بعد غياب طويل يعود من جديد الفنان محمد فؤاد من خلال كاميرات التلفزيون وهي المرة الأولى التي يخوض فيها تجربة الفيديو بعد تجارب سينمائيَّة متعدّدة.

القاهرة: أكد فؤاد في حواره أجرته معه إيلاف أن الجمهور لن يصدقه إذا قدم ادوارًا مختلفة عن ادوار الشاب الذي ينتمي إلى الطبقة المتوسطة، مشددًا على أن مسلسله الجديد أغلى من حياتي سيكون نقلة في الدراما المصرية . وأشار فؤاد إلى أن غيابه الطويل عن الغناء والتمثيل كان بسبب رغبته في البحث عن الجديد، مؤكدًا أن العام 2010 سيكون عام خير عليه.

*ابتعدت عن الساحة الفنية لفترة طويلة دون أن تقدم أي عمل فني ما السبب؟
الابتعاد كان للبحث عن الجديد والمميز، فكل هذه الفترة كنت استعد لاختيار أغانيالألبوم الذي سيتم طرحه قريبًا والبحث عن عمل يمكن تقديمه سواء في السينما أو في التليفزيون ، أعتقد أن 2010 سيكون العام الخير والحصاد بالنسبة إلي .

*لماذا اخترت اغلى من حياتي تحديدًا لتخوض به السباق الدرامي ؟
أغلى من حياتي هو فكرتي في الأساس وعندما عرضتها على تامر عبد المنعم أعجب بها واتفقنا على أن يكتبها ونقدمها من خلال مسلسل يتم عرضه في رمضان ، وأدهشتني طريقة تناوله في معالجة السيناريو والحوار للمسلسل لأنه كتبه بالطريقة وفقًا لرؤيتي له.

*هل كانت الفكرة لفيلم سينمائي وتم تحويلها إلى عمل درامي بسبب الأزمة التي تمر بها صناعة السينما راهنا ، كما تردد مؤخرًا؟
الفكرة بالفعل كانت لمشروع فيلم سينمائي لكن من خلال جلسات العمل التي جمعتني مع تامر عبد المنعم وجدنا أن هناك العديد من التفاصيل التي سيتم حذفها إذ تم تحويلها إلى فيلم نظرًا لأن مدة الفيلم لن تتجاوز الساعتين ، لذلك فضلنا أن يتم تحويله إلى عمل درامي بحيث تظهر هذه التفاصيل و حتى لا يكون هناك أي إخلال بمضمون العمل لكن ليس لأزمة السينما أي دور في ذلك .

*ما حقيقة تقاضيك أجر 10 مليون جنيه مقابل القيام ببطولة المسلسل ؟
الأجر أمر يخصني وليس من حق أحد أن يتدخل فيه ويعرفه لأنه لا يهم أحد غيري ، كما أن المسلسل يعتبر أول عمل لي بعد غياب طويل كما أنه أول عمل أقدمه في الدراما بعد النجاحات في السينما ، فكل هذه المعايير يجب وضعها في الاعتبار عن تحديد الأجر ، لكن في النهاية أرى نفسي حصلت على أجر مناسب لي ولمكانتي .

*هل تهتم بمعرفة أجور النجوم في مسلسلات الدراما لكي تحدد أجرك ؟
لا أعرف الأجور التي حصل عليها أي فنان ولا أهتم بمعرفة هذا الأمر لأني أحب أن أركز على عملي فحسب .

*تجسد شخصية سائق تاكسي في المسلسل، الم تخف من تكرار شخصيات الطبقة المتوسطة في أعمالك ؟
أعتبر نفسي ابن هذه الطبقة والجمهور لن يصدقني مثلاً إذا قدمت فيلم سواق نص الليل أو قمت بدور تاجر مخدرات ، يجب أن احترم عقلية المشاهد ، كما أن الصورة الذهنية لي عند الجماهير هي التي تحدد اختياراتي.

حدثنا عن تفاصيل المسلسل بصورة أكبر ؟
تدور الأحداث حول أسرة فقيرة يتوليا الأبن الأكبر مسؤولية الإنفاق عليها بعد وفاة والده ، وهو لديه 4 أشقاء ، ويعمل هذا الابن جاهدًا لتوفير ظروف معيشية جيدة لأسرته ، وعلى الرغم من كل الظروف والتجارب التي يمر بها فأنه لا ينس طموحه في أن يحقق أمنيته في الغناء والارتباط بحبيبته.

*ماذا عن دورك واستعدادك للشخصية؟
أقوم في المسلسل بتجسيد شخصية عبد الرحمن وهو الابن الأكبر الذي يعول أسرته من خلال التاكسي ، وقد استمر الأعداد لهذه الشخصية معي منذ أن المسلسل مجرد فكرة ، كما أن نموذج عبد الرحمن موجود في كثير من فئات الشعب المصري لذلك لم يكن صعب بالنسبة لي أن أقدمها.

*اخترت تامر عبد المنعم ليكتب السيناريو والحوار للمسلسل على الرغم من أن ليس له أي تجارب في مجال الكتابة الدرامية ألا ترى أنها مجازفة كبير منك؟
إطلاقا ، أنا أراه الأنسب لتقديم لكتابة المسلسل نظرا لتوافق أرائه مع توجهاتي لذلك كتب المسلسل وفق ما تصورته وربما أفضل.

*لماذا فضلت أن يجسد أبنك شخصيتك في السن الصغير ؟
لم أخترنجلي وإنما اختاره المخرج الذي لاحظ وجود تشابه كبير بيني وبينهخصوصا وأنه كان سيبحث عن من يجسد هذه الشخصية على أن يكون مشابه لي حتى لا يشعر الجمهور بالتناقض.

*ما حقيقة خلافاتك مع المخرج عمر الشيخ واستبعاده من المسلسل ؟
لا أعرف من السبب وراء هذه الإشاعات ، أنا لم استبعد أحد من المسلسل لأن هذا ليس من حقي كممثل ، كل ما حدث أن الأستاذ عمر الشيخ كان من ضمن الأسماء المطروحة لتولي مسؤولية الإخراج ، لكن ليس بيننا أي خلافات.

*المسلسل سيعرض وسط عدد كبير من الأعمال الدرامية ، هل تعتقد أنه سيحقق النجاح المطلوب؟
أغلى من حياتي سيكون نقلة في الدراما المصرية مثلما كان فيلم إسماعيلية رايح جاي نقلة في تاريخ السينما.

*من أين تستمد كل هذه الثقة؟
هناك العديد من العوامل التي تدل على ذلك منها جودة الورق المكتوب من تامر عبد المنعم والمجهود المبذول من فريق العمل في المسلسل وعلى رأسهم المخرج مصطفى الشال .

*أغلى من حياتي هل هو الاسم النهائي للمسلسل أم أنه اسم موقت ؟
الاسم النهائي للمسلسل الذي تم الاتفاق عليه كما انه لا يمكن تغييره حيث بدأت حملة الدعاية للمسلسل.