بيروت: قرر المنتج الفني يوسف حرب استمرار جولة الفنانة هيفاء وهبي الفنية الى أميركا وكندا رغم إلغاء مشاركة الفنان فارس كرم في هذه الجولة، وذلك بعد تعذر حصوله على تأشيرات السفر في الموعد المناسب، وتم استبداله بالفنان طوني كيوان وضاحك الليل المونولوجست إيلي أيوب.
فارس كرم يعلن إلغاء مشاركته ببيان
وكان مكتب الفنان فارس قد وزع بياناً يوم أمس جاء فيه: quot; ألغيت حفلات الفنان اللبناني فارس كرم في أميركا وكندا والتي كانت مقررة نهاية الشهر الحالي، والسبب بحسب مصادر مقربة أن الموافقة الاميركية على طلب التأشيرات رفضت طلبات الفنان و فريق عمله وموسيقيين.
يأتي هذا بعد تأكيدات تلقاها فارس كرم من المتعهد يوسف حرب والذي أصدر بيانات بالجملة تؤكد على الجولة فيما إلتزم الفنان فارس كرم الصمت ولم يصدر أي تعليق حول بيانات حرب، وإكتفى بانتظار الوعود وأكد أن جولته قد تؤجل إلى العام المقبل خصوصاً وأنه متشوق جداً للقاء الجاليات العربية واللبنانية هناك..
يوسف حرب يوضح
وفي إتصال لإيلاف مع المنتج الفني يوسف حرب قال رداً على تصريحات فارس: quot; نحن عندما قلنا إن الجولة مستمرة كنا نعني ما نقول فهي فعلاً مستمرة، بمشاركة فارس أو بدونه، لأن تأشيرات هيفاء وهبي كانت جاهزةعندما صرحنا هذا التصريح، وكنا بإنتظار تأشيرات فارس وفرقته.
وعندما قلنا إن هذه التأشيرات المتأخرة ستصدر، كان ذلك بناءً على ما قيل لنا من قبل الجهات المعنية في دائرة الهجرة الأميركية، والتأشيرات لم ترفض بعد، لكن آخر ما قيل لي إنها ربما تصدر أواخر الشهر الحالي أو أوائل الشهر المقبل، ولأنني عودت الناس دوماً على المصداقية في الجولات التي أٌقوم بها إرتأيت عدم المخاطرة والإنتظار لآخر لحظة، وقررت إستبدال فارس كرم بطوني كيوان وإيلي أيوب ليرافقا هيفاء وهبي في هذه الجولة. وتأجيل حفلات فارس لجولة مقبلة لاحقة.
والسبب في هذا القرار هو الحفاظ على المصداقية مع الناس، فأنا لا أريد إيهام الجمهور بأن فارس قادم، ونقوم ببيع التذاكر على هذا الأساس، ثم وفي آخر لحظة لا تصدر التأشيرات في الموعد المحدد، وأغير لهم منهج الحفل دون إنذار مسبق، وإنتظرت الى هذا الوقت قبل أن أعلن عن هذه التغييرات لأنهم كانوا قد وعدوني في دائرة الهجرة بأن التأشيرات ستصدر يوم الإثنين الماضي، لكن هذا لم يحدث، وبالتالي كان هذا القرارquot;.

وعلى صعيد آخر يتواجد فارس كرم حالياً في السويد حيث أحيا حفلتين في مدينة بيوتي بوري أمام جمهور قدربـ 2000 شخص، ومن المنتظر أن يحيي حفلة أخرى في ستوكهولم.. هذا ويستعد فارسلزيارة اولى إلى اربيل في الثالث والعشرين من مارس آذار المقبل.