قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

سطا قرصانان إلكتروينان ألمانيان على حساب اللبدي غاغا بهدف سرقة أجد أعمالها قبل طرحها.


لندن: استطاع قرصانان إلكترونيان ألمانيان، لا تتجاوز أعمارهما الـ 23 سنةً، من الولوج إلى الحاسوب الشخصي لأكثر من خمسين نجم من نجوم البوب في العالم، من بينهم جاستين تمبرلايك وليدي غاغا، بهدف سرقة أغانيهم الَّتي يحضرون لها، أو الحصول على مواد وصور قد تكون مثيرة وتثير الفضائح، ولكن تمكَّنت الشُّرطة الألمانيَّة من القبض عليهما حيث اعترفا بفعلتهما.

وبحسب الشرطة الألمانيَّة، فإنَّهما يستعملان برنامج الـquot;trojansquot; وهو برنامج بسيط يستطيع خرق أي حاسوب، حيث قاموا بالولوج إلى حسابات العديد من النجوم والمشاهير وسرقوا العديد من الملفات الموسيقيَّة، وأرقام بطاقات إئتمان، وصور فوتوغرافيَّة.

ومن بين المواد الَّتي سطوا عليها، صور للمغنية الأميركيَّة كيشا وهي عاريةً تمارس الجنس، وقاموا بعدها بإبتزازها للحصول على المال.

ويؤكِّد المتابعون أنَّ هدف هذان القرصنان من خلال الولوج إلى حسابات المشاهير هو الحصول على أعمالهم الموسيقيَّة قبل إصدارها رسميًّا، وذلك لبيعها على الإنترنت، وهو ما أجبر العديد منهم على تحديد مواعيد إصدار ألبوماتهم الموسيقيَّة أو أعمالهم الجديدة.

وظهرت هذه القضية إلى العلن، بعدما قدَّمت المغنية كيلي كلاركسون دعوى إلى المباحث الفدراليَّة الأميركيَّة والألمانيَّة بعدما استمع معجبوها إلى بعضأغانيها الَّتي لم تصدر بعد على الإنترنت.