أطلق الفنان غابريال عبد النور ألبومه الثاني quot;قمر بيروتquot; الذي يتميَّز بلونه الرومنسي والشبابي.


بيروت: بعد غنائه quot;جبران خليل جبرانquot; في أسطوانةٍ كاملةٍ، وإحيائه العديد من الأمسيات في لبنان والخارج، وظهوره العالمي عبر الـCNN والـEURONEWS، وقَّع الفنان، غبريال عبد النور، ليل الخميس 25 تشرين الثاني الجاري، ألبومه الجديد الثانيquot;قمر بيروتquot; ضمن أمسية غنائيَّة أحياها فيصالة الأب يوسف الشدياق، في المعهد الأنطوني في منطقة الحدث ndash; بعبدا، بحضور وزير الداخليَّة والبلديَّات زياد بارود، وحشد من الإعلاميين ورجال الدين، وأصدقائه ومحبيه.

بعد تأخر حوالي النصف ساعة عند الموعد المحدَّد، إعتلت الدكتورة كلوديا شمعون أبي نادر المسرح لتلقي كلمة الإفتتاح، وصعد بعدها غابريال عبدالنور ليرحِّب بالحاضرين وإفتتح وصلته بأغنية quot;قمر بيروتquot; الَّتي حملت عنوان الألبوم.

وأكَّد عبدالنور أنَّه يسعى من خلال الألبوم الجديد، المختلف عن الألبوم الأوَّل، إلى التقرُّب من الشباب وتقديم ما يحلو لهم من أغانٍ وموسيقى، خصوصًا أنَّه عرف بصوته الأوبرالي المتميَّز، وأشار إلى أنَّ ألبومه يحمل طابعًا جديدًا مختلفًاكما يحمل أغانٍ باللهجة اللبنانيَّة العاميَّة، ويغلب عليه الجو الرومنسي، على إعتبار أن الألبوم الأوَّل حمل أجواءً أوبراليَّة أكاديميَّة، وأضاف عبد النور أنَّه يعول على هذا الألبوم الذي يحضِّر له منذ سنتين لإيجاد مكانته على السَّاحة الغنائيَّة.

ومن المتوقع أنّْ يصوِّر عبد النور أغنية quot;قمر بيروتquot; على طريقة الفيديو كليب، كما يتحضِّر لحضور حفل تكريمه كونهأوَّل تينور لبناني شاب.

quot;قمر بيروتquot; مؤلّف من عشر أغنيات من كلمات الشَّاعرة ندى عبد النور، ومن ألحان وإنتاج غبريال نفسه، ومن توزيع المايسترو عبدو منذر.