قدَّمت المصممة أديبا المحبوب مجموعة quot;عروس الكويت - 3quot; في فندق quot;لورويالquot; في ضبية.

بيروت: أطلقت المصممة العالمية أديبا المحبوب من بيروت عرض أزياء quot;عروس الكويت 3 quot; بحضور نخبة من الوسط الفني والإعلامي والدبلوماسي العربي، إضافة إلى عدد من مصممي الأزياءكان في مقدمتهم المصمم عبد محفوظ، وسيدات المجتمع، وذلك في فندق quot;لو رويالquot;.

عرضت من خلاله المحبوب مجموعة فخمة من فساتين الزفاف والخطوبة، واستخدمت فيها مجموعة من الأقمشة والاكسسورات جديدة، ولعل ما لفت الانتباه أيضًا هي القصات الجديدة التي قدمتها والتي مزجت فيها بين موديلات الستينات والموضة الحديثة، مستعينة بالتول والدنتيل واقمشة الجبير والاورجينز والحراير والشيفون.

وفاجأت اديبا المحبوب عشاق الموضة بباقة جميلة من فساتين الخطوبة والأعراس، التي تميزت بالنعومة والفخامة، وبالتصميمات الجريئة، التي جاءت معبرة عن جمال ملوكي أسطوري.

فألوان فساتين الخطوبة حاكت الفرح والحياة، حيث شهدنا المشمشي والأخضر والأصفر والفيروزي والسكري الغامق. أما على صعيد القصات، فكان البارز مجموعة من بعض الأثواب مع حمالات وأخرى quot;ديكولتيهquot;، وأضيفت إليها إكسسوارات الكريستال واللؤلؤ الأبيض والأحجار المتعددة الأحجام والألوان، فبرزت أقراط الأذن الكبيرة والخواتم.

وكما هو متوقع شكل التطريز اليدوي دورًا مهمًّا، حيث جاء غنيًّا في بعض الفساتين، وواضحًا في رسومات الأشكال الهندسية، وغلب على هذه الأثواب، قصة quot;السيرينquot; الضيقة,د، التي تبرز مفاتن جسد المرأة بأسلوب راق.

كما اتسمت فساتين الزفاف بالجرأة والحداثة، فأعادتنا في هذه المجموعة الى الموديلات القديمة من حيث الذيل الطويل والطرحة التي تمتد امتارًا متعددة،فأحيت هذه الموضة لكن بصورة فنية متجددة وعصرية، وأدخلت في التطريز على الخامات أشكال الورود المختلفة وجذوع الأشجار والأوراق.

وأتت القصات تتراوح بين الـquot;ديكولتيهquot; وحمالات الكتف والفساتين الضيقة والفضفاضة، وجاءت الأقمشة هدلة وناعمة، فتنوعت بين الدانتيل والتول والموسلين والغيبور فعكست ذوق أديبا في التصميم.

ورسمت ملامح شخصيتها ورؤيتها لأناقة المرأة العروس، فحضرت الألوان البيضاء والـ quot;أوف وايتquot; والذهبي، كما حرصت على تصميم الاكسسوارات اليدوية كالأقراط والسوار والخواتم التي تتناسب مع كل فستان زفاف من حيث الفكرة والشكل واللون، فاستخدمت في صناعة الأقراط الأحجار الكريستالية واللآلئ والخرز، وزينت رأس العارضات بالتيجان المتوهجة والناعمة، واختتمت العرض بفستان جريء ارتدته عارضة وتمايلت على المسرح بتاجها الملوكي فتميز بلونه البيج،فأتى مزدانًا بوردة حمراء كبيرة وضعت على الصدر، وزين بحزام على الخصر موصول بquot;بابيونquot; حمراء متلاصقة بشريط متدل ومتوهج بأحجار الكريستال المتلألئة.

من جهتها، علقت العرض اديبا المحبوب قائلة انها عروس الكويت الثالثة، بعد أن سبق وقدمت الأولى والثانية، وحرصت أن تمتاز بالنعومة والفخامة في اطلالتها، وراعت فيها التنوع بالقصات، واستخدمت أجود أنواع الخامات، وابتكرت الإكسسوارات التي تلائم كل تصميم وقدمت فساتين خطوبة بألوان صيفية كالأصفر والأخضر والفيروزي، لتعطي حياة أكثر لتلك الألوان، أضفت إليها بريقًا من خلال التطريز وإكسسوارات أقراط الأذن الكبيرة والخواتم والسوار، مشيرة الى أنها تجد ذاتها في تصميم أثواب الأعراس أكثر من فساتين السهرات وquot;الكاجوالquot;، ففيها تظهر إبداعاتها وتجلياتها وأفكارها وابتكاراتها الحديثة.

وعن فستان العروس الملكي الذي اختتمت به العرض قالت: أحببته أن يكون فريدًا من نوعه، سواء من حيث اللون، أو من حيث القصة والخامة التي استخدمتها فالعروس ملكة ألف ليلة وليلة، ناعمة فخمةلافتة للأنظار، ومشعة.