
*أنتجت برنامجين للإعلامية لميس الحديدي صح؟
**3 برامج.
* قبضت الأرباح ولم تدخلها حساب الشركة (حرمت هريدي من حقه )، ولميس حصلت على فلوسها بضمان من طارق نور؟
**غير صحيح.
*كم كانت الأرباح؟
**quot;مالكش دعوةquot; ليس لأحد علاقة بهذا الموضوع.
أحكام بالسجن
*عندك فكرة كم حكم بالسجن صدر ضدك بسبب ارتجاع شيكات بدون رصيد ؟11 حكم بالسجن بين سنة و3 سنوات ... مجموع الاحكام 28 سنة سجن!!
** لو عليا الأحكام دي وتم إيقافي في المطار لا يمكن بالطبع ان أكون جالس معك الآن لأني مش سوبر مان .
يقال يا عفيفي ان ديونك التقريبية ممكن توصل ل 60 مليون جنيه ، وما نعرفه وظهر معنا بشكل اكيد ونحن نحضر لهذا الحوار التالي:

- مدين ل أشرف هريدي ب 12 مليون ونص
- مدين للسيد عمر مصطفى الطنطاوي عبد الوهاب بمبلغ اربعة ملايين وتسعمائة الف جنيه
- مدين لنجيب ساويرس بمبلغ اجمالي قدره اربعة ملايين وخمسمائة واثني عشر الفا وخمسمائة جنيه مصري
ونجيب أخذ عليك 3 احكام بالسجن (ثلاث سنوات في كل حكم) عن شيكات بدون رصيد مجموعها المبلغ المذكور اعلاه ، هذا غير مديونيتك في قضية إتحاد الكرة؟
**غير صحيح، فيما يتعلق بأشرف هريدي نحن في نزاع أول درجة، تمم سداد مبالغ منه، ومن حقنا أن نطلب تعويضاً لو لم يقم بتنفيذ المطالب.
نجيب ساويرس وعمر طنطاوي إنتهت النزاعات وتمت تسويتها، وبيننا علاقة طيبة، وفيما يتعلق بإتحاد الكرة، الرقابة الإدارية إقفلت الملف تماماً، ومن ضمنه ملفاتي، وحصلت على مستحقاتي فيه.
*صحيح أن سبب الخلاف بينك وبين شريككأنك كنت تورطه بتوقيع شيكات بدون رصيد ؟
**غير صحيح، وبعيد تماماً عن الصواب، هناك إيرادات للشركة تدخل إلى خزينة الشركة، مشكلتي أنني كنت أكتب شيكات ضامنة بصفة شخصية، لتسيير أمور في العمل، والحمد لله خلال العام الماضي عالجنا كل هذه الأخطاء، وهناك موضوعات مع بعض الناس لا تزال مستمرة.
لم أتقاض مبالغ بصفة شخصية، ولم أقم بأعمال ليست في إطار الشركات، وأي شخص يمتلك مستندات تثبت عكس ذلك عليه أن يذهب بها إلى النيابة ، كانت هناك مشاكل متعددة وأكثر، من المشاكل الحالية، خلال العام الماضي ولكن تم تسويتها بعيداً عن الإعلام.
*من السبب في توقيفك الأخير ؟
**أشرف هريدي السبب بنسبة 100% وبورق مرسل من النائب العام، والسبب هو خلافات مالية وأنا لم أسدد لعدم اقتناعي بذلك، لأنني لم أتسلم كامل حقوقي في الشركات الثلاثة.
*إذاً كيف إستطاع إستصدار قرار توقيفك ؟
**لا أفهم في القانون حالياً الموضوع يدرس من قبل المحامي.
*هل أنت مدرك أن السمعة في السوق مهمة جداً وما يحدث من خلافات متعددة مدمر جداً؟
**لم تؤثر الأزمة الأخيرة علي مطلقاً، وأشخاص كثيرون عروضوا مساعدتهم علي، وهناك مشاريع سيتم تنفيذها، والعملاء والموردين المتعاملين معي كما هم، وخبرتي لمدة 20 عاماً، وبعلاقاتي قادر على الاستمرار.
*كيف تحقق برامجك الأرباح وتكون مديناً؟
**عندما يدخل الخلاف وتكون لديك مجموعة شركات بها من 250 إلي 300 موظف ستؤثر بالطبع على أصول الشركة، وعلى الأرباح وكل شيء.

في الختام ننوه الى أننا نرفق الوثائق التي إستحصلنا عليها، وكانت محور معظم أسئلة هذا الجزء من الحوار، ونحتفظ بحق الرد لأي طرف من الأطراف التي ورد إسمها في جزئي هذا اللقاء.