قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

يواجه فيلم quot;الشوقquot; الذي تقوم ببطولته الفنانة الشَّابَّة روبي مشكلةً جديدةً بسبب دور العرض الَّتي تمَّ تخصيصها له خلال مهرجان القاهرة السينمائي الدولي.


القاهرة: يواجه صنَّاع فيلم quot;الشوقquot; وفي مقدِّمتهم الفنانة الشَّابَّة، روبي، مشكلةً جديدةً مع دور العرض المخصَّصة لعرض أفلام مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الجديدة الَّتي تفتتح يوم الثلاثاء المقبل.

وسبَّب رفض عدد كبير من دور العرض المشاركة في المهرجان نتيجة انشغالها بعرض أفلام العيد وإمتناعهم عناستقبال أفلام المهرجان، إلى تحديد عروض الأفلام في دار الأوبرا المصريَّة ودور السينما التابعة للشَّركة العربيَّة للإنتاج الفني.

وتمَّ اختيار quot;فاميلي سينماquot; بعدما أعلن، ممدوح الليثي، رئيس جهاز السينما عن استعداده لتخصيص قاعات العرض الَّتي يملكها الجهاز، لإستقبال الفيلم المصري الوحيد المشارك في المهرجان لاسيما أنَّه سيحظى بتغطيةٍ إعلاميَّةٍ مكثَّفةٍ.

وعلى الرغم من أنَّ الدار المخصَّصة لعرض الفيلم لا تتناسب مع مكانة المهرجان أو الفيلم المذكور، فضلاً عن ابتعادها عن منطقة وسط القاهرة، إلاَّ أنَّ إدارة المهرجان لم يكن أمامها خيار آخر غير الموافقة وأعلنت عن ذلك رسميًّا، على أنّْ يتمَّ الإنتقال إلى دارالأوبرا بعد عرض الفيلم لعقد ندوة مع أبطال العمل.

ومن المتوقع أنّْ يواجه صنَّاع الفيلم عدَّة عقبات خلال عرض الفيلم المقرَّر مساء الأحد المصادف 5 ديسمبر، بسبب سوء حالة قاعات العرض وضيق المكان الذي لا يتناسب مع العدد الكبير المتوقع حضوره.

والجدير بالذكر أنَّ هذه الأزمة ليست الأولى الَّتي تواجه صنَّاع الفيلم، فقد قام المخرج، خالد الحجر،بالإعتذار عن المشاركة في مهرجان الإسكندريَّة للمشاركة في مهرجان القاهرة، فيما تمَّت مهاجمة الفيلم بسبب إحدى مشاهده، الَّتي كتب أنَّها مشاهد سحاق بين روبي وشقيقتها كوكي الَّتي تشارك في الفيلم، إلاَّ أنَّ المخرج خالد الحجر نفى هذا الأمر فيما بعد.