تونس: مع حلول موسم المهرجانات الصيفيّة يشد عدد مهمّ من المطربين العرب الرحال إلى تونس لإحياء سهرات فنيةفي مختلف محافظات الجمهورية بعد أن بات الوقوف على ركح مسرح قرطاج شبه مستحيل في ظل الشروط الفنية التي فرضها مدير الدورة الجديدة مراد الصقلي.
لتجد أسماء متعددةضالتها في مهرجانات لا تقل إشعاعا عن قرطاج، وأخذت بفضل حزم القائمين عليها بعدًا دوليًّا منها مهرجانات: بنزرت، وسوسة، والحمامات، وصفاقس، والمنستير، وقفصة.

ويحظى الفنان اللبناني وائل جسار بنصيب الأسد في نسبة مشاركة الفنانين العرب في هذه المهرجانات، حيث سيحيي 7 سهرات ويستهل جولته يوم 26 يوليو/تموز في مهرجان قفصة الدولي، مرورًا بجزيرة جربة، وسوسة، ثم المنستير، وصفاقس، وبنزرت ليختمها في مهرجان الحمامات الدولي يوم 1 أغسطس/آب.
وائل كان قد تسلم أخيرًا جائزة الموريكس الدور 2010 لأفضل أغنية عربية بأغنيتهquot;غريبة الناسquot; من كلمات أيمن بهجت قمر والحان وليد سعد.

أسماء أخرى ستسجل حضورها في هذه المهرجانات نفسها على غرار الفنان جورج وسوف الذي سيحيي ثلاث سهرات في كل من بنزرت بتاريخ 23 يوليو والمنستير26 يوليو وصفاقس 27 يوليو.
وكذلك فارس كرم بأربع سهرات في المهرجانات نفسهاالمذكورة وتضاف لها سهرة فنية في مهرجان المهدية، إضافة إلى الفنان فضل شاكر الذي سيؤثث سهرتين في صفاقس يوم 19 يوليو، وجربة يوم 21 من الشهر نفسه.
مروان الخوري سيقوم بجولة هو الآخر في هذه المهرجانات تمتد من 2 إلى غاية 5 أغسطس/آب في كل من المهدية، وجربة، وسوسة ويختمها بحمام الأنف.
الفنان مروان علي اختار أن يرافقه في جولته الفنية على مسارح مهرجانات تونس الفنان زياد برجي، خصوصًا بعد الديو الغنائي الذي جمعهما وسينزل قريبًا في البوم مروان الجديد،وستكون المحطات في كل من سوسة، والمتلوي، والجم، ومدنين، وقابس.