القاهرة: قالت الفنانة حسناء سيف الدين إنها انتهت من 85% من مشاهدها في مسلسل quot;بفعل فاعلquot;، مشيرة إلى أنها تجسد شخصية فتاة أردنية تدرس في إحدى الجامعات الكندية، وتتعرض للاضطهاد، بسبب جنسيتها وديانتها الإسلامية. ويظهر ذلك عندما يقع بينها وبين طالب اسرائيلي خلاف، فتتعرض للعقاب على الرغم من أنها صاحبة الحق.
وأوضحت حسناء في تصريحات خاصة لـquot;إيلافquot; أن المسلسل يسلط الأضواء على معاناة الطلاب العرب والمسلمين من عنصرية الغرب، خصوصًا في أميركا وكندا وأوروبا. وأضافت ضاحكة: أغرب شيء تعرضت له أثناء التصوير، هو أنني وجدت صعوبة بالغة في الحديث باللهجة الأردنية، على الرغم من أنها لهجتي الأصلية، فأنا نصف مصرية، نصف أردنية، واضطررت لإعادة المشاهد أكثرر من مرة، الأمر الذي عرضني للكثير من المواقف المحرجة مع زملائي في العمل.
وحول دورها في quot; ملكة في المنفىquot; قالت : المسلسل تم تعديل اسمه إلى quot;نازلي ملكة في المنفىquot;، وليس quot;ملكة في المنفىquot;، وقد بدأت التصوير منذ أسبوعين، وأجسد دور لطفية ابنة الملكة شويكار من رجل آخر غير الملك فؤاد، وهي زوجة أحمد حسنين باشا، الذي يحب الملكة نازلي، والدور ثري دراميًا، لأن لطيفة تعرف أن زوجها يخونها مع الملكة، وتعيش في صراع نفسي، وصراع آخر مع الملكة من أجل الإحتفاظ بزوجها.
وعن دورها في quot;مذكرات سيئة السمعةquot;، أكدت حسناء أنها تؤدي دور خادمة. وأضافت بابتسامة: لكنها خادمة حلوة وعينها خضراء، ونظرًا لجمالها تتعرض لمعاكسات ومضايقات من الرجل الذي تخدم في بيته، والأمر نفسه يتكرر من ابنه الطالب الجامعي، لكنها تكافح من أجل حياة أفضل، وبالفعل تستطيع تحقيق هدفها، وتتحول من فتاة ريفية إلى سيدة صاحبة أموال ومشروعات. ولفتت إلى أنها انتهت من حوالى 45% من مشاهدها.
يذكر أن مسلسل quot;بفعل فاعلquot; بطولة تيسير فهمى، ويشترك فيه ياسر جلال، تامر هجرس، سمير صبري، يوسف شعبان، طارق لطفي، رجاء الجداوي، ميرنا وليد، وتأليف منى رجب، واخراج تيسير عبود. أما الانتاج فهو مشترك بين شركة صوت القاهرة للصوتيات والمرئيات و شركة الدكتور أحمد أبو بكر.
ويشار إلى أن مسلسل quot;نازلي ملكة في المنفىquot; تأليف راوية راشد، وبطولة نادية الجندي، ويشترك في التمثيل، محمود قابيل، شريف سلامة، أمل رزق، وشيرين عادل، كمال أبورية.
أما مسلسل quot;مذكرات سيئة السمعةquot;، فهو بطولة سوزان نجم الدين، لوسي، خالد زكي، سلوى خطاب، محمود عبد المغني، رجاء الجداوي، حسن مصطفى، محمود الجندي، رانيا يوسف، بسام رجب، وتأليف محمد مسعود، واخراج خالد بهجت.