استقبل رئيس بلدية ديربورن، جاك أورايلي، الفنان اللبناني، عاصي الحلاني، في مبنى البلديَّة مساء الاثنين الماضي، وقدَّم له quot;مفتاح مدينة ديربورنquot; بحضور قيادات وفعاليَّات عربيَّة أميركيَّة.

كما قدَّم له نسخة عن quot;الخاتم الرسمي للمدينةquot; الذي يمنح للضيوف المميَّزين، وطالبه بتوصيل تلك الهدية إلى إبنه وليد، المولود في مدينة ديربورن.

وفي وقت سابق، زار الحلاني مدرسة quot;لوري المتوسطةquot; في شرق ديربورن، حيث تمَّ استقباله من قبل الكادر الإداري وما يقارب الـ 250 تلميذًا من طلاَّب المدرسة الذين تجمعوا في مسرح المدرسة، واستمعوا لكلمة قصيرة ألقاها الحلاني وحضهم فيها على متابعة التَّعليم، والتَّحصيل الدراسي، والتَّمسك بالتراث والقيم العربيَّة الأصليَّة.

واحتفلت المدرسة بعيد ميلاد الحلاني الذي يصادف في الثامن والعشرين من الشهر الجاري، وقدَّمت له بالمناسبة هديَّة هي عبارة عن مجسَّم صغير لفرس ومهر، كون الحلاني يحب للخيول كما هو معروف، ومولعًا بالفروسيَّة، كما أنَّه ملقَّب بـ quot;فارس الأغنية العربيَّةquot;.

وكان الحلاني قد وصل الى ديترويت قادمًا من ولاية كاليفورنيا، حيث أقام حفلاً فنيًّا كبيرًا في مدينة لوس أنجلوس، حضره حشد من أبناء الجالية العربيَّة، وذلك ضمن جولة أميركيَّة تشرف على تنظيمها شركةLuxury Live Productionrdquo; quot; وتتضمَّن الجولة زيارات إلى عدَّة مدن أميركيَّة من بينها لوس أنجلوس، وآتلانك سيتي، وكليفلاند، وديترويت، وآن آربر، الَّتي تم فيها تكريمه فيها من قبل quot;جامعة ميشيغن-فرع آن آربرquot; يوم السبت الماضي، بحضور الآلاف من معجبيه، من أبناء الجاليتين اللبنانيَّة والعربيَّة.