قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

بيروت: كشفت الإعلامية ماريا معلوف أن الرئيس البوسني حارث سلاديتش التقى بها،وأعرب لها عن إعجابه بأسلوب إدارتها للحوار، الذي أجرته معه على هامش مؤتمر الاستثمار الدولي الأول في البوسنة الذي حقق نجاحًا ملفتًا في الاوساط الاستثمارية، وكان بمثابة قوة الدفع للبوسنة نحو النمو وجذب الاستثمارات الأجنبية الى البلاد التي عانت القهر جراء الحرب غير انها خرجت منها بفعل وحدة ابنائها وتضامنهم. وأكد الرئيس سلاديتش للإعلامية ماريا معلوف على أهمية انعقاد المؤتمر الإستثماري الدولي الأول في ساراييفو بالتحديد تلك المدينة التي تختزن عبق التاريخ وتتطلع نحو المستقبل بنظرات ثاقبة، مشيدًا بالحضور والتمثيل العربي في المؤتمر إضافة الى المشاركة المتميزة من قبل رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان الذي القى كلمة شدد من خلالها على اواصر العلاقات التركية البوسنية، معتبرًا انهما يكملان بعضهما عبر تقديم نموذج مشرق عن الاسلام في اوروبا.
وكان الرئيس حارث سلاديتش خص معلوف بمقابلة خاصة،وهو المقل في الاطلالات الاعلامية .حيث أكد الرئيس سلاديتش انفتاح بلاده على العرب عمومًا ومصر خصوصًا،أضف إلىان العلاقات الثنائية بين البلدين تشهد نموًّا مضطردًا تمثل بحضور عدد من رجال الاعمال المصريين في المؤتمر الاستثماري الدولي الاول والذي حقق نجاحًا عبر جذبه للعديد منهم، كاشفًا لها ان الاستثمارات السعودية في البلاد ذات حجم كبير وغير محصور في مجال محدد.
وأشاد الرئيس البوسني بأداء معلوف واصفًا اداءها بأنه يقترب من اداء المذيعة الشهيرة كريستيان امانبور. التي تمتاز عن قريناتها المذيعات بجرأتها على تحدي الصعاب والذهاب الى قلب الحدث من اجل الفوز بمقابلة متميزة، حيث انها اتت الى ساراييفو في عز الازمة لتقدم تقارير عن حال البلاد، وساهمت في كشف الكثير من المسائل ولم تكتف بالجلوس في مكتبها وانما سعت بنفسها خلف المعلومة وهذا ما يميزها وكذلك الاعلامية ماريا معلوف.
وأكدت معلوف أنها تطمح أن تصل الى ما وصلت إليه كريستيان امانبور لا أكثر ولا أقل، وتعتبرها النموذج الذي يحتذى ويقتدى به، حيث أن أسلوبها محفز على التجديد وإن كانت تميل في السابق إلى أسلوب باربرا والترز التي تميزت بمقابلتها ،ولكنها كانت كمن يطل من الشرفة إلى الشارع ولايدخل في نبضه ليعرف مكنوناته. وأضافت معلوف بما أنه لدي مجلة واقوم بالتحقيقات من أجل نشرها وابحث عن التميز دائما فإن أسلوبي أقرب إلى امانبور .
يذكر أن مقابلة حارث سلاديتشستعرض على قناة quot;المحورquot; الفضائية ، حيث العمل جارٍ على انجاز اللمسات الأخيرة على ديكور البرنامج في القاهرة والمنتظر الانتهاء منه في منتصف الشهر الحالي لينطلق برنامجها quot;مع ماريا معلوفquot; بمقابلة الرئيس حارث سلاديتش على ان تليها حلقة مع الرئيس السوداني عمر حسن البشير قبيل الانتخابات او بعدها مباشرة .
وعن علاقتها بقناة quot;المتوسطquot; حيث تقدم معلوف برنامجها quot;بدون رقيب quot; أوضحت أنها تحفظ الود وملتزمة بعقدها مع قناة quot;المتوسطquot; والذي يمتد على ثلاث سنوات، فهي لم تخل بالعقد وكذلك الجانب الليبي وأنها ستعود للظهور على شاشة قناة quot;المتوسطquot; فور ترسيخ القناة وجودها في العاصمة البريطانية ومعاودتها البث وذلك في أقرب فرصة ممكنة، وستطل عبرها وبشكل أسبوعي في برنامجها quot;بلارقيبquot; .