ينهمك الفنان حسين فهمي في تصوير مسلسلي quot;بابا نورquot; وquot;مكتوب على الجبينquot; واللذين سيعرضان خلال رمضان المقبل، كما تحدَّث في حوار مع quot;إيلافquot; عن آخر أعماله الفنيَّة.

القاهرة: للعام الثاني على التوالي يخوض الفنان، حسين فهمي، السباق الرمضاني بعملين مختلفين وهو الأمر الذي أرجعه إلى الصدفة، مؤكِّدًا أنَّ العرض بعد رمضان يعطي للعمل حقَّه.

وقال حسين في حواره مع quot;إيلافquot; إنَّه كان يخطِّط لأنَّ يكون مسلسل quot;بابا نورquot; العمل الوحيد الذي يقدمه خلال رمضان هذا العام، لكن حماسة المنتج ومؤلف مسلسل quot;مكتوب على الجبينquot; كانت السبب في التبكير بإنتاج العمل هذا العام.

لماذا قرَّرت تكرار تجربة عرض مسلسلين في رمضان المقبل؟
هذا الموضوع لا يعدو كونه مصادفة وليس مقصودًا كما يعتقد بعضهم، فالعام الماضي قدَّمت quot;وكالة عطيةquot; وكنت قد انتهيت من تصويره قبل فترة طويلة من عرضه، وكان من المقرر أن يعرض في رمضان قبل الماضي إلا أنَّنا لم نستطع اللحاق به، عندها قرَّرت الشركة المنتجة تأجيل عرضه ليتزامن مع مسلسل quot;قاتل بلا أجرquot; في رمضان الماضي، أمَّا هذا العام كان اختياري لمسلسل quot;بابا نورquot; من البداية، وقررت أن يكون العمل الوحيد لي لهذا العام، إلا أنَّ حماسة المنتج والمؤلِّف لمسلسل quot;مكتوب على الجبينquot; والذي أحضر له منذ عام كان السبب في التعجيل بتصويره ليعرض هذا العام.

ما رأيك في عرض هذا الكم منالأعمال الدراميَّة في رمضان ؟
أرى أنَّ هذا الموضوع لن يستمر طويلاً لأن كم المسلسلات الذي يصل إلى نحو 50 مسلسلاً وأكثر من 20 برنامجًا، يؤدي إلى حرق الأعمال دون تحقيق الاستفادة القصوى منها سواء للمنتج أو المعلن، كما أنَّ الجمهور لا يستطيع متابعة كل هذه الأعمال خلال شهر واحد، والدليل على ذلك أنَّ العديد من الأعمال التي أُعيد عرضها حقَّقت نجاحًا أكبر بعد رمضان، كما على المنتجين أن يعيدوا حساباتهم في عرض الأعمال في رمضان، ليبقى ما يمكن تقديمه على مدار العام وكي لا تتم إعادة ما عرض في شهر واحد.

حدثنا عن مسلسل quot;بابا نورquot;؟
أجسد دور نائب رئيس حزب معارض وعندما يتوفى رئيس الحزب يتوقَّع أنَّ يكون هو خلفه، إلاَّ أنَّ أعضاء الحزب يختارون شخصًا آخر ليتولى المنصب، ما يدفعه لتقديم استقالته والنزول إلى الشارع والالتحام بالجماهير والتعرف إلى مشاكلهم بشكل واقعي بعيدًا من المكاتب.

ما الذي شجعك على قبول المسلسل؟
يتناول المسلسل أحد القضايا المهمَّة والمحوريَّة التِّي يعيشها المواطن وهي مشكلة عدم اختلاط القائمين على الأحزاب معهم وعدم التعرُّف إلى مشاكلهم، وأحلامهم ومتطلباتهم .

هل هناك حزب سياسي معيَّن مقصود من المسلسل؟
إطلاقًا، فالمسلسل يطرح قضيّة معيَّنة ويناقشها دون أي تحيُّز لأي حزب موجود على الساحة السياسيَّة، والمسلسل بصفة عامَّة لا يحمل أيَّ إسقاطات سياسيَّة على أي حزب أو جهة.

الصراع على رئاسة الأحزاب السياسيَّة تم طرحه من قبل في العديد من الأعمال الدراميَّة، ما الجديد في quot;بابا نورquot;؟
بابا نور يطرح القضيَّة بشكل مختلف وهو ما ستشاهده على الشاشة في رمضان حتَّى لا أحرق تفاصيل العمل.

على الرغم من أنَّ quot;بابا نورquot; كما ذكرت هو سياسي مخضرم إلاَّ أنَّه يعشق الطبل، فما علاقة السياسة بالطبل؟
إنَّها هوايته ليس أكثر نظرًا لأن طبيعة شخصيَّته ثوريَّة ورومانسيَّة في الوقت نفسه، السياسي في النهاية إنسان وله هوايات.

ماذا عن مسلسل quot;مكتوب على الجبينquot;؟
تشجيع المنتج محمد فوزي وحماسته كانا السبب الرئيسي وراء تصوير المسلسل راهنًا، وانتهى من كافة التفاصيل الإنتاجيَّة مبكرًا وتعاقد مع الفنانين ووفَّر كل الإمكانيَّات الماديَّة للانتهاء من تصويره في أقرب وقت حتَّى يلحق بالعرض الرمضاني.

ما هي تفاصيل المسلسل؟
تدور أحداث المسلسل حول مشاكل الصيَّاديين الموجودين في quot;جزيرة الدهبquot; والمصاعب التِّي يتعرضون لها، وساعدنا الصيَادون الموجودون في المنطقة في التصوير، ووفروا لنا المراكب لنصوِّر عليها.

هل واجهت مخاطر في التصوير في تلك المنطقة؟
التصوير كان مليء بالمخاطر نظرًا لأنَّ هناك مشاهد تمَّ تصويرها ليلاً في مياه النيل وفي مراكب صغيرة، إلاَّ أنَّ أيَّام التصوير كانت مليئة بالذكريات الجميلة التِّي لا تنتسى.

ما حقيقة ما يتردد حول فرضك زوجتك الفنانة لقاء سويدان للمشاركة في الأعمال التِّي تقوم ببطولتها؟
ارتبطت بلقاء وهي فنانة كما أنَّها ليست غريبة عن المجال الفني، وقمت بتقديم العديد من الأعمال من دونها وهي كذلك، وهي تشارك في أعمال ناجحة دون أيّ مساندة مني نظرًا لموهبتها الفنيَّة.

على الرغم من تقديمك ما يقرب المئة فيلم سينمائي إلاَّ أنَّك تركز راهنًا على الدراما التلفيزيونيَّة؟
وفَّرت لي الدراما التنوع في الأدوار ولم تحسرني في إطار معيَّن مثل السينما لذلك قررت التفرُّغ لها حتَّى أرى ما يمكن أن أقدمه في السينما.

ماذا عن برنامجك على قناة الحياة ؟
قررت أنّْ أتوقًّف عن تقديم البرنامج خلال الفترة الراهنة للتخطيط لإنطلاقة جديدة تكون على مستوى المنافسة مع البرامج المطروحة بعد رمضان.