تشير بعض المعلومات إلى تدخل يقوم به الرئيس الجمهورية لحل الخلاف القائم في العائلة الرحبانية.

بيروت: من خلاف ورثة الى قضية فنية قومية وطنية عربية، من تواصل بين محامين، الى خلاف علني، الى مواقف وتراشق إتهامات، الى دعاوى، وتدخل ميداني لتطبيق القانون، الى اعتصام وبيانات، ثم لافتات مع صور من كل الأحجام للسيدة فيروز، وكلام لا يليق يتم استخدامه في حضرة الرموز الفنية الوطنية والعربية الثلاثة : عاصي، ومنصور، وفيروز .

الرئيس
تشير بعد المصادر إلى أنَّ هناك بعض السعاة ممن تمنوا على رئيس الجمهورية اللبنانية ميشال، اعطاء جانب من وقته والتمني على الطرفين ايجاد قواسم مشتركة تؤمن معالجة فورية لهذا الخلاف، لأنه يسيء الى ما يرمزه اليه الثلاثة الكبار فنيا ووطنيا والإبتعاد عن التراشق الإعلامي .

كبيرهم
اما الأستاذ الياس الرحباني فلقد جدد أسفه لما ساد بين عائلتي شقيقيه الراحلين وقال : صبري طويل ولقد حاولت على مدى السنوات القليلة الماضية، في ظل وجود أخي منصور، أن أحل المشاكل العالقة وكانت الأجواء ترتد علي سلبًا، فقد تصورت أن وجودي ككبير للعائلة سيعني الكثير لكن خاب ظني، فانسحبت .

وأضاف : اليوم بات مطلوبا تدخل مرجعيات عليا ضاغطة لتفرض معالجة للوضع القائم ومن دون تلكؤ، رافضًا اتخاذ موقف من كلا الطرفين معتبرًا أن القضية باتت أصعب من أن يحتويها فرد لوحده .

عربيا
وأحدث موقف هو ما أعلنه رئيس اتحاد الفنانين العرب الدكتور أشرف زكي الذي قال بصريح العبارة ان قضية منع السيدة فيروز من الغناء والخلاف المعلن والمتصاعد سيبحث مطلع الشهر المقبل آب / أغسطس في اجتماع اتحاد الفنانين العرب وسيكون الموضوع الرئيس على جدول أعمال اللقاء .

وأضاف: quot;فيروز ثروة فنية عربية شاملة، وبالتالي سنكون معها بكل جوارحنا

أغنية لها
إلى ذلك، في الوقت الذي كانت مظاهر الاعتصام والغضب تسود في ساقية الصاوي بالقاهرة سجل الفنان تامر حسني من كلماته وألحانه أغنية للسيدة فيروز يقول مطلعها :حبيبتي يا صوت السلام، صوتك يا أغلى الكنوز، يا حبيبة قلبي يا فيروز ...

وتبقى القضية مرفوعة علنًا ، ولها تتمة